جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور .. مندوبا عن ولي العهد ، وزير الثقافة يفتتح فعاليات مهرجان الفحيص
شريط الأخبار
فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل
عاجل
 

بالصور .. مندوبا عن ولي العهد ، وزير الثقافة يفتتح فعاليات مهرجان الفحيص

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، افتتح وزير الثقافة نبيه شقم اليوم الاربعاء فعاليات مهرجان الفحيص في دورته السادسة والعشرين في ساحة دير الروم في الفحيص.
وحسب مدير المهرجان أيمن سماوي فإن مهرجان الفحيص (الأردن تاريخ وحضارة) يحمل رسالة وفكرا وثقافة؛ وينطلق من جديد بفعاليات متميزة وببرنامج متنوع يليق بالعائلة الاردنية ويناسب جميع الأذواق، لافتا إلى أنه سيتم خلال فعالياته استذكار شهداء الوطن وتكريم ذويهم.
وتتضمن فعاليات المهرجان، التي تستمر حتى العاشر من الشهر الحالي، حفلات لجورج وسوف وعاصي الحلاّني ومطربة الجيل ميّادة الحنّاوي وحسين الديّك ومهنّد حسين وغادة عبّاسي واحمد شيبة.
وأشار سماوي إلى مشاركة 40 مطربا اردنيا في المهرجان لأول مرة بالتنسيق مع نقابة الفنانين بحفلات على المسرح الرئيسي أو على مسرح القناطر؛ منهم محمد وهيب وسلوى وغالب خوري وبشارة الربضي وفؤاد حجازي واحمد عبنده، حيث ستخصص «ليلة طربية اردنية» يسهم في إحيائها نخبة من المطربين والمطربات ممن تختارهم نقابة الفنانين الاردنيين.
وقال إن فلسطين وفنها وإرثها سوف تظهر في «الفحيص 2017» من خلال مشاركة إحدى الفرق الفنية التي تقدم التراث والفلكلور الفني الفلسطيني وكذلك تقديم المنسوجات والمطرزات الفلسطينية.
ويحتفي المهرجان بالمكرمين؛ حيث تم اختيار شخصية المهرجان المرحوم محمد عوده القرعان، واختيار مدينة عجلون المدنية الأردنية المحتفى بها من خلال معرض خاص بها، ومعرض متحف كنيسة الروم الارثوذكس ولشبيبة الروم، ومعرض كتب للكاتب المرحوم ناهض حتر، ومعرض للفنان بسام فرحات والفنان فؤاد حتر، ومعرض ابداع فلسطين للحرف والمنتجات اليدوية ومعرض لاتحاد المرأة الاردنية، ومعرض المشاريع والفرص الاستثمارية لمفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة/ شركة تطوير العقبة.
وقال رئيس لجنة بلدية الفحيص، المهندس منذر البخيت، إن "الأردن يمضي قدما بخطى ثابتة وواعدة فمنذ أن تأسس ورايات الفخار تشرق وتعانق مراحل تطوره التي أرسى دعائمها الهاشميون والتي تعد علامة فارقة في جبين التاريخ ليتطور الاردن بانيا نهضته الحديثة ليغدو واحة أمن وأمان".
وحضر حفل الافتتاح وزيرة السياحة والآثار، لينا عناب، ومحافظ البلقاء، نايف الحجايا، وعدد من المسؤولين.