جفرا نيوز : أخبار الأردن | عطاري: نتابع خطط الشركات لرفع "هامش الملاءة" ووضع الشرق العربي للتامين "جيد"
شريط الأخبار
هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات طرح عطاء أول محطة للركاب بـ‘‘الباص السريع‘‘ عاصمة جديدة بسبب ازدحام «القديمة»… مشروع يثير جدلاً واسعًا وفاة "ابو غضب" مؤسس رابطة مشجعي الوحدات داخل الملعب السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور
عاجل
 

عطاري: نتابع خطط الشركات لرفع "هامش الملاءة" ووضع الشرق العربي للتامين "جيد"

جفرا نيوز -  عقّب مدير الرقابة الفنية والمالية والتراخيص في إدارة التأمين بوزارة الصناعة والتجارة نافع عطاري ،على انخفاض هامش الملاءة لعدد من شركات التأمين ،بأنها تعتبر مؤشرا من ضمن مجموعة مؤشرات ،وقال " مطلوب من الشركات أن يكون هامش ملاءتها 150% ، وهذا يعتمد على مدى أرباحها أو خسارتها".

وبين العطاري ،أن دور إدارة التأمين في وزارة الصناعة والتجارة يتجلى في حال انخفاض هامش الملاءة ،في مخاطبة الشركة المعنية ،من أجل وضع خطط شأنها رفع هامش الملاءة،حيث يتم تتبع الخطوات بغض النظر عن المهلة،في سبيل تحسين وضع الشركة من حيث هامش ملاءتها.

مشيرا أن هامش الملاءة هو معيار متغير يعتمد على الموجودات ،والتعويضات،والأقساط وغيرها من الأمور ،لافتا إلى أن حقوق المساهمين تتأثر بذلك ،وتابع" في حال لم يتم رفع هامش الملاءة فإننا نوقف الشركة عن العمل ،أو تغريمها بحسب مقتضيات القانون".

وعرج العطاري على شركة الشرق العربي للتأمين،لافتا ان وضعها المادي جيد،حيث تسير وفق خطط شأنها رفع هامش الملاءة ،وأضاف "شركة الشرق العربي للتأمين أكثر شركة لها ودائع في البنوك،ووضعها المادي جيد".

وعن طرق رفع هامش الملاءة ،أوضح،أنه يتم ذلك من عدة خيارات تتضمن إسناد قرض من المساهمين،أورفع رأس مال الشركة ،أو بالاعتماد على نتائج الشركة سواء الفنية أو التشغيلية".