جفرا نيوز : أخبار الأردن | عناب: السياحة الأردنية الصادرة تقدر بـ 900 مليون دينار سنويا
شريط الأخبار
سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير دينار تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة ليلا الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل 4000 مواطن سجلوا لأداء فريضة الحج لغاية الأحد القبض على قاتل المناصرة في مصر
 

عناب: السياحة الأردنية الصادرة تقدر بـ 900 مليون دينار سنويا

جفرا نيوز- قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، إن السياحة الاردنية الصادرة تقدر بنحو 900 مليون دينار سنويا، لافتة الى الحاجة الى تطوير المنشآت والمرافق لتحويل جزء من هذا العدد من سياحة صادرة الى سياحة محلية.
وقالت عناب في المحاضرة التي دعت اليها الرابطة اللبنانية الاردنية وادارتها نائب رئيس الرابطة سامية الصلح مانكو، إن عائدات الاردن من السياحة الوافدة تقدر بنحو ثلاثة مليارات سنويا، فيما تقدر السياحة الداخلية بنحو 80 مليون دينار سنويا.
واضافت ان المؤشرات في قطاع السياحة اليوم تشير الى نسب نمو وتعافي للقطاع زاد بنسبة 13 بالمئة، وان الزوار زادوا بنسبة عشرة بالمئة، لمختلف القطاعات السياحية المحلية.
واشارت الى اهمية سوق السياحة اللبناني بالنسبة للأردن والى وجود مشاريع سياحية اردنية لبنانية مشتركة لتطوير السياحة بين البلدين، لا سيما الاستفادة من التجربة اللبنانية في قضايا التشريعات السياحية وفي مقدمتها السياحة الدينية وسياحة المغامرات، معتبرة ان السوق اللبناني هو اولوية تعمل عليها الوزارة، اضافة الى مصر وفلسطين.
وقالت عناب ان لدى الاردن ولبنان اتفاقيات في شتى المجالات صيغت في اجتماعات اللجنة العليا الاردنية اللبنانية السابعة التي عقدت في 2015 وشهدت توقيع مذكرات تفاهم وبرامج تدريبية تنفيذية، اضافة الى مشاريع مشتركة مع القطاع الخاص اللبناني في مجال السياحة.
وقالت ان عملنا المشترك تركز في مجالات تنشيط السياحة والتسويق والترويج والاستثمار السياحي كفرص استثمار سياحة، اضافة الى التعليم والتدريب وتبادل لخبرات بين مجال السياحة البيئية والاعلام السياحي والبرامج الدعائية المتعلقة بالسياحة الدينية.
من جهته قال رئيس الجالية اللبنانية في الاردن، فؤاد ابو حمدان، اننا نسعى لرفع اعداد السياح اللبنانيين للأردن من 100 الف الى 150 الف سائح سنويا، مشيرا الى ان لبنان تشكل البلد الاول كوجهة سياحية للأردنيين.-(بترا)