شريط الأخبار
مجموعة مطارات باريس تستحوذ على 51% من أسهم مطار الملكة علياء في الاردن ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد .. صور الجمعة.. طقس دافئ وكتلة هوائية معتدلة الحرارة انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين ٣٠٠ دينار كلفه علاج المدمن يوميا !! 45% نسبة الاقتراع بانتخابات الأردنية تحطيم أحد المطاعم في إربد إثر مشاجرة جماعية البنك الدولي: معاملة خاصة للأردن لدوره الإنساني في المنطقة "الثقافة" تروج للأردني صالح الهقيش في "شاعر المليون" «أردنية» العقبة تختار مجلس اتحاد الطلبة .. أسماء الحافظ: الحكومة اقترضت من الضمان مليارين دينار الحمود : المحافظة على الأرواح والممتلكات العنوان الرئيس لنهج عملنا ولي العهد يتفقد خدمة الجمهور في الديوان الملكي .. صور 300 دينار يومياً تكلفة علاج مدمني المخدرات قائمة النشامى تكتسح انتخابات الأردنية بـ 9 مقاعد ..نتائج الانتخابات .. صور القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي
عاجل
 

النائب قراقيش عبر "جفرا نيوز" : اداء الطراونة في جلسة الغاء المادة 308 غير منطقي ومرفوض

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

وصف النائب عمر قراقيش طريقة ادارة رئيس مجلس النواب لجلسة النواب اليوم الثلاثاء والتي أقر فيها الغاء المادة 308 من قانون العقوبات بـ الغير منطقية والمرفوضة.

واستهجن قراقيش عبر "جفرا نيوز" عدم السماح لنحو 65 نائبا للحديث ومناقشة المادة ، مستدركا القول :"هذة المادة مصيرية وتتعليق بكامل المجتمع الاردني والطروانة خاف النظام الداخلي في ادارة التصويت على المادة".

ولم يقدم الطراونة اي مقترح للتصويت عليه سوى المقترح الحكومي بإلغاء المادة ، على عكس ما أقرته اللجنة القانونية التي قننت عملية اعفاء المغتصب من العقوبة في حال تزوج من الضحية.

وتنص المادة على ان يعفى الشخص المدان بجريمة الاغتصاب من الملاحقة القانونية والعقوبة في حال تزوج من الضحية وضمن شروط.

وتابع قراقيش تعليقه على ادارة الطراونة للجلسة بالقول : "تصرف بشكل فردي وشخصي وقد خانه التصرف وادى ذلك الى ابداء النواب استياءهم.

ويرى قراقيش ان مقترح اللجنة كان حلا وسطيا من الممكن التوافق عليه من جميع اعضاء المجلس.

وكشف النائب قراقيش عن توجيهات وضغوطات غربية مورست على اعضاء في مجلس النواب لالغاء المادة المثيرة للجدل.

وكان عدد من النواب ابرزهم مصلح الطراونة ومحمد الزبن وأخرون عبروا عن رفضهم لطريقة التصويت التي فرضها الطراونة على المادة 308.