شريط الأخبار
القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا الجنايات الكبرى : الاعدام شنقا لقاطع رأس والدته في طبربور
عاجل
 

غرام الذهب يرتفع بمقدار دينار

قفز سعر غرام الذهب في السوق المحلية بمقدار دينار خلال الأيام العشرة الماضية بعد سلسلة ارتفاعات للمعدن النفيس في الأسواق العالمية كان آخرها أمس عقب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا عبر من فوق الأراضي اليابانية تجاه جزيرة غوام الأميركية.
وهذه المستويات تعد الأعلى منذ عشرة أشهر، علما بأن المعدن النفيس اكتسب دعما أيضا من الضبابية المحيطة بإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعدما أثارت تصريحاته بشأن إغلاق الحكومة المخاوف الأسبوع الماضي.
ولامس سعر الأونصة أمس مستوى 1325 دولارا، فيما بلغ السعر محليا 30.25 دينارا من عيار 24 و26.8 دينارا من عيار 21، فيما بلغ غرام عيار 18 مستوى 22.75 دينارا.
وبلغ سعر الليرة الرشادي 190 دينارا، والليرة الإنجليزي 217 دينارا.
وأوضح أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات، ربحي علان، أن السبب الرئيسي وراء القفزة في أسعار الذهب عالميا هو التوترات السياسية التي أحدثتها كوريا الشمالية.
وأشار علان إلى أن الأسهم والدولار تأثرت سلبا من تلك التوترات وانخفضت، ما أدى إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن وبالتالي ارتفعت أسعاره.
وصعدت أسعار الذهب أول من أمس إلى أعلى مستوى منذ تشرين الثاني(نوفمبر) مع تصاعد التوترات الجيوسياسية بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا جديدا، وهو ما عزز الطلب على الأصول الآمنة وضغط بشدة على الدولار والأسهم.
وحول التوقعات حول توجه أسعار الذهب، قال علان "إن الترجيحات تشير إلى مزيد من الارتفاع قد يلامس فيها سعر الأونصة 1350 دولارا مع استمرار الطلب على الذهب في ظل الظروف السياسية الراهنة والتخوف من اشتداد الأزمة مع كوريا الشمالية".
واتفق رئيسي هيئتي الأركان المشتركة في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مؤخرا، على الرد بقوة على أحدث صاروخ باليستي أطلقته كوريا الشمالية بما في ذلك إجراءات عسكرية محتملة غير محددة.
وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا باتجاه شمال اليابان في إجراء وصفه مسؤول ياباني بـ"تهديد جدي وغير مسبوق".
وأما بالنسبة للطلب المحلي على الذهب، فبين علان أنه مع الارتفاع زاد العرض من الذهب في رغبة من المواطنين لجني أرباح.
ولكن أوضح علان أن الطلب مايزال مستمرا بالتزامن مع عيد الأضحى وموسم الأعراس.