جفرا نيوز : أخبار الأردن | ورشتان في أمانة عمان والجوازات لتوعية الموظفين بحق الحصول على المعلومات
شريط الأخبار
بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة مفكرة الخميس وفاة رئيس بلدية طبقة فحل " عبدالله الغزاوي " لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم القمّة الإسلاميّة: خطاب الملك الأقصر والأكثر تعبيرًا و عباس الأطول ولم يتضمّن كلمة "مقاومة " و أردوغان الأكثر شراسةً بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن
 

ورشتان في أمانة عمان والجوازات لتوعية الموظفين بحق الحصول على المعلومات

جفرا نيوز - نظم مركز حماية وحرية الصحفيين ضمن مشروع "إعرف" لتعزيز الشفافية وحق المعرفة ورشتان تدريبيتان لتوعية الموظفين بالوزارات والمؤسسات العامة بآليات إنفاذ حق الحصول على المعلومات.

الورشة الأولى عقدت بتاريخ 8/8/2017 وخصصت لموظفي أمانة عمان، وشارك بها 42 موظفاً، والثانية خصصت لدائرة الأحوال المدنية والجوازات وشارك بها 35 موظفاً وموظفة وانطلقت اليوم 9/8/2017.

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور خلال ورشة التدريب في أمانة عمان على أهمية حق الحصول على المعلومات في تطوير العمل المؤسسي وضرورته لأهالي عمان.

وأثنى على الخطوات الريادية التي قامت بها أمانة عمان لتعزيز منظومة الشفافية وعلى رأسها التجاوب الفعال في وضع إجراءات فعالة لإجابة طلبات المعلومات.

وأكد المفتش العام في أمانة عمان المهندس عز الدين شموط على أهمية حق الحصول على المعلومات لتطوير معايير الحوكمة الرشيدة، مشيراً الى أن الأمانة تعمل مع كافة الجهات ذات العلاقة على إنفاذ قانون ضمان حق الحصول على المعلومات بتوفير طلبات المعلومات ورقياً في مكاتب خدمة الجمهور وإلكترونياً على موقعها.

وافتتح الورشة الثانية بدائرة الأحوال المدنية والجوازات السيد خالد الكايد مساعد المدير العام الذي أعرب عن تقديره لمشروع "إعرف" للمساعدة التي قدمها في تطوير ومأسسة إجراءات حق الحصول على المعلومات، داعياً أمناء مكاتب الأحوال المدنية والجوازات في كافة المناطق للتعاون في تسهيل إجراءات إجابة طلبات المعلومات باعتباره حقاً قانونياً.

وأكد منصور أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات حققت تقدماً ملموساً في إنفاذ حق الحصول على المعلومات وتعاونت وعملت بجدية للالتزام بأفضل معايير الجودة في الخدمة، مشيراً الى أن هذا

التدريب سيساعد منسق المعلومات في سرعة إجابة الطلبات وزيادة وعي ومعرفة الموظفين بأهمية إنفاذ هذا الحق.

ومما يذكر بأن هذه الورشات تأتي ضمن مشروع "إعرف" لتعزيز الشفافية وحق المعرفة والذي ينفذ بشراكة مع مشروع سيادة القانون ودعم USAID