جفرا نيوز : أخبار الأردن | الإعلام الإيراني يهاجم الأردن
شريط الأخبار
الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ "قناة فوكس نيوز" اليوم 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان
عاجل
 

الإعلام الإيراني يهاجم الأردن

جفرا نيوز - هاجمت تقارير اخبارية ايرانية الأردن عبر تقرير موسع حول السياحة الدينية فيه ، وقالت انه الاردن يسمح بالسياحة الدينية فقط للإسرائيليين.

ونقلت قناة العالم الايرانية الحكومية الناطقة باللغة بالعربية عن تقرير لصحفة الاخبار قوله ان الاردن وعلى الرغم من الأزمات الاقتصادية الخانقة، يصر وبدعم من التيار السلفي على رفض تفعيل السياحة الدينية، الإسلامية والمسيحية، رغم كثرة المزارات والأماكن المقدسة لعدد من الطوائف، في وقت يُسمح فيه للسياح الإسرائيليين، الذين يتهربون حتى من دفع الرسوم، بالدخول مع المواكب الأمنية!

وحاول التقرير الاشارة الى ان طوائف اخرى غير الشيعية تمنع من السياحة في الدينية بحجة ان بدعة وشرك بالله، حيث نقلت عن داعية وصفته بالصوفي الاشعري قوله ، ان هيمنة الفكر الوهابي على المنابر سبب ضعف السياحة في الاردن ، فقد حرموا الزيارة بحجة أنها بدعة وشرك بالله كما في أدبياتهم.

كما نقلت عن ما وصفته بشيخ الطائفة الإسلامية الأحمدية في الأردن، قوله أن فتح باب السياحة الدينية «على نحو مهني» سيفيد المملكة، وذلك لتوقعه أن يأتي الآلاف من أبناء طائفته لزيارة أضرحة الصحابة والأنبياء.

واتهم التقرير الاعلام الاردني بالتهويل المتعمّدلمخاطر أي انفتاح لجهة السياحة الدينية، بالقول إن الإيرانيين يلحّون على فتح الأبواب أمام الملايين من الإيرانيين الزائرين كشرط لأي تعاون اقتصادي بين البلدين.

ونقل التقرير عن خبير اقتصادي قوله أن السياحة الدينية تساهم بما لا يقل عن 13 - 14% من الناتج المحلي الإجمالي لو أديرت باحتراف.

يذكر انوزير الأوقاف والمقدسات والشؤون الاسلامية السابق هايل داود قال في تصريحات لموقع "CNN" بالعربية في عام 2015 ان الاردن رفض 3 طلبات إيرانية بفتح باب السياحة الدينية للإيرانيين بشكل منظم في المملكة، بسبب الظروف السياسية في المنطقة وبعض المواقف "الإيرانية والشيعية" التي "أسهمت في انتشار الفكر المتطرف على حد تعبيره.