جفرا نيوز : أخبار الأردن | دراسة صينية : عمان بحاجة لـ"المترو"
شريط الأخبار
الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا بمخيمات " الروهينغا " في بنغلادش - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه ترفيعات في الداخلية..أسماء كل موسم زيتون وانتم بخير "الأحوال" تسعى للربط الإلكتروني مع سفارات أردنية بالخارج ممرضة تعتدي على زميلتها بالضرب بمستشفى حكومي مفكرة الاثنين ضبط 8 اشخاص يقومون بالحفر و التنقيب داخل منزل في البلقاء أغنى 10 فلسطينيين..أسماء وأرقام مفاجئة عطوان يكتب عن بوح مسؤول اردني كبير ! الكردي يطعن بمذكرة (النشرة الحمراء) التي رفعتها الحكومة للانتربول
عاجل
 

دراسة صينية : عمان بحاجة لـ"المترو"


جفرا نيوز

-

أكدت دراسة أولية صينية حديثة أجريت لمصلحة أمانة عمان الكبرى، ضرورة إنشاء "مترو" عمان، لتحقيق تكاملية النقل العام في العاصمة عمان.

وبينت مصادر في الأمانة أن الشركة الصينية تقوم حاليا بإعداد الدراسة التفصيلية للمشروع حسب مذكرة التفاهم التي وقعت سابقا مع "الأمانة".

ويقوم "المترو" على مسار واحد يربط شمال العاصمة بجنوبها، وفي أجزاء منه شرق العاصمة بغربها.

وبينت الدراسة أن تنفيذ المشروع سيكون في باطن الأرض، وليس فوقها، مشيرة إلى أن طبوغرافية المدينة تسمح بإنشاء "المترو".


ولفتت المصادر إلى أن فريقا من الشركة الصينية زار العاصمة عمان وأجرى كشفا ميدانيا على مسار "المترو" المفترض" للتأكد من إمكانية تنفيذه على الأرض.

وأشار إلى أن الدراسة التفصيلية التي ستقدم للأمانة في وقت لاحق ستبين الكلف التقديرية للمشروع والمخططات التفصيلية التي تبين محطات الركاب لإعداد المستخدمين وغير ذلك.

لكن التساؤل هنا هو أن مشروع الباص السريع لا زال يسير بخطوات ميتة ولم يكتمل بعد مضي أكثر من سنوات ، فبعد متى سيرى " المترو" النور في عمان .