شريط الأخبار
وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم
عاجل
 

النائب حابس الفايز .. يحذر الملقي من اللعب "بالنار"

جفرا نيوز -
طالب برلماني أردني رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بمراجعة مواقف وزارته وتجنب العب بالنار مجددا في مسألة رفع الضريبة والسياسات والقرارات الاقتصادية محذرا من اي تلاعب مرة أخرى بمعيشة الناس.
وطالب النائب حابس الفايز بالتوقف عن توجيه الضربات الاقتصادية لجيوب المواطنين محذرا في مذكرة له من أن المواطن الأردني لا يحتمل المزيد من الضربات.
وصدر هذا التحذير وفقا لما نشرته صحيفة عمون عشية التحضير للدورة البرلمانية الجديدة وردا فيما يبدو على ما يتسرب حول نية الحكومة التقدم بتعديلات جديدة على قانون الضريبة وتخفيض سقف الإعفاءات على الشرائح الضريبية.
وتثير سياسات حكومة الملقي الضريبية جدلا واسعا في الأوساط البرلمانية مع أن مصادر رسمية في جهاز الضريبة نفت وجود مشروع محدد وجديد بالخصوص مع أن التسريبات حول رفع الضريبة الخاصة بالدخل على غالبية الموظفين نشرت في صحيفة الرأي الحكومية.
وفي غضون ذلك اعلن رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب الدكتور خير أبو صعليك بأن المجلس لم يصله اي اقتراحات بصفة رسمية بخصوص تعديلات على قانون الضريبة.
واعاد ابو صعليك التذكير بسلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع الحكومة وضعت بموجبها اسس التعديلات الحالية على قانون الضريبة ملمحا للإستغراب من الحديث عن تعديله مجددا.
و قد نقلت سابقا  تحذيرات صحفية عن نقيب التجار خليل حاج توفيق من ان الخطط العدائية تجاه القطاع الخاص لوزارة المالية ستؤدي إلى تخفيض واردات الخزينة من العوائد الضريبية .
ويبدو في السياق ان السلطات الاردنية تجري مراجعة لكشوفات كبار الموجودين في سجل التهرب الضريبي القديمة حيث يتحدث وزير المالية عمر ملحس عن نحو 800 مليون دينار موثقة من حقوق الدولة في بطن بعض الشركات والقطاعات.
وهدد سابقا الحاج توفيق من أن القطاع الخاص لن يسمح للوزير ملحس بالإستفراد في سياساته .
ولم تعرف بعد الآلية التي ستتبعها الحكومة لمعالجة ملف التهريب الضريبي وكشف مصادر تؤكد بأن عملية تنقيح وتقييم تجري لنجوم التهرب الضريبي