جفرا نيوز : أخبار الأردن | الإعلام الإيراني يهاجم الأردن
شريط الأخبار
قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي "دعم الخبز "مرتبط بدخل الاسرة وليس بما تملكه من عقارات وسيارات و أكثر من ٥ مليون سيتلقون الدعم اسم شارع الستين في السلط أصبح "القدس عربية" الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية
 

الإعلام الإيراني يهاجم الأردن

جفرا نيوز - هاجمت تقارير اخبارية ايرانية الأردن عبر تقرير موسع حول السياحة الدينية فيه ، وقالت انه الاردن يسمح بالسياحة الدينية فقط للإسرائيليين.

ونقلت قناة العالم الايرانية الحكومية الناطقة باللغة بالعربية عن تقرير لصحفة الاخبار قوله ان الاردن وعلى الرغم من الأزمات الاقتصادية الخانقة، يصر وبدعم من التيار السلفي على رفض تفعيل السياحة الدينية، الإسلامية والمسيحية، رغم كثرة المزارات والأماكن المقدسة لعدد من الطوائف، في وقت يُسمح فيه للسياح الإسرائيليين، الذين يتهربون حتى من دفع الرسوم، بالدخول مع المواكب الأمنية!

وحاول التقرير الاشارة الى ان طوائف اخرى غير الشيعية تمنع من السياحة في الدينية بحجة ان بدعة وشرك بالله، حيث نقلت عن داعية وصفته بالصوفي الاشعري قوله ، ان هيمنة الفكر الوهابي على المنابر سبب ضعف السياحة في الاردن ، فقد حرموا الزيارة بحجة أنها بدعة وشرك بالله كما في أدبياتهم.

كما نقلت عن ما وصفته بشيخ الطائفة الإسلامية الأحمدية في الأردن، قوله أن فتح باب السياحة الدينية «على نحو مهني» سيفيد المملكة، وذلك لتوقعه أن يأتي الآلاف من أبناء طائفته لزيارة أضرحة الصحابة والأنبياء.

واتهم التقرير الاعلام الاردني بالتهويل المتعمّدلمخاطر أي انفتاح لجهة السياحة الدينية، بالقول إن الإيرانيين يلحّون على فتح الأبواب أمام الملايين من الإيرانيين الزائرين كشرط لأي تعاون اقتصادي بين البلدين.

ونقل التقرير عن خبير اقتصادي قوله أن السياحة الدينية تساهم بما لا يقل عن 13 - 14% من الناتج المحلي الإجمالي لو أديرت باحتراف.

يذكر انوزير الأوقاف والمقدسات والشؤون الاسلامية السابق هايل داود قال في تصريحات لموقع "CNN" بالعربية في عام 2015 ان الاردن رفض 3 طلبات إيرانية بفتح باب السياحة الدينية للإيرانيين بشكل منظم في المملكة، بسبب الظروف السياسية في المنطقة وبعض المواقف "الإيرانية والشيعية" التي "أسهمت في انتشار الفكر المتطرف على حد تعبيره.