شريط الأخبار
بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال
عاجل
 

عن اللواء الركن شبيب مضفي ابووندي

جفرا نيوز - د. فاتنة الخريشا


 تتزاحم الكلمات علي بوابة مجد تليد صنعه رجال وطن ، وتلوذ بستار الحياء عبارات تروي تاريخ رجال أوفوا بعهودهم وصدقوا في وعودهم ، وأخلصوا في عملهم ،وضحوا بزهرة أعمارهم ، وما فارسنا اللواء شبيب ابو وندي القائد اللامع ، المتميز بالاناقة الفكرية والجسدية المهابة المتواضعة ، الا واحد من هذا السرب الجامع من اولئك النجوم المضيئة في سماء الوطن .
ولد في ماعين عام 1942 ، التحق بالكلية العسكريه الملكية 1960وتخرج برتبة ملازم وتدرج بالرتب العسكرية حتى أحيل على التقاعد عام 1992برتبة لواء ركن . من اهم المناصب التي شغلها :
سكرتيرا عسكريا لسمو ولي العهد.
قائد وحدة اﻻمن والحمايه الخاصه.
قائد مدفعية الفرقه المدرعه الخامسه .
امر مدرسة سﻻح المدفعيه الملكي.
مديرا لسﻻح المدفعيه الملكي.
امر الجناح العسكري لجامعة مؤته.
قائد فرقة المشاه السادسة التي شكلها خﻻل حرب الخليج الثانيه .
وقد شارك في جميع الحروب التي خاضها الجيش العربي مع القوات الاسرائيلية .
في معركة الكرامه الخالدة كان ضابط الملاحظة قرب جسر الملك حسين ، وكان يعطي المدفعية الاردنية الاهداف الاسرائيلية بدقة متناهية ، وكانت قذائف المدفعية المجنونة في عيرا تدك مواقع العدو وتوقع الاصابات بها مباشرة مما جعلها تتراجع وهذا سبب النصر بالكرامه بشهادة رفاق السلاح .
بعد احالته على التقاعد تم تعيينه محافظا في وزارة الداخليه وكلف باﻻشراف على الشؤون السياسية واﻻحزاب والانتخابات،ثم محافظا للطفيلة وبعدها للمفرق .
الباشا ابو رياض .. شخصيه قيادية بارعة ، هادئ الطباع متزنا ، لحضوره هيبة الأبطال، ولنظرته حدة الصقر ، عالي الهمة، قلب نابض بعشق الوطن ، مدرسة بمكارم الاخلاق ، من الذين سطروا أروع الملاحم البطولية ولم يتكلموا عن حياتهم وتركوا الكلمات تحدث بأفعالهم ونضالاتهم وتضحياتهم ، يضع وطنه في حدقات عيونه ، محافظاً علي طبيعته لا يتغير ثابت علي المبدأ لم يتلون ولم يتبدل ولا تؤثر فيه تقلبات الأوضاع ..
الباشا ابو رياض .. في هذا المساء العابق بالياسمين ازجي تحية اجلال وتقدير وعرفان مقرونة بالدعاء للعلي القدير ان يمتعكم بموفور الصحة والعافية ..