شريط الأخبار
النائب الطيطي يكشف حقيقة العلاقة والصورة التي يتم تداولها مع عوني مطيع وفاة عشريني بتدهور مركبة بالزرقاء ادخال خط انتاج السجائر المزورة بغطاء قانوني العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في الكرك عوني مطيع : خرجت بشكل قانوني ولست هاربا وساعود للاردن والقضاء هو الحكم الاردن الدولة العربية الوحيده التي تصدر ادوية اكثر مما تستورد "الصحة" تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى بالصور...حادث غريب في طبربور منع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم قضيّة إنتاج وتهريب الدخان مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف
عاجل
 

النائب قراقيش عبر "جفرا نيوز" : اداء الطراونة في جلسة الغاء المادة 308 غير منطقي ومرفوض

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

وصف النائب عمر قراقيش طريقة ادارة رئيس مجلس النواب لجلسة النواب اليوم الثلاثاء والتي أقر فيها الغاء المادة 308 من قانون العقوبات بـ الغير منطقية والمرفوضة.

واستهجن قراقيش عبر "جفرا نيوز" عدم السماح لنحو 65 نائبا للحديث ومناقشة المادة ، مستدركا القول :"هذة المادة مصيرية وتتعليق بكامل المجتمع الاردني والطروانة خاف النظام الداخلي في ادارة التصويت على المادة".

ولم يقدم الطراونة اي مقترح للتصويت عليه سوى المقترح الحكومي بإلغاء المادة ، على عكس ما أقرته اللجنة القانونية التي قننت عملية اعفاء المغتصب من العقوبة في حال تزوج من الضحية.

وتنص المادة على ان يعفى الشخص المدان بجريمة الاغتصاب من الملاحقة القانونية والعقوبة في حال تزوج من الضحية وضمن شروط.

وتابع قراقيش تعليقه على ادارة الطراونة للجلسة بالقول : "تصرف بشكل فردي وشخصي وقد خانه التصرف وادى ذلك الى ابداء النواب استياءهم.

ويرى قراقيش ان مقترح اللجنة كان حلا وسطيا من الممكن التوافق عليه من جميع اعضاء المجلس.

وكشف النائب قراقيش عن توجيهات وضغوطات غربية مورست على اعضاء في مجلس النواب لالغاء المادة المثيرة للجدل.

وكان عدد من النواب ابرزهم مصلح الطراونة ومحمد الزبن وأخرون عبروا عن رفضهم لطريقة التصويت التي فرضها الطراونة على المادة 308.