شريط الأخبار
اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة الببسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان بالفيديو و الصور - النوم يغالب وزير الأشغال تحت القبة لطول كلمات النواب ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور النائب السابق البطاينه٠٠٠٠( التفنن في صناعة الأزمات!!!!) إغلاق طريق المطار بعد سقوط جسر مشاة .. صور 4 اصابات بـ "اللشمانيا" بالمفرق والصحة : لا داعي للخوف (1200) قضية ضد مزارعين تخلفوا عن السداد للاقراض الزراعي تحويل 15 طبيبا في "الزرقاء الحكومي" للمحكمة بسبب "التدخين" وزير المياه : اتفاقية الربط الالكتروني مع الامن العام معمول بها منذ سنوات طويلة وصول الاردنيون العالقون في اسطنبول الى مطار الملكة علياء الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة ، وفق أرقى المعايير الدولية ضبط مجموعة من القطع والاحجار الاثرية بمزرعة في محافظة جرش اجواء حارة نهارا ولطيفة ليلا العودة عن قرار رفع أسعار خبز "الحمام" و"القرشلة"
عاجل
 

بالصور..الشوابكة : سننصف الحمود في حال ثبت وقوع الظلم عليها ولن نسمح بلوي ذراع الدولة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير : امير خليفة


بحثت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق برئاسة النائب زيد الشوابكة مجموعة من القضايا التي تخص وزارة الصحة ومن بينها قضية مدير الصيدلة في الوزارة التي احيلت الى التقاعد لما الحمود ، على خلفية التحقيق في فساد بعطاءات أدوية .لوزارة الصحة


واحيلت الصيدلانية الحمود في 27/4 من هذا العام ، لتفصح عبر تصريحات اعلامية وصحفية خبايا واسرار التحقيق في عطاءات ادوية ، يتمثل بوجود أدوية مكدسة في مستودعات الوزارة تقدر بمئات الالوف، قامت الوزارة بتبديل الادوية بعد ان حُسبت على فاتورة ميزانية الدولة.

وبينت قبل اسابيع بأن الوزرة قامت بتجديد عطاء لدواء شبكات القلب بأسعار عالية جداً، مشيرة الى وجود بعض الادوية وبأسعار منخفضة وهي موجودة في مستودعات الوزارة.


بدوره اكد النائب الشوابكة ان لجنة النزاهة النيابية ستقف مع اي موظف اردني وستقوم بإنصافه في حال وقع عليه الظلم،ولن تسمح بلوي ذراع الدولة الاردنية في ذات الوقت ، داعيا مواقع التواصل الاجتماعي الى عدم تداول معلومات وتصريحات غير صحيحة ، قبل التحقيق فيها.

وبين الشوابكة وبحضور وزير الصحة محمود الشياب وعدد من كبار موظفي الوزارة ان اللجنة ستستضيف الحمود خلال الايام المقبلة ، مستدركا القول : ان اللجنة ستتخذ قرارها بعد الاستماع الى حديثها والاستمرار في التحقيق والبحث..

وقال الشوابكة أن اللجنة لن تبحث قضية التقاعد فقط وان هدفها وتركيزها سيصب على قضية العطاءات الفاسدة.

بدوره نفى الوزير الشياب ان تكون الوزارة نسبت بإحالة الحمود الى التقاعد بناءا على كشفها لعطاءات فاسدة ، مبينا ان هناك استيضاح من ديوان الماحسبة في هذا الشأن.

وحول احالة الحمود الى التقاعد قال الشياب ان ذلك يأتي ضمن خطة لضخ الدماء الشابة في الوزارة بشكل تدريجي،مبينا ان خدمة الحمود في الوزارة 34 عاما، معتبرا ان تنسيبه بقائمة الاحالات الى التقاعد لم يستهدفها شخصيا.

وقال ان الحمود هي رئيسة اللجنة الوزارية التي تحقق في القضية ، ولم يكن يعلم انها ترأس لجنة التحقيق في العطاءات.

ولم يفصح الشياب عن قيمة العطاءات المذكورة.