جفرا نيوز : أخبار الأردن | عن اللواء الركن شبيب مضفي ابووندي
شريط الأخبار
المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس
عاجل
 

عن اللواء الركن شبيب مضفي ابووندي

جفرا نيوز - د. فاتنة الخريشا


 تتزاحم الكلمات علي بوابة مجد تليد صنعه رجال وطن ، وتلوذ بستار الحياء عبارات تروي تاريخ رجال أوفوا بعهودهم وصدقوا في وعودهم ، وأخلصوا في عملهم ،وضحوا بزهرة أعمارهم ، وما فارسنا اللواء شبيب ابو وندي القائد اللامع ، المتميز بالاناقة الفكرية والجسدية المهابة المتواضعة ، الا واحد من هذا السرب الجامع من اولئك النجوم المضيئة في سماء الوطن .
ولد في ماعين عام 1942 ، التحق بالكلية العسكريه الملكية 1960وتخرج برتبة ملازم وتدرج بالرتب العسكرية حتى أحيل على التقاعد عام 1992برتبة لواء ركن . من اهم المناصب التي شغلها :
سكرتيرا عسكريا لسمو ولي العهد.
قائد وحدة اﻻمن والحمايه الخاصه.
قائد مدفعية الفرقه المدرعه الخامسه .
امر مدرسة سﻻح المدفعيه الملكي.
مديرا لسﻻح المدفعيه الملكي.
امر الجناح العسكري لجامعة مؤته.
قائد فرقة المشاه السادسة التي شكلها خﻻل حرب الخليج الثانيه .
وقد شارك في جميع الحروب التي خاضها الجيش العربي مع القوات الاسرائيلية .
في معركة الكرامه الخالدة كان ضابط الملاحظة قرب جسر الملك حسين ، وكان يعطي المدفعية الاردنية الاهداف الاسرائيلية بدقة متناهية ، وكانت قذائف المدفعية المجنونة في عيرا تدك مواقع العدو وتوقع الاصابات بها مباشرة مما جعلها تتراجع وهذا سبب النصر بالكرامه بشهادة رفاق السلاح .
بعد احالته على التقاعد تم تعيينه محافظا في وزارة الداخليه وكلف باﻻشراف على الشؤون السياسية واﻻحزاب والانتخابات،ثم محافظا للطفيلة وبعدها للمفرق .
الباشا ابو رياض .. شخصيه قيادية بارعة ، هادئ الطباع متزنا ، لحضوره هيبة الأبطال، ولنظرته حدة الصقر ، عالي الهمة، قلب نابض بعشق الوطن ، مدرسة بمكارم الاخلاق ، من الذين سطروا أروع الملاحم البطولية ولم يتكلموا عن حياتهم وتركوا الكلمات تحدث بأفعالهم ونضالاتهم وتضحياتهم ، يضع وطنه في حدقات عيونه ، محافظاً علي طبيعته لا يتغير ثابت علي المبدأ لم يتلون ولم يتبدل ولا تؤثر فيه تقلبات الأوضاع ..
الباشا ابو رياض .. في هذا المساء العابق بالياسمين ازجي تحية اجلال وتقدير وعرفان مقرونة بالدعاء للعلي القدير ان يمتعكم بموفور الصحة والعافية ..