شريط الأخبار
اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة الببسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان بالفيديو و الصور - النوم يغالب وزير الأشغال تحت القبة لطول كلمات النواب ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور النائب السابق البطاينه٠٠٠٠( التفنن في صناعة الأزمات!!!!) إغلاق طريق المطار بعد سقوط جسر مشاة .. صور 4 اصابات بـ "اللشمانيا" بالمفرق والصحة : لا داعي للخوف (1200) قضية ضد مزارعين تخلفوا عن السداد للاقراض الزراعي تحويل 15 طبيبا في "الزرقاء الحكومي" للمحكمة بسبب "التدخين" وزير المياه : اتفاقية الربط الالكتروني مع الامن العام معمول بها منذ سنوات طويلة وصول الاردنيون العالقون في اسطنبول الى مطار الملكة علياء الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة ، وفق أرقى المعايير الدولية ضبط مجموعة من القطع والاحجار الاثرية بمزرعة في محافظة جرش اجواء حارة نهارا ولطيفة ليلا العودة عن قرار رفع أسعار خبز "الحمام" و"القرشلة"
عاجل
 

النائب تامر بينو يسأل سلطة العقبة عن ازدياد حالات الوفاة بسبب الغرق في العقبة

جفرا نيوز 

وجه النائب تامر بينو سؤالا للحكومة حول إجراءات سلطة العقبة الإقتصادية الخاصة تجاه ازدياد حالات الغرق على شواطيء مدينة العقبة .

وطالب النائب سلطة العقبة بتزويده باحصائية حول أعداد الوفيات والإصابات بسبب الغرق خلال المدة من 2001 حتى تاريخ السؤال ، كما طالبها باعلامه ان كانت قد عينت منقذين بحريين او أقامت اي منشآت لغاية حماية ورعاية وانقاذ زوار ومرتادي الشواطيء في مدينة العقبة.

وكانت مدينة العقبة شهدت مؤخرا عدة وفيات نتيجة حوادث الغرق في البحر ولعدم توفر مراكز إسعاف او منقذين عند شاطيء البحر .
وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بنقاشات لنشطاء من مدينة العقبة حملت سلطة العقبة المسؤولية عن ارتفاع حالات الوفيات بسبب الغرق جراء عدم توفر منقذين او مراكز اسعاف وإنقاذ على شواطيء العقبة.
ويتساءل المواطنون عن أسباب عدم تجديد سلطة العقبة لعقود عمال كانت وظفتهم وكلفتهم بأعمال منقذين ومسعفين بحريين ، *حيث انهت السلطة عمل هؤلاء العمال منذ عامين تقريبا ، الامر الذي اعتبره البعض سببا في ازدياد حالات الوفاة والاصابة بسبب الغرق ، كما ان اغلب هؤلاء العاملين أصبحوا بلا وظيفة .