شريط الأخبار
30 دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا توجيهات بإلغاء إجراء حجز تحفظي على المركبات لتسديد ذمم المياه بالفيديو .. سيارة تقتحم سوبرماركت خلف المختار مول الرزاز يرعى اعمال المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف "الوقف تنمية مستدامة" حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية الحواتمة : قوات الدرك تسعى للوصول بمرتباتها إلى أقصى درجات الجاهزية البدنية منح صلاحيات للأمن العام بالحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد مطاعم الزرقاء الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو)
عاجل
 

بالصور .. مندوبا عن ولي العهد ، وزير الثقافة يفتتح فعاليات مهرجان الفحيص

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، افتتح وزير الثقافة نبيه شقم اليوم الاربعاء فعاليات مهرجان الفحيص في دورته السادسة والعشرين في ساحة دير الروم في الفحيص.
وحسب مدير المهرجان أيمن سماوي فإن مهرجان الفحيص (الأردن تاريخ وحضارة) يحمل رسالة وفكرا وثقافة؛ وينطلق من جديد بفعاليات متميزة وببرنامج متنوع يليق بالعائلة الاردنية ويناسب جميع الأذواق، لافتا إلى أنه سيتم خلال فعالياته استذكار شهداء الوطن وتكريم ذويهم.
وتتضمن فعاليات المهرجان، التي تستمر حتى العاشر من الشهر الحالي، حفلات لجورج وسوف وعاصي الحلاّني ومطربة الجيل ميّادة الحنّاوي وحسين الديّك ومهنّد حسين وغادة عبّاسي واحمد شيبة.
وأشار سماوي إلى مشاركة 40 مطربا اردنيا في المهرجان لأول مرة بالتنسيق مع نقابة الفنانين بحفلات على المسرح الرئيسي أو على مسرح القناطر؛ منهم محمد وهيب وسلوى وغالب خوري وبشارة الربضي وفؤاد حجازي واحمد عبنده، حيث ستخصص «ليلة طربية اردنية» يسهم في إحيائها نخبة من المطربين والمطربات ممن تختارهم نقابة الفنانين الاردنيين.
وقال إن فلسطين وفنها وإرثها سوف تظهر في «الفحيص 2017» من خلال مشاركة إحدى الفرق الفنية التي تقدم التراث والفلكلور الفني الفلسطيني وكذلك تقديم المنسوجات والمطرزات الفلسطينية.
ويحتفي المهرجان بالمكرمين؛ حيث تم اختيار شخصية المهرجان المرحوم محمد عوده القرعان، واختيار مدينة عجلون المدنية الأردنية المحتفى بها من خلال معرض خاص بها، ومعرض متحف كنيسة الروم الارثوذكس ولشبيبة الروم، ومعرض كتب للكاتب المرحوم ناهض حتر، ومعرض للفنان بسام فرحات والفنان فؤاد حتر، ومعرض ابداع فلسطين للحرف والمنتجات اليدوية ومعرض لاتحاد المرأة الاردنية، ومعرض المشاريع والفرص الاستثمارية لمفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة/ شركة تطوير العقبة.
وقال رئيس لجنة بلدية الفحيص، المهندس منذر البخيت، إن "الأردن يمضي قدما بخطى ثابتة وواعدة فمنذ أن تأسس ورايات الفخار تشرق وتعانق مراحل تطوره التي أرسى دعائمها الهاشميون والتي تعد علامة فارقة في جبين التاريخ ليتطور الاردن بانيا نهضته الحديثة ليغدو واحة أمن وأمان".
وحضر حفل الافتتاح وزيرة السياحة والآثار، لينا عناب، ومحافظ البلقاء، نايف الحجايا، وعدد من المسؤولين.