جفرا نيوز : أخبار الأردن | خميس عطية : الملك قدم للسلطات توجيهات سامية بأهمية الشراكة الحقيقية
شريط الأخبار
مجهولون يطلقون النار على منزل النائب محمود العدوان الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) ابرز السيناريوهات حال رفع الدعم عن الخبز ،ولا ارتفاع على "خبز الحمام والكعك" رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز ! الاعلان عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعات حسب النظام الجديد - تفاصيل قضية سرقة الكهرباء : القبض على مالك المزرعة وثلاثة موظفين في شركة الكهرباء الأردن ورئاسة القمة العربية .. قرار مبرمج بـ ”العزلة الطوعية” .. و إستماع للجميع دون إعلان مواقف ! مفكرة الاحد
عاجل
 

خميس عطية : الملك قدم للسلطات توجيهات سامية بأهمية الشراكة الحقيقية

جفرا نيوز

اكد رئيس مجلس النواب بالانابة خميس عطية ان جلالة الملك عبدالله الثاني قدم خريطة طريق ورؤية متكاملة للسلطتين التنفيذية والتشريعية من اجل ازدهار البلاد وتحقيق نمو اقتصادي وتنمية شاملة.
وقال في تصريح صحفي اليوم الخميس، ان حوار جلالته مع وكاله الأنباء الاردنية (بترا)، الذي بثته أمس، كان شاملا، وقدم للسلطات في البلاد توجيهات سامية بأهمية الشراكة الحقيقية بينها من اجل خدمة الاردن وتحقيق تطلعات الشعب الاردني، مضيفا ان جلاله الملك شدد على اهمية الحفاظ على الطبقة الوسطى وعدم المساس بها ومحدودي الدخل من اية اجراءات مالية.
واكد ان مجلس النواب سيصدع للتوجيهات الملكية في اقرار التشريعات الاصلاحية وخاصة المتعلقة بالاصلاح الاقتصادي لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتشجيع الاستثمار عبر توفير بيئة جاذبة للاستثمار.
واوضح عطية ان جلالة الملك قدم ايضا رؤية اقتصادية عنوانها الاعتماد على الذات، لاسيما في ظل تراجع او حتى غياب المساعدات الخارجية، مشيرا إلى أنه علينا اشتقاق سياسة اقتصادية لا تعتمد اطلاقا على المساعدات الخارجية.
وذكر ان جلالته اكد على سيادة القانون، وعلى ثوابت الموقف الاردني من الازمات في المنطقة، لاسيما الازمة السورية، والتي اكد الاردن منذ البداية على الحل السياسي لها.
وقال عطيه ان جلالة الملك قدم الامل على كل شيء، وان هناك تفاؤلا واملا بالمستقبل، مضيفا ان الاردن بقيادة جلالته قدم نموذجا حضاريا خلال الاعوام السابقة خاصة وان المنطقة ملتهبة، حيث أجرى انتخابات ويتقدم في الديمقراطية والاصلاح السياسي وتعزيز المشاركة الشعبية من خلال اللامركزية وهيئاتها والتي سيكون لها دور في التنمية المحلية وتحديد الاولويات التنموية.
ولفت جلالته إلى مسؤولية العالم كله في الحرب على الارهاب وضرورة تضافر الجهود الدولية لهزيمة داعش والتنظيمات الارهابية.