شريط الأخبار
مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 تكريم سائق تكسي أعاد مصاغ ذهبية لأصحابها اخلاء سكن وظيفي "مهدد بالانهيار" للاطباء في البتراء الرزاز : هيبة الامن في غاية الاهمية
عاجل
 

لبنان تحاكم اردنيا بتهمة التخابر مع اسرائيل

جفرا نيوز - شرعت السلطات اللبنانية في محاكمة شخصين احدهما اردني الجنسية بتهمة التخابر مع اسرائيل.

وقالت وسائل اعلام لبنانية ان السلطات اللبنانية شرعت بمحاكمة شخصن الاول مهندس اتصالات لبناني مقبوض عليه ، والثاني اردني الجنسية يحاكم غيابيا.

ويتهم الاردني بتحريض اللبناني للتعامل مع الاسرائيليين .

وبينت ان المتهم الاول اللبناني كان يطبع الخرائط من جوجل ، ويجري عليها بعض التعديلات على المناطق المحيطة لمكان سكنه.

كما اتهم اللبناني بالتواصل مع الموساد الاسرائيلي وتزويدهم بمعلومات عن مواقع حيوية في لبنان بتحريض من الاردني.

وقالت ان اللبناني كان يعمل في السعودية ، لكنه عاد الى لبنان في عام 2007 بعد وفاة والدته، وبدأ البحث عن عمل جديد وارسل السيرة الذاتية الى احدى الشركات التي طلبت منه عقد لقاء في تركيا ، وهناك التقى مع شخص اسباني كلفه بإجراء بحث كامل عن وزارة الاتصالات اللبنانية واصناف الشركات على الاراضي اللبناني لاختبار مدى اهليته للتوظيف.

واضاف ان الاسباني اخبره ان يريد شركة يكون مقرها الاقليمي في الاردن على ان يكون لها فرع في لبنان .

واشار المتهم زار الاردن وتعرف على المتهم الاردني الذي كان يعمل كمدير تكنولوجيا المعلومات في الشركة التي يديرها الاسباني .

واضاف ان الاردني طلب منه تحديد اماكن متعددة بعضها للمساجد والكنائس ومحطات الوقود.

ونفى اللبناني التقطاه لأي صورة للمواقع التي طلبها الاردني ، وقال انه فقط اخرجها من الأنترنت عبر برنامج جوجل ايرث ، كما نفا جميع التهم الموجهة اليه ، وقال ان زيارته للاماكن السياحية في لبنان كانت عادية.

واشار الى ان الاتصال انقطع مع الشركة الاسبانية ، وبدأ البحث عن عمل اخر ، قبل ان يعاود الاردني الاتصال به ، وسلمه مبلغا نقديا .

ولفتت المحكمة الى ان عملية القبض على المتهم اللبناني اتت في الاتجاه المعاكس اي ان السلطات اللبنانية كانت تعلم بوجود الاسباني والاردني ومتابعتهما اوصلت القوى الامنية الى المتهم اللبناني .

وارجئت الجلسة الى 27-10-2017 للمرافعة.