شريط الأخبار
مؤسسة جديدة ومهمة قيد الولادة والهدف “قطاع السياحة” طفلة أردنية تربي الضباع كحيوانات أليفة الصرايرة : نتجه الى الغاء ودمج الهيئات المستقلة اصطفاف المركبات على مدخل مادبا الغربي شبح يهدد ارواح الاهالي 15 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن منذ 2017 «الأحوال» تدرس إصدار جواز سفر لمدة 10 سنوات 73% من طلبة (الأردنية): انتخابات (الاتحاد).. حرة ونزيهة طلبة الاعلام ينفذون وقفة احتجاحية الخميس ردا على تصريحات السعايدة " بيان" الأمن يوضح حقيقة السطو المسلح على محل صرافة في حي نزال ‘‘الأعيان‘‘ يعيد ‘‘المسؤولية الطبية‘‘ و‘‘البنوك‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ ارتفاع على الحرارة وغبار الثلاثاء.. وعدم استقرار جوي الأربعاء وفاة شخص جراء حادث دهس في المفرق الاميرة بسمة تشيد بما حققه القطاع الطبي الأردني من تطور قرارات مجلس الوزراء الحكومة تقر مشروع قانون صندوق الشهداء الموحد ضبط ٣ كغم هيروين و ١كغم ميثامفتمين في البادية الشمالية توقيع اتفاقية عمل جماعي للعاملين في الكهرباء ترجيح إقرار قانون الضريبة منتصف آيار المومني : "فراشة ما بتدخل من الحدود" الزميل الحباشنة أمام مدعي عام العقبة
عاجل
 

لجنة عليا لمسائلة المجالس البلدية والمحلية ورؤسائها

جفرا نيوز

صدر في الجريدة الرسمية مساء الأربعاء نظام لمساءلة رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمحلية مكون من (11) مادة.
وبموجب هذا النظام سيتم تشكيل لجنة عليا للنظر بمخالفات رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمحلية المحالة من قبل وزير الشؤون البلدية.
ويرأس اللجنة العليا للمجالس البلدية والمحلية أمين عام ديوان المحاسبة وتتكون من عضوية مدير عام بنك تنمية المدن والقرى ومدير الدائرة القانونية في وزرة الشؤون البلدية بالإضافة لمدير المجالس المحلية (مقرراً) واثنان من رؤساء بلديات الفئة الأولى واثنين آخرين من رؤساء بلديات الفئة الثانية واثنان من رؤساء بلديات الفئة الثالثة.
وحدد النظام مهام اللجنة العليا بالنظر بالمخالفات التي يرتكبها رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمحلية، والتنسيب للوزير بعقوبات على مرتكبيها وتتدرج بدءاً من الإنذار إلى الإيقاف لمدة سنة وصولاً إلى الإعفاء من المنصب أو العضوية.
كما حظر النظام على متولي هذه المناصب استغلالها لأي مصالح شخصية للعاملين مع البلدية، كما حظر على أعضاء المجلس البلدي التدخل في موظفي البلدية أو الإطلاع على سجلاتها إلا بطلبٍ رسمي.
وأشار النظام ، الذي استثنى أمانة عمان الكبرى، إلى وجوب قيام الرئيس بتأدية مهامه بإحالة مخالفي الأنطمة والتعليمات للمحاكم المختصة ومتابعة الجلسات بمواعيدها والمحافظة على أموال البلدية وتقديم إقرار الذمة المالية في موعده.