جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاحتلال يعيث خراباً بمقبرة تضمّ 125 من شهداء الجيش العربي في القدس
شريط الأخبار
الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن عمل الطفيلة: مصنع بصيرا خال من حشرة "البق" "المالية": صرف الرواتب يبدأ الأحد "مياه اليرموك" توقف التزويد المائي عن محافظات الشمال
عاجل
 

الاحتلال يعيث خراباً بمقبرة تضمّ 125 من شهداء الجيش العربي في القدس

جفرا نيوز

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، جداراً ونفذت أعمال تجريفٍ في مقبرة الشهداء الملاصقة لمقبرة اليوسفية الملاصقة لسور القدس التاريخي من جهة باب الأسـباط بمدينة القدس المحتلة.
وقال رئيس لجنة رعاية المقابر الاسلامية في القدس مصطفى أبو زهرة في بيان له إن جرافات الاحتلال اقتحمت مقبرة الشهداء المحاذية لمقبرة اليوسفية، وشرعت بتنفيذ أعمال تجريف، لافتاً الى أن المقبرة تضم رفاة 400 شهيد ارتقوا خلال معركة القدس عام 1967.
وأوضح أنه تم توقيف العمل في المنطقة، في الوقت الذي ستقوم فيه اللجنة بعمل الاجراءات القانونية اللازمة لمنع اختراق هذه المقبرة مرة أخرى.
بدوره بين المؤرخ الدكتور بكر خازر المجالي بأن هذه المقبرة تضم رفاة (125) شهيداً من جنود القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي.
يذكر أن الاحتلال يعمل منذ سنوات على انشاء حدائق "وطنية تلمودية" في محيط سور القدس التاريخي لطمس المعالم العربية وإضفاء طابع تلمودي تهويدي على المدينة المقدسة.