جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطويسي يعلنها : التعليم العالي " وزارة الكترونية " - صور
شريط الأخبار
الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار
عاجل
 

الطويسي يعلنها : التعليم العالي " وزارة الكترونية " - صور

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده

اعلن وزير العليم العالي والبحث العلمي د.عادل الطويسي عن تحول الوزارة الى وزارة الكترونية ، من خلال تطوير مختلف الاجهزة والانظمة المحوسبة الخاصة بالحماية وذلك بناء على مبادرة الحكومة الالكترونية و خطط التحول الالكتروني، بحيث اصبحت الوزارة مستعدة لتطبيق كافة المبادرات والمشاريع الالكترونية المتعلقة بذلك.
كما و اعلن الطويسي عبر مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الاحد في مبنى الوزارة عن اطلاق البوابة الالكترونية " اختر تخصصك - ادرس في الاردن " و التي تشتمل على معلومات مفصلة عن الجامعات الاردنية والنظم الدراسية فيها والتخصصات المتوفرة .
هذا وقامت الوازرة بالعمل على تطوير الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة بالنسختين العربية والانجليزية ليتوافق واحدث التكنولوجيا المستخدمة ، ويسهل عملية التصفح من خلال الهواتف الذكية.
و كشف الطويسي عن توفير خدمات الكترونية متعددة من خلال نشر و توزيع نقاط اتصال بالانترنت واجهزة لوائح ذكية موزعة في مرافق الوزارة للتسهيل على المراجع وللمساهمة في تحسين جودة الخدمات المقدمة له من خلال الاستفسار عن الخدمات المقدمة الكترونيا، كما وتم وضع شاشات في اماكن تواجد متلقي الخدمة في الوزارة يعرض من خلالها الخدمات
المقدمة واجراءات تقديمها.
و اكد الطويسي على التعاون مع كافة الجهات وادلوائر الحكومية لتبادل المعلومات الكترونيا من خلال نظام الربط الحكومي بين الدوائر ، حيث تم الربط مع الديوان الملكي والجمارك العامة و الاحوال المدنية و وزارة الصحة، اضافة لحوسبة الاستبانات المختلفة بطريقة الكترونية ، واضافة نظام الكتروني خاص بالاقتراحات والشكاوي ، واستحداث بوابة للرسائل القصيرة يتم من خلالها ارسال رسائل نصية توعوية واعلامية حول الطلبات والمعاملات.
و بين الطويسي انه تم تفعيل اللامركزية في خدمة المراجعين من خلال تفويض صلاحيات ادارية متعددة للمكاتب الثقافية من شمال الى جنوب المملكة، اضافة لانشاء نظام خاص لتدقيق البيانات والمعلومات والكتب والمذكرات بين مختلف مديريات و وحدات الوزارة من خلال حوسبة ديوان الوزارة بالكامل.
و كشف عن انشاء نظام جديد لمنع التزوير خاص بتصديق الوثائق وكشوفات العلامات بحيث يتم قراءته وفكه من خلال البرنامج والقاريء الضوئي ، لمنع عمليات التزوير وحماية الوثائق الصادرة عن الجامعات الاردنية .
كما وتم الاعلان عن استحداث نظام الدفع الالكتروني وهي خدمة تمكن الطلبة الراغبين بتقديم طلبات القبول الموحد دفع الرسوم من خلال بوابة تلك الخدمة ، بحيث اصلحت عملية تقديم الطلب عملية الكترونية كاملة اعتبارا من هذا الصيف .
و لفت الطويسي الى ان الوزارة اطلقت نسخة جديدة من موقع وحدة تنسيق القبول الموحد يحتوي على اقسام هامة كقسم شراء طلبات الالتحاق و قسم تخصص الجامعات و الحدودو للمعدلات التنافسية و قسم للمساعدة وغيرها من الاقسام ذات العلاقة .
واشار الى وجود مشاريع قيد الانجاز كحوسبة طلب المعادلة ، و حوسبة نظام الوافدين والاتفاقيات و تطبيق نظام الموارد البشرية الموحد.