جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطويسي يعلنها : التعليم العالي " وزارة الكترونية " - صور
شريط الأخبار
“إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته تنقلات في رئاسة الوزراء.. الخرابشة لمراسم الرئاسة وحلمي مساعدا للأمين والنسور لـ اللجان إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة
عاجل
 

الطويسي يعلنها : التعليم العالي " وزارة الكترونية " - صور

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده

اعلن وزير العليم العالي والبحث العلمي د.عادل الطويسي عن تحول الوزارة الى وزارة الكترونية ، من خلال تطوير مختلف الاجهزة والانظمة المحوسبة الخاصة بالحماية وذلك بناء على مبادرة الحكومة الالكترونية و خطط التحول الالكتروني، بحيث اصبحت الوزارة مستعدة لتطبيق كافة المبادرات والمشاريع الالكترونية المتعلقة بذلك.
كما و اعلن الطويسي عبر مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الاحد في مبنى الوزارة عن اطلاق البوابة الالكترونية " اختر تخصصك - ادرس في الاردن " و التي تشتمل على معلومات مفصلة عن الجامعات الاردنية والنظم الدراسية فيها والتخصصات المتوفرة .
هذا وقامت الوازرة بالعمل على تطوير الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة بالنسختين العربية والانجليزية ليتوافق واحدث التكنولوجيا المستخدمة ، ويسهل عملية التصفح من خلال الهواتف الذكية.
و كشف الطويسي عن توفير خدمات الكترونية متعددة من خلال نشر و توزيع نقاط اتصال بالانترنت واجهزة لوائح ذكية موزعة في مرافق الوزارة للتسهيل على المراجع وللمساهمة في تحسين جودة الخدمات المقدمة له من خلال الاستفسار عن الخدمات المقدمة الكترونيا، كما وتم وضع شاشات في اماكن تواجد متلقي الخدمة في الوزارة يعرض من خلالها الخدمات
المقدمة واجراءات تقديمها.
و اكد الطويسي على التعاون مع كافة الجهات وادلوائر الحكومية لتبادل المعلومات الكترونيا من خلال نظام الربط الحكومي بين الدوائر ، حيث تم الربط مع الديوان الملكي والجمارك العامة و الاحوال المدنية و وزارة الصحة، اضافة لحوسبة الاستبانات المختلفة بطريقة الكترونية ، واضافة نظام الكتروني خاص بالاقتراحات والشكاوي ، واستحداث بوابة للرسائل القصيرة يتم من خلالها ارسال رسائل نصية توعوية واعلامية حول الطلبات والمعاملات.
و بين الطويسي انه تم تفعيل اللامركزية في خدمة المراجعين من خلال تفويض صلاحيات ادارية متعددة للمكاتب الثقافية من شمال الى جنوب المملكة، اضافة لانشاء نظام خاص لتدقيق البيانات والمعلومات والكتب والمذكرات بين مختلف مديريات و وحدات الوزارة من خلال حوسبة ديوان الوزارة بالكامل.
و كشف عن انشاء نظام جديد لمنع التزوير خاص بتصديق الوثائق وكشوفات العلامات بحيث يتم قراءته وفكه من خلال البرنامج والقاريء الضوئي ، لمنع عمليات التزوير وحماية الوثائق الصادرة عن الجامعات الاردنية .
كما وتم الاعلان عن استحداث نظام الدفع الالكتروني وهي خدمة تمكن الطلبة الراغبين بتقديم طلبات القبول الموحد دفع الرسوم من خلال بوابة تلك الخدمة ، بحيث اصلحت عملية تقديم الطلب عملية الكترونية كاملة اعتبارا من هذا الصيف .
و لفت الطويسي الى ان الوزارة اطلقت نسخة جديدة من موقع وحدة تنسيق القبول الموحد يحتوي على اقسام هامة كقسم شراء طلبات الالتحاق و قسم تخصص الجامعات و الحدودو للمعدلات التنافسية و قسم للمساعدة وغيرها من الاقسام ذات العلاقة .
واشار الى وجود مشاريع قيد الانجاز كحوسبة طلب المعادلة ، و حوسبة نظام الوافدين والاتفاقيات و تطبيق نظام الموارد البشرية الموحد.