شريط الأخبار
أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح الزميل الكبير احمد سلامه.. سلامات نتائج مثيرة وغير مسبوقة لشتوية ‘‘التوجيهي‘‘ القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا بالصور .. ضبط عصابة تركية تركب مجسات على الصراف الآلي لسرقة الحسابات أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية
عاجل
 

النائب حابس الفايز .. يحذر الملقي من اللعب "بالنار"

جفرا نيوز -
طالب برلماني أردني رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بمراجعة مواقف وزارته وتجنب العب بالنار مجددا في مسألة رفع الضريبة والسياسات والقرارات الاقتصادية محذرا من اي تلاعب مرة أخرى بمعيشة الناس.
وطالب النائب حابس الفايز بالتوقف عن توجيه الضربات الاقتصادية لجيوب المواطنين محذرا في مذكرة له من أن المواطن الأردني لا يحتمل المزيد من الضربات.
وصدر هذا التحذير وفقا لما نشرته صحيفة عمون عشية التحضير للدورة البرلمانية الجديدة وردا فيما يبدو على ما يتسرب حول نية الحكومة التقدم بتعديلات جديدة على قانون الضريبة وتخفيض سقف الإعفاءات على الشرائح الضريبية.
وتثير سياسات حكومة الملقي الضريبية جدلا واسعا في الأوساط البرلمانية مع أن مصادر رسمية في جهاز الضريبة نفت وجود مشروع محدد وجديد بالخصوص مع أن التسريبات حول رفع الضريبة الخاصة بالدخل على غالبية الموظفين نشرت في صحيفة الرأي الحكومية.
وفي غضون ذلك اعلن رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب الدكتور خير أبو صعليك بأن المجلس لم يصله اي اقتراحات بصفة رسمية بخصوص تعديلات على قانون الضريبة.
واعاد ابو صعليك التذكير بسلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع الحكومة وضعت بموجبها اسس التعديلات الحالية على قانون الضريبة ملمحا للإستغراب من الحديث عن تعديله مجددا.
و قد نقلت سابقا  تحذيرات صحفية عن نقيب التجار خليل حاج توفيق من ان الخطط العدائية تجاه القطاع الخاص لوزارة المالية ستؤدي إلى تخفيض واردات الخزينة من العوائد الضريبية .
ويبدو في السياق ان السلطات الاردنية تجري مراجعة لكشوفات كبار الموجودين في سجل التهرب الضريبي القديمة حيث يتحدث وزير المالية عمر ملحس عن نحو 800 مليون دينار موثقة من حقوق الدولة في بطن بعض الشركات والقطاعات.
وهدد سابقا الحاج توفيق من أن القطاع الخاص لن يسمح للوزير ملحس بالإستفراد في سياساته .
ولم تعرف بعد الآلية التي ستتبعها الحكومة لمعالجة ملف التهريب الضريبي وكشف مصادر تؤكد بأن عملية تنقيح وتقييم تجري لنجوم التهرب الضريبي