جفرا نيوز : أخبار الأردن | عن اللواء الركن شبيب مضفي ابووندي
شريط الأخبار
الحريري: "أمي تعيش في الأردن" ترجيح تنفيذ قرار دخول الجنسيات المقيدة للعلاج بآذار تساؤلات نيابية حول مبررات التعديل الحكومي أجواء باردة بأغلب مناطق المملكة اعمال شغب بمركز احداث في الزرقاء وانباء عن فرار 5 نزلاء الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا
عاجل
 

عن اللواء الركن شبيب مضفي ابووندي

جفرا نيوز - د. فاتنة الخريشا


 تتزاحم الكلمات علي بوابة مجد تليد صنعه رجال وطن ، وتلوذ بستار الحياء عبارات تروي تاريخ رجال أوفوا بعهودهم وصدقوا في وعودهم ، وأخلصوا في عملهم ،وضحوا بزهرة أعمارهم ، وما فارسنا اللواء شبيب ابو وندي القائد اللامع ، المتميز بالاناقة الفكرية والجسدية المهابة المتواضعة ، الا واحد من هذا السرب الجامع من اولئك النجوم المضيئة في سماء الوطن .
ولد في ماعين عام 1942 ، التحق بالكلية العسكريه الملكية 1960وتخرج برتبة ملازم وتدرج بالرتب العسكرية حتى أحيل على التقاعد عام 1992برتبة لواء ركن . من اهم المناصب التي شغلها :
سكرتيرا عسكريا لسمو ولي العهد.
قائد وحدة اﻻمن والحمايه الخاصه.
قائد مدفعية الفرقه المدرعه الخامسه .
امر مدرسة سﻻح المدفعيه الملكي.
مديرا لسﻻح المدفعيه الملكي.
امر الجناح العسكري لجامعة مؤته.
قائد فرقة المشاه السادسة التي شكلها خﻻل حرب الخليج الثانيه .
وقد شارك في جميع الحروب التي خاضها الجيش العربي مع القوات الاسرائيلية .
في معركة الكرامه الخالدة كان ضابط الملاحظة قرب جسر الملك حسين ، وكان يعطي المدفعية الاردنية الاهداف الاسرائيلية بدقة متناهية ، وكانت قذائف المدفعية المجنونة في عيرا تدك مواقع العدو وتوقع الاصابات بها مباشرة مما جعلها تتراجع وهذا سبب النصر بالكرامه بشهادة رفاق السلاح .
بعد احالته على التقاعد تم تعيينه محافظا في وزارة الداخليه وكلف باﻻشراف على الشؤون السياسية واﻻحزاب والانتخابات،ثم محافظا للطفيلة وبعدها للمفرق .
الباشا ابو رياض .. شخصيه قيادية بارعة ، هادئ الطباع متزنا ، لحضوره هيبة الأبطال، ولنظرته حدة الصقر ، عالي الهمة، قلب نابض بعشق الوطن ، مدرسة بمكارم الاخلاق ، من الذين سطروا أروع الملاحم البطولية ولم يتكلموا عن حياتهم وتركوا الكلمات تحدث بأفعالهم ونضالاتهم وتضحياتهم ، يضع وطنه في حدقات عيونه ، محافظاً علي طبيعته لا يتغير ثابت علي المبدأ لم يتلون ولم يتبدل ولا تؤثر فيه تقلبات الأوضاع ..
الباشا ابو رياض .. في هذا المساء العابق بالياسمين ازجي تحية اجلال وتقدير وعرفان مقرونة بالدعاء للعلي القدير ان يمتعكم بموفور الصحة والعافية ..