جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور..الشوابكة : سننصف الحمود في حال ثبت وقوع الظلم عليها ولن نسمح بلوي ذراع الدولة
شريط الأخبار
تفاصيل تعيين موظفة في " الاستثمار " بـ 1800 دينار شهريا إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو بالصور ..مسيرة القدس لنا من امام الحسيني بمشاركة الآلاف اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه
عاجل
 

بالصور..الشوابكة : سننصف الحمود في حال ثبت وقوع الظلم عليها ولن نسمح بلوي ذراع الدولة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير : امير خليفة


بحثت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق برئاسة النائب زيد الشوابكة مجموعة من القضايا التي تخص وزارة الصحة ومن بينها قضية مدير الصيدلة في الوزارة التي احيلت الى التقاعد لما الحمود ، على خلفية التحقيق في فساد بعطاءات أدوية .لوزارة الصحة


واحيلت الصيدلانية الحمود في 27/4 من هذا العام ، لتفصح عبر تصريحات اعلامية وصحفية خبايا واسرار التحقيق في عطاءات ادوية ، يتمثل بوجود أدوية مكدسة في مستودعات الوزارة تقدر بمئات الالوف، قامت الوزارة بتبديل الادوية بعد ان حُسبت على فاتورة ميزانية الدولة.

وبينت قبل اسابيع بأن الوزرة قامت بتجديد عطاء لدواء شبكات القلب بأسعار عالية جداً، مشيرة الى وجود بعض الادوية وبأسعار منخفضة وهي موجودة في مستودعات الوزارة.


بدوره اكد النائب الشوابكة ان لجنة النزاهة النيابية ستقف مع اي موظف اردني وستقوم بإنصافه في حال وقع عليه الظلم،ولن تسمح بلوي ذراع الدولة الاردنية في ذات الوقت ، داعيا مواقع التواصل الاجتماعي الى عدم تداول معلومات وتصريحات غير صحيحة ، قبل التحقيق فيها.

وبين الشوابكة وبحضور وزير الصحة محمود الشياب وعدد من كبار موظفي الوزارة ان اللجنة ستستضيف الحمود خلال الايام المقبلة ، مستدركا القول : ان اللجنة ستتخذ قرارها بعد الاستماع الى حديثها والاستمرار في التحقيق والبحث..

وقال الشوابكة أن اللجنة لن تبحث قضية التقاعد فقط وان هدفها وتركيزها سيصب على قضية العطاءات الفاسدة.

بدوره نفى الوزير الشياب ان تكون الوزارة نسبت بإحالة الحمود الى التقاعد بناءا على كشفها لعطاءات فاسدة ، مبينا ان هناك استيضاح من ديوان الماحسبة في هذا الشأن.

وحول احالة الحمود الى التقاعد قال الشياب ان ذلك يأتي ضمن خطة لضخ الدماء الشابة في الوزارة بشكل تدريجي،مبينا ان خدمة الحمود في الوزارة 34 عاما، معتبرا ان تنسيبه بقائمة الاحالات الى التقاعد لم يستهدفها شخصيا.

وقال ان الحمود هي رئيسة اللجنة الوزارية التي تحقق في القضية ، ولم يكن يعلم انها ترأس لجنة التحقيق في العطاءات.

ولم يفصح الشياب عن قيمة العطاءات المذكورة.