جفرا نيوز : أخبار الأردن | الإعلام الإيراني يهاجم الأردن
شريط الأخبار
الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر خليفة: احتفظ بصور لو خرجت إلى العلن ستخلق أزمة كبيرة مصادر دبلوماسية بالدوحة ترجح عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع الأردن والد الطفة الأردنية ’دانة‘ يروي تفاصيل ’مؤثرة‘ للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات وزارة التعليم القطرية تجري مقابلات مع مئات المعلمين الأردنيين لتوظيفهم وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم وفاة شخص بعد تعرضه للطعن من قبل زوجته في عمّان الطراونة يزور الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر ضبط مروج مخدرات في السلط وبحوزته كمية كبيرة منها شحادة: "المعاملة بالمثل" شرطا رئيسيا لمنح الجنسية للمستثمرين الأردن في مؤشر مدركات الفساد لعام 2017
عاجل
 

الإعلام الإيراني يهاجم الأردن

جفرا نيوز - هاجمت تقارير اخبارية ايرانية الأردن عبر تقرير موسع حول السياحة الدينية فيه ، وقالت انه الاردن يسمح بالسياحة الدينية فقط للإسرائيليين.

ونقلت قناة العالم الايرانية الحكومية الناطقة باللغة بالعربية عن تقرير لصحفة الاخبار قوله ان الاردن وعلى الرغم من الأزمات الاقتصادية الخانقة، يصر وبدعم من التيار السلفي على رفض تفعيل السياحة الدينية، الإسلامية والمسيحية، رغم كثرة المزارات والأماكن المقدسة لعدد من الطوائف، في وقت يُسمح فيه للسياح الإسرائيليين، الذين يتهربون حتى من دفع الرسوم، بالدخول مع المواكب الأمنية!

وحاول التقرير الاشارة الى ان طوائف اخرى غير الشيعية تمنع من السياحة في الدينية بحجة ان بدعة وشرك بالله، حيث نقلت عن داعية وصفته بالصوفي الاشعري قوله ، ان هيمنة الفكر الوهابي على المنابر سبب ضعف السياحة في الاردن ، فقد حرموا الزيارة بحجة أنها بدعة وشرك بالله كما في أدبياتهم.

كما نقلت عن ما وصفته بشيخ الطائفة الإسلامية الأحمدية في الأردن، قوله أن فتح باب السياحة الدينية «على نحو مهني» سيفيد المملكة، وذلك لتوقعه أن يأتي الآلاف من أبناء طائفته لزيارة أضرحة الصحابة والأنبياء.

واتهم التقرير الاعلام الاردني بالتهويل المتعمّدلمخاطر أي انفتاح لجهة السياحة الدينية، بالقول إن الإيرانيين يلحّون على فتح الأبواب أمام الملايين من الإيرانيين الزائرين كشرط لأي تعاون اقتصادي بين البلدين.

ونقل التقرير عن خبير اقتصادي قوله أن السياحة الدينية تساهم بما لا يقل عن 13 - 14% من الناتج المحلي الإجمالي لو أديرت باحتراف.

يذكر انوزير الأوقاف والمقدسات والشؤون الاسلامية السابق هايل داود قال في تصريحات لموقع "CNN" بالعربية في عام 2015 ان الاردن رفض 3 طلبات إيرانية بفتح باب السياحة الدينية للإيرانيين بشكل منظم في المملكة، بسبب الظروف السياسية في المنطقة وبعض المواقف "الإيرانية والشيعية" التي "أسهمت في انتشار الفكر المتطرف على حد تعبيره.