جفرا نيوز : أخبار الأردن | لبنان تحاكم اردنيا بتهمة التخابر مع اسرائيل
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

لبنان تحاكم اردنيا بتهمة التخابر مع اسرائيل

جفرا نيوز - شرعت السلطات اللبنانية في محاكمة شخصين احدهما اردني الجنسية بتهمة التخابر مع اسرائيل.

وقالت وسائل اعلام لبنانية ان السلطات اللبنانية شرعت بمحاكمة شخصن الاول مهندس اتصالات لبناني مقبوض عليه ، والثاني اردني الجنسية يحاكم غيابيا.

ويتهم الاردني بتحريض اللبناني للتعامل مع الاسرائيليين .

وبينت ان المتهم الاول اللبناني كان يطبع الخرائط من جوجل ، ويجري عليها بعض التعديلات على المناطق المحيطة لمكان سكنه.

كما اتهم اللبناني بالتواصل مع الموساد الاسرائيلي وتزويدهم بمعلومات عن مواقع حيوية في لبنان بتحريض من الاردني.

وقالت ان اللبناني كان يعمل في السعودية ، لكنه عاد الى لبنان في عام 2007 بعد وفاة والدته، وبدأ البحث عن عمل جديد وارسل السيرة الذاتية الى احدى الشركات التي طلبت منه عقد لقاء في تركيا ، وهناك التقى مع شخص اسباني كلفه بإجراء بحث كامل عن وزارة الاتصالات اللبنانية واصناف الشركات على الاراضي اللبناني لاختبار مدى اهليته للتوظيف.

واضاف ان الاسباني اخبره ان يريد شركة يكون مقرها الاقليمي في الاردن على ان يكون لها فرع في لبنان .

واشار المتهم زار الاردن وتعرف على المتهم الاردني الذي كان يعمل كمدير تكنولوجيا المعلومات في الشركة التي يديرها الاسباني .

واضاف ان الاردني طلب منه تحديد اماكن متعددة بعضها للمساجد والكنائس ومحطات الوقود.

ونفى اللبناني التقطاه لأي صورة للمواقع التي طلبها الاردني ، وقال انه فقط اخرجها من الأنترنت عبر برنامج جوجل ايرث ، كما نفا جميع التهم الموجهة اليه ، وقال ان زيارته للاماكن السياحية في لبنان كانت عادية.

واشار الى ان الاتصال انقطع مع الشركة الاسبانية ، وبدأ البحث عن عمل اخر ، قبل ان يعاود الاردني الاتصال به ، وسلمه مبلغا نقديا .

ولفتت المحكمة الى ان عملية القبض على المتهم اللبناني اتت في الاتجاه المعاكس اي ان السلطات اللبنانية كانت تعلم بوجود الاسباني والاردني ومتابعتهما اوصلت القوى الامنية الى المتهم اللبناني .

وارجئت الجلسة الى 27-10-2017 للمرافعة.