جفرا نيوز : أخبار الأردن | هؤلاء هم أول من حصل على “الجنسية الأردنية”/ 1930 (أسماء)
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز !
عاجل
 

هؤلاء هم أول من حصل على “الجنسية الأردنية”/ 1930 (أسماء)


جفرا نيوز- 
بعد إعلان أول قانون أساسي (دستور) في الأردن عام 1929، صدر قانون الجنسية الذي يحدد من هو الأردني (سننشره لاحقاً).

قبل ذلك كانت جنسيات السكان متنوعة، أغلب السكان يحملون الجنسية العثمانية وإن كانت في كثير من الأحيان بلا توثيق. إلى جانب القادمين من دول محيطة.

بعد صدور القانون، طُلب من السكان الذين تنطبق عليهم الشروط أن يتقدموا بطلب الحصول على الجنسية، أو طلب الحصول شهادة "تجنيس″. وهناك تفاصيل ستعرض لكم قريبا عندما ننشر القانون.

صارت الأسماء تنشر للعموم، وفيها يلي قائمة بأول المتقدمين للحصول على شهادة جنسية، وقائمة بأسماء أول المتقدمين للحصول على شهادة تجنيس.

أول اسم في الحاصلين على شهادة جنسية هو السيد أحمد بن عبدالله الساكت.

وأول الحاصلين على شهادة تجنيس هو الحاج صبري توفيق الطباع

رحمهم الله جميعاً.

بالطبع لم يكن أغلب السكان بحاجة في حياتهم اليومية للحصول على هذه الشهادات رغم الاعتراف بجنسيتهم.

إلى أسفل ترون نموذجاً لشهادة جنسية تعود للسيد عيسى بن موسى العثمان (العثامنة) من الرمثا صادرة عام 1936.