جفرا نيوز : أخبار الأردن | المناصير يبرق للملك : " الملقي وزبانيته يجهضون الاصلاح " !!
شريط الأخبار
الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب (رقم مرجعي) بديلاً لـ(عدم المحكومية) للداخل وورقيا للترشح والخارج انخفاض ملموس على درجات الحرارة ‘‘قانونية النواب‘‘ تطالب بتزويدها بالاتفاقيات مع إسرائيل تغيير اسم شارع الستين بالسلط إلى ‘‘القدس العربية‘‘ "النواب" يغلظ العقوبة على جرائم التعذيب الملك: تنسيق الجهود لمواجهة تبعات القرار الأميركي توجه لإلغاء التسعيرة الشهرية للمحروقات 200 مليون دولار قرض لدعم الموازنة العامة و"التربية" نشر نظام نقاط المخالفات المرورية مبادرة شبابية للمطالبة بتغيير اسم شارع السفارة الامريكية الى اسم القدس العربية كابتن طائرة الملكية يخبر المسافرين بان الرحلة ستمر فوق (القدس عاصمة دولة فلسطين ) فيديو وقفة احتجاجية في ماركا تضامنا مع نصرة القدس المصري: نفقات البلديات 200 مليون سنويا 128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017 خادم الحرمين للملك: أمن الأردن من أمن السعودية .. صور 7.5 أعوام لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما سواعد نشامى محي عملت ما عجزت عنه وزارة الاشغال البحث الجنائي يحذر من رسائل عبر التواصل الاجتماعي لحوادث تثير الخوف لدى المواطنين قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم
عاجل
 

المناصير يبرق للملك : " الملقي وزبانيته يجهضون الاصلاح " !!

جفرا نيوز

خرج النائب فضيل النهار المناصير عن صمته وانتقد بحدة التعيينات الأخيرة للحكومة في المجالس البلدية ومجالس اللامركزية في المحافظات.
وقرر المناصير توجيه رسالة مباشرة للملك يناشده فيها التدخل ضد حكومته التي تتخذ قرارات معاكسة لأجندة الإصلاح.
واعتبر النهار في رسالته ان الملقي هو الرجل الذي يجهض الإصلاح ويقوم بخطوات مضادة للرؤية الملكية .
وقال انه فجع بأسماء تم تعيينها لا تمت للخبرة ولا الكفاءة بأي صلة واصفا تعيينات الحكومة بانها تفوح منها رائحة الترضية والمزاجية.
وتحدث النهار عن زبانية الملقي الذين لا يلتفتون إلى مصلحة الوطن كما جاء في رسالته النارية. ، وتوجهت رسالة النهار بتساؤلات محددة حول كيفية تعيين عضو وهو خارج البلاد ومنح التعيين لشخص على سبيل التربية ولآخر أخفق في الإنتخابات البرلمانية ، ووصف النهار ما حصل بانه مزاجية وترضية ومحاصصة وتوريث.
وينص القانون على حق الحكومة بتعيين نسبة من مقاعد المجالس بعد الإنتخابات لمراعاة وجود خبرات ذات كفاءة.
وحسب النهار تم تعيين متقاعدين عسكريين غادروا الخدمة وقد حصلوا على "معلولية” بدلا من اشخاص لديهم خبرات.
ويرى مراقبون ان الحكومة لم تستخدم معيار الكفاءة والمهنية والخبرة لتعويض المقاعد كما ينص القانون وتم توزيع مقاعد في المجالس المحلية على محاسب واقرباء وزراء من بينهم وزير الأوقاف وائل عربيات.
ورغم الضجيج المثار حول هذا الأمر إلا ان حكومة الملقي لم تعلق على مسار الأحداث ولم تدلي بتوضيحات.

و تاليا نص البيان للنائب المناصير كما وصل جفرا نيوز :

الملقي .. يلقي بالمزاجية ويمارس الاجهاض للعملية الاصلاحية .. وهذا الرجل المتمرس في عملية الاجهاض بكل مساق . . يعطي خطوة للامام يسجل مرة اخرى تحديا واضحا للرؤيا الملكية لاصلاح حقيقي وتمثيل يضمن نجاح مسيرة الخدمات التي يريدها المواطن.

قد فجعنا ليلة امس باسماء لا تمت للعمل الخدمي قيد أنملة تفوح منها رائحة الترضية والمزاجية دون الأخذ بعين الاعتبار لوجود ذوى الاختصاص والخبرة والكفاءة كما يجب ان يكون وفق القانون ووفق النظام الخاص بمجلس المحافظات .

الوطن خارج حسبة الملقي وزبانيتة الذين لا يلتفتون أبدا للمصلحة الوطنية ولا طموحات المواطن وتحت بند التوريث والترضية.
* كيف يتم اختيار عضو ترضيةعلى حساب مرشح خاسر.
* كيف يتم تعيين ذو المعلولية من المتقاعدين لموقع ميداني خدمي .
*كيف يتم تعيين عضو منطقته حاصلة على مقعد كوتا وعضوية .
* كيف يتم تعيين عضو لايملك الملاءة الشعبية وأخفق في الانتخابات النيابية.
* كيف يتم تعيين عضو لايمت للعملية الخدمية بصلة وغير موجود أصلا في البلاد.

#ماهي الأسس التي تم اختيار الأعضاء المعينين بموجبها ؟.
انا أجيب الملقي / ترضية – محاصصة - مزاجية - توريث .

من هنا أرفع لجلالة الملك المعظم مناشدة بأن يوقف الة المزاجية والترضية والتوريث ويلزم الحكومية بواجب الاختيار المنطقي المبني على الكفاءة والخبرة والعدالة .
وان يرفع يد التغول الحكومي عن المواطن الذي يرى المرحلة الاصلاحية بكفالة ملكية سامية .، علما ان المواطن لا يثق إلا بجلالة الملك المعظم فقط .
وأتمم المناشدة لسيدنا بأن يأذن برحيل واقالة حكومة المصائب.. والعجز ..والتوريث .. والترضية .. والتخبط وبهذا تتم فعلا مسيرة الاصلاح.
دمتم ... ودام الوطن الأردن الاعز والاغلى .