جفرا نيوز : أخبار الأردن | بسبب ارتفاع اسعار الخضار .. الاردن لم يصدير أي شحنة للعراق
شريط الأخبار
المصري: نفقات البلديات 200 مليون سنويا 128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017 خادم الحرمين للملك: أمن الأردن من أمن السعودية .. صور 7.5 أعوام لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما سواعد نشامى محي عملت ما عجزت عنه وزارة الاشغال البحث الجنائي يحذر من رسائل عبر التواصل الاجتماعي لحوادث تثير الخوف لدى المواطنين قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة راسك بالعالي... ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس"
عاجل
 

بسبب ارتفاع اسعار الخضار .. الاردن لم يصدير أي شحنة للعراق

أرجع نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد سبب الارتفاع بعض أصناف الخضار في الأسواق إلى ارتفاع درجات الحرارة التي أثرت على مناطق الإنتاج.

وتراوح سعر كيلو البندورة من الدينار إلى الدينار وربع، والكوسا من 90 قرش إلى الدينار، والبطاطا من قرش إلى 85 قرش، والزهرة من 80 قرش إلى الدينار وربع، والخيار من نصف دينار إلى الستين قرشا.

وأكد أبو حماد انه ولغاية الآن لم يتم تصدير أي صنف خضار إلى العراق بعد افتتاح معبر طرايبيل، إضافة إلى أنه لا يوجد هناك إنتاج كاف من اجل التصدير، مؤكدا أن الأسعار في الوقت الحالي مرتفعة في الأردن ولا جدوى من تصديرها في ظل وجود خضار تباع أرخص من دول أخرى تصدر للعراق.

وأشار أبو حماد إلى أن كمية الإنتاج الحالي لا تغطي فعليا ما نسبته 40% من الحاجة الفعلية للأسواق، متوقعا بمزيد من قلة الإنتاج خلال الأيام المقبلة وان تحافظ الأسعار على معدلها، مؤكدا ان السوق المركزي يعمل منذ ثاني يوم العيد.