جفرا نيوز : أخبار الأردن | ورشتان في أمانة عمان والجوازات لتوعية الموظفين بحق الحصول على المعلومات
شريط الأخبار
الأشغال الشاقة لسبعيني لمحاولته اغتصاب طفلة بمخيم الازرق الاعتداء بالضرب على معلمين بمدرسة القابسي بالرصيفه واستياء من موقف التربية !! صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق
عاجل
 

ورشتان في أمانة عمان والجوازات لتوعية الموظفين بحق الحصول على المعلومات

جفرا نيوز - نظم مركز حماية وحرية الصحفيين ضمن مشروع "إعرف" لتعزيز الشفافية وحق المعرفة ورشتان تدريبيتان لتوعية الموظفين بالوزارات والمؤسسات العامة بآليات إنفاذ حق الحصول على المعلومات.

الورشة الأولى عقدت بتاريخ 8/8/2017 وخصصت لموظفي أمانة عمان، وشارك بها 42 موظفاً، والثانية خصصت لدائرة الأحوال المدنية والجوازات وشارك بها 35 موظفاً وموظفة وانطلقت اليوم 9/8/2017.

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور خلال ورشة التدريب في أمانة عمان على أهمية حق الحصول على المعلومات في تطوير العمل المؤسسي وضرورته لأهالي عمان.

وأثنى على الخطوات الريادية التي قامت بها أمانة عمان لتعزيز منظومة الشفافية وعلى رأسها التجاوب الفعال في وضع إجراءات فعالة لإجابة طلبات المعلومات.

وأكد المفتش العام في أمانة عمان المهندس عز الدين شموط على أهمية حق الحصول على المعلومات لتطوير معايير الحوكمة الرشيدة، مشيراً الى أن الأمانة تعمل مع كافة الجهات ذات العلاقة على إنفاذ قانون ضمان حق الحصول على المعلومات بتوفير طلبات المعلومات ورقياً في مكاتب خدمة الجمهور وإلكترونياً على موقعها.

وافتتح الورشة الثانية بدائرة الأحوال المدنية والجوازات السيد خالد الكايد مساعد المدير العام الذي أعرب عن تقديره لمشروع "إعرف" للمساعدة التي قدمها في تطوير ومأسسة إجراءات حق الحصول على المعلومات، داعياً أمناء مكاتب الأحوال المدنية والجوازات في كافة المناطق للتعاون في تسهيل إجراءات إجابة طلبات المعلومات باعتباره حقاً قانونياً.

وأكد منصور أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات حققت تقدماً ملموساً في إنفاذ حق الحصول على المعلومات وتعاونت وعملت بجدية للالتزام بأفضل معايير الجودة في الخدمة، مشيراً الى أن هذا

التدريب سيساعد منسق المعلومات في سرعة إجابة الطلبات وزيادة وعي ومعرفة الموظفين بأهمية إنفاذ هذا الحق.

ومما يذكر بأن هذه الورشات تأتي ضمن مشروع "إعرف" لتعزيز الشفافية وحق المعرفة والذي ينفذ بشراكة مع مشروع سيادة القانون ودعم USAID