جفرا نيوز : أخبار الأردن | النائب حابس الفايز .. يحذر الملقي من اللعب "بالنار"
شريط الأخبار
الأمیر علي ینشر فیدیو عن سلبیات الضرائب (فيديو) الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي"
عاجل
 

النائب حابس الفايز .. يحذر الملقي من اللعب "بالنار"

جفرا نيوز -
طالب برلماني أردني رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بمراجعة مواقف وزارته وتجنب العب بالنار مجددا في مسألة رفع الضريبة والسياسات والقرارات الاقتصادية محذرا من اي تلاعب مرة أخرى بمعيشة الناس.
وطالب النائب حابس الفايز بالتوقف عن توجيه الضربات الاقتصادية لجيوب المواطنين محذرا في مذكرة له من أن المواطن الأردني لا يحتمل المزيد من الضربات.
وصدر هذا التحذير وفقا لما نشرته صحيفة عمون عشية التحضير للدورة البرلمانية الجديدة وردا فيما يبدو على ما يتسرب حول نية الحكومة التقدم بتعديلات جديدة على قانون الضريبة وتخفيض سقف الإعفاءات على الشرائح الضريبية.
وتثير سياسات حكومة الملقي الضريبية جدلا واسعا في الأوساط البرلمانية مع أن مصادر رسمية في جهاز الضريبة نفت وجود مشروع محدد وجديد بالخصوص مع أن التسريبات حول رفع الضريبة الخاصة بالدخل على غالبية الموظفين نشرت في صحيفة الرأي الحكومية.
وفي غضون ذلك اعلن رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب الدكتور خير أبو صعليك بأن المجلس لم يصله اي اقتراحات بصفة رسمية بخصوص تعديلات على قانون الضريبة.
واعاد ابو صعليك التذكير بسلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع الحكومة وضعت بموجبها اسس التعديلات الحالية على قانون الضريبة ملمحا للإستغراب من الحديث عن تعديله مجددا.
و قد نقلت سابقا  تحذيرات صحفية عن نقيب التجار خليل حاج توفيق من ان الخطط العدائية تجاه القطاع الخاص لوزارة المالية ستؤدي إلى تخفيض واردات الخزينة من العوائد الضريبية .
ويبدو في السياق ان السلطات الاردنية تجري مراجعة لكشوفات كبار الموجودين في سجل التهرب الضريبي القديمة حيث يتحدث وزير المالية عمر ملحس عن نحو 800 مليون دينار موثقة من حقوق الدولة في بطن بعض الشركات والقطاعات.
وهدد سابقا الحاج توفيق من أن القطاع الخاص لن يسمح للوزير ملحس بالإستفراد في سياساته .
ولم تعرف بعد الآلية التي ستتبعها الحكومة لمعالجة ملف التهريب الضريبي وكشف مصادر تؤكد بأن عملية تنقيح وتقييم تجري لنجوم التهرب الضريبي