جفرا نيوز : أخبار الأردن | ورشتان في أمانة عمان والجوازات لتوعية الموظفين بحق الحصول على المعلومات
شريط الأخبار
في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا هل يطيح تراجع القطاع العام والاتصالات بالوزيرة شويكة؟ ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
عاجل
 

ورشتان في أمانة عمان والجوازات لتوعية الموظفين بحق الحصول على المعلومات

جفرا نيوز - نظم مركز حماية وحرية الصحفيين ضمن مشروع "إعرف" لتعزيز الشفافية وحق المعرفة ورشتان تدريبيتان لتوعية الموظفين بالوزارات والمؤسسات العامة بآليات إنفاذ حق الحصول على المعلومات.

الورشة الأولى عقدت بتاريخ 8/8/2017 وخصصت لموظفي أمانة عمان، وشارك بها 42 موظفاً، والثانية خصصت لدائرة الأحوال المدنية والجوازات وشارك بها 35 موظفاً وموظفة وانطلقت اليوم 9/8/2017.

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور خلال ورشة التدريب في أمانة عمان على أهمية حق الحصول على المعلومات في تطوير العمل المؤسسي وضرورته لأهالي عمان.

وأثنى على الخطوات الريادية التي قامت بها أمانة عمان لتعزيز منظومة الشفافية وعلى رأسها التجاوب الفعال في وضع إجراءات فعالة لإجابة طلبات المعلومات.

وأكد المفتش العام في أمانة عمان المهندس عز الدين شموط على أهمية حق الحصول على المعلومات لتطوير معايير الحوكمة الرشيدة، مشيراً الى أن الأمانة تعمل مع كافة الجهات ذات العلاقة على إنفاذ قانون ضمان حق الحصول على المعلومات بتوفير طلبات المعلومات ورقياً في مكاتب خدمة الجمهور وإلكترونياً على موقعها.

وافتتح الورشة الثانية بدائرة الأحوال المدنية والجوازات السيد خالد الكايد مساعد المدير العام الذي أعرب عن تقديره لمشروع "إعرف" للمساعدة التي قدمها في تطوير ومأسسة إجراءات حق الحصول على المعلومات، داعياً أمناء مكاتب الأحوال المدنية والجوازات في كافة المناطق للتعاون في تسهيل إجراءات إجابة طلبات المعلومات باعتباره حقاً قانونياً.

وأكد منصور أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات حققت تقدماً ملموساً في إنفاذ حق الحصول على المعلومات وتعاونت وعملت بجدية للالتزام بأفضل معايير الجودة في الخدمة، مشيراً الى أن هذا

التدريب سيساعد منسق المعلومات في سرعة إجابة الطلبات وزيادة وعي ومعرفة الموظفين بأهمية إنفاذ هذا الحق.

ومما يذكر بأن هذه الورشات تأتي ضمن مشروع "إعرف" لتعزيز الشفافية وحق المعرفة والذي ينفذ بشراكة مع مشروع سيادة القانون ودعم USAID