جفرا نيوز : أخبار الأردن | إطلاق الخارطة الاستثمارية للمحافظات بـ302 مليون دينار .. صور
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

إطلاق الخارطة الاستثمارية للمحافظات بـ302 مليون دينار .. صور

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيدة 
أطلقت وزراة التخطيط والتعاون الدولي وبالتعاون مع هيئة الاستثمار وحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، مخرجات الخارطة الاستثمارية للمحافظات.

وتهدف الخارطة إلى تحديد جملة من الفرص الاستثمارية التنموية والريادية صغيرة ومتوسطة الحجم (SME’s) في مختلف القطاعات الاقتصادية (الصناعية، الزراعية، السياحية، الخدمية....) ذات فرص نمو عالية ومولدة لفرص العمل.

فقد أعدت الهيئة 120 دراسات جدوى أولية للمشاريع والفرص الاستثمارية لكافة المحافظات لعرضها على رجال الأعمال والمستثمرين المهتمين بتكلفة استثمارية متوقعة 302 مليون دينار موزعة على مختلف القطاعات الاقتصادية.

وحظي قطاع الصناعة بـ54 مشروعا بكلفة استثمارية تبلغ 96 مليون دينار و24 مشروعا في قطاع الخدمات بكلفة استثمارية تبلغ 90 مليون دينار و21 مشرعا في قطاع السياح بكلفة 51 مليون دينار و8 مشاريع للرعاية الصحية بكلفة استثمارية بلغت 53 مليون دينار و14 مشروعا في قطاع الزراعة وبكلفة استثمارية 12 مليون دينار.