جفرا نيوز : أخبار الأردن | النائب تامر بينو يسأل سلطة العقبة عن ازدياد حالات الوفاة بسبب الغرق في العقبة
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

النائب تامر بينو يسأل سلطة العقبة عن ازدياد حالات الوفاة بسبب الغرق في العقبة

جفرا نيوز 

وجه النائب تامر بينو سؤالا للحكومة حول إجراءات سلطة العقبة الإقتصادية الخاصة تجاه ازدياد حالات الغرق على شواطيء مدينة العقبة .

وطالب النائب سلطة العقبة بتزويده باحصائية حول أعداد الوفيات والإصابات بسبب الغرق خلال المدة من 2001 حتى تاريخ السؤال ، كما طالبها باعلامه ان كانت قد عينت منقذين بحريين او أقامت اي منشآت لغاية حماية ورعاية وانقاذ زوار ومرتادي الشواطيء في مدينة العقبة.

وكانت مدينة العقبة شهدت مؤخرا عدة وفيات نتيجة حوادث الغرق في البحر ولعدم توفر مراكز إسعاف او منقذين عند شاطيء البحر .
وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بنقاشات لنشطاء من مدينة العقبة حملت سلطة العقبة المسؤولية عن ارتفاع حالات الوفيات بسبب الغرق جراء عدم توفر منقذين او مراكز اسعاف وإنقاذ على شواطيء العقبة.
ويتساءل المواطنون عن أسباب عدم تجديد سلطة العقبة لعقود عمال كانت وظفتهم وكلفتهم بأعمال منقذين ومسعفين بحريين ، *حيث انهت السلطة عمل هؤلاء العمال منذ عامين تقريبا ، الامر الذي اعتبره البعض سببا في ازدياد حالات الوفاة والاصابة بسبب الغرق ، كما ان اغلب هؤلاء العاملين أصبحوا بلا وظيفة .