شريط الأخبار
ضبط موظف في الجامعة الأردنية اثناء تزويره شهادة لطالب كويتي انتحار عشريني شنقا داخل منزل ذويه في الرمثا مهندسو التربية يعلنون استمرار اضرابهم اعتراض على تسمية احد المساجد في بلدة كفرخل في محافظة جرش توقيف (18) شخص من مشاركي احتجاجات الرابع بتهمة التجمهر غير المشروع بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟
عاجل
 

دعم الجمعيات بعد مرور عام على تأسيسها

جفرا نيوز

قالت وزارة التنمية الاجتماعية بأنها لا تقدم دعم ماليا مباشرا الى الجمعيات التي تسجل نفسها في الوزارة مباشرة، حيث تطلب هذه الجمعيات بعد تسجيلها مباشرة الحصول على الدعم المالي.

وبحسب الناطق الاعلامي للوزارة فواز الرطروط فإن هذه الجمعيات يحق لها بعد مرور سنة على تسجليها التقدم بطلب للمنافسة على الدعم المقدم من صندوق دعم الجمعيات، وكانت الوزارة قد اعلنت في وسائل الاعلام للجمعيات الراغبة بالحصول على دعم الصندوق التقديم في الفترة بين 14/5 الى 22/6 الا ان الجمعيات المقدمة كان 70 جمعية من بين 5600 جمعية مسجلة في الوزارة.

واضاف الرطروط بأنه تم تمديد التقديم الى 31/7 و وصل العدد الى 220 جمعية فقط.

وتشترط الوزارة ان تقدم هذه الجمعيات برامج ومشاريع تدعم المجتمع، وتنموية تساهم في تقليل الفقر والبطالة ورعاية الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ان الفلسفة من وجود الجمعيات مساندة الجهود المجتمعية في تعزيز التكافل الاجتماعي والتصدي للتحديات، فاغلب المقدمين للدعم يريدون الدعم لإنشاء مقرات للجمعيات او الحصول على دعم مالي.

وقال الرطروط بأن حجم الدعم مختلف من مشروع الى اخر ويصل في بعضها الى 50 الف دينار، وبالمجمل تقدم الوزارة 3 مليون دينار اردني سنويا، الا ان الطلبات التي قدمت هذا العام لا زالت في مرحلة الفرز.

ومع الحق الدستوري الذي يكفل للمواطنين حق تأسيس الجمعيات بمقتضى القانون، الا ان البعض يحصل على شهادة تسجيل الجمعية اليوم ويطالب بالدعم غدا.

ويسجل في الوزارة شهريا 55 جمعية اغلبها من النوع الخيري، يكون مشار في نظامها الداخلي حين تسجيلها مصادر تمويلها التي يأتي في مقدمتها اشتراكات وتبرعات أعضائها.