جفرا نيوز : أخبار الأردن | دراسة صينية : عمان بحاجة لـ"المترو"
شريط الأخبار
ام الرصاص .. قتل زوجته بضربها على رأسها وادعى سقوطها !! الاعدام شنقا لـ قاتلا شقيقتهما و ضرتّها الملك لبنس: يجب ان تكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين الملقي يؤكد وجود سقف سعري للمخابز فتح شارع وصفي التل " الجاردنز " أمام السيارات ايقاف 4 مطاعم عن العمل بشارع المدينة المنورة ضبط حفارة مخالفة تحفر بئر مخالف في الضليل وتوقيف صاحب المزرعة خليل عطية.. لوك جديد لماذا ؟ تطوير الأعمال و مجلس العاصمة يوقعان مذكرة تفاهم الخارجية التركية تستدعي السفير الأردني في أنقرة للاطلاع والتشاور الحكومة : ضريبة الـ 16% على سيارات " الهايبرد " كانت " خطأ مطبعي " نتنياهو يطلب لقاء الملك وفاة طيار الملك الحسين وفيات الاحد سرقة باص نقل موتى تابع لجمعية خيرية في عمّان ..فيديو تفاصيل الحالة الجوية لليوم الاحد الحكومة تثبت الأسعار في ‘‘العسكرية والمدنية‘‘ تاجيل تطبيق ضريبة الأدوية للخميس المقبل نتنياهو يشكر أميركا لحل أزمة الأردن الامانة تفتح مسرب شارع الشهيد وصفي التل المغلق بسبب الانهيار الترابي
عاجل
 

دراسة صينية : عمان بحاجة لـ"المترو"


جفرا نيوز

-

أكدت دراسة أولية صينية حديثة أجريت لمصلحة أمانة عمان الكبرى، ضرورة إنشاء "مترو" عمان، لتحقيق تكاملية النقل العام في العاصمة عمان.

وبينت مصادر في الأمانة أن الشركة الصينية تقوم حاليا بإعداد الدراسة التفصيلية للمشروع حسب مذكرة التفاهم التي وقعت سابقا مع "الأمانة".

ويقوم "المترو" على مسار واحد يربط شمال العاصمة بجنوبها، وفي أجزاء منه شرق العاصمة بغربها.

وبينت الدراسة أن تنفيذ المشروع سيكون في باطن الأرض، وليس فوقها، مشيرة إلى أن طبوغرافية المدينة تسمح بإنشاء "المترو".


ولفتت المصادر إلى أن فريقا من الشركة الصينية زار العاصمة عمان وأجرى كشفا ميدانيا على مسار "المترو" المفترض" للتأكد من إمكانية تنفيذه على الأرض.

وأشار إلى أن الدراسة التفصيلية التي ستقدم للأمانة في وقت لاحق ستبين الكلف التقديرية للمشروع والمخططات التفصيلية التي تبين محطات الركاب لإعداد المستخدمين وغير ذلك.

لكن التساؤل هنا هو أن مشروع الباص السريع لا زال يسير بخطوات ميتة ولم يكتمل بعد مضي أكثر من سنوات ، فبعد متى سيرى " المترو" النور في عمان .