جفرا نيوز : أخبار الأردن | عطية لـ"جفرا نيوز" : اعضاء مجلس امانة عمان مستاؤون من تهميشهم
شريط الأخبار
نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو اتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك الرفاعي سفيراً للأردن في تركيا
عاجل
 

عطية لـ"جفرا نيوز" : اعضاء مجلس امانة عمان مستاؤون من تهميشهم

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

عبر رئيس اللجنة المحلية لمنطقة العبدلي مازن عطية عن استياءه الشديد جراء عدم ابلاغ اعضاء مجلس الامانة بزيارة رئيس الوزراء لمبنى الامانة أمس الاثنين.

وقال عطية لـ"جفرا نيوز" ان هناك استياء واسع ينتاب اعضاء المجلس جراء تهميشهم وعدم ابلاغهم بالزيارة بغية حضور الاجتماع.

وكان رئيس الوزراء زار امانة عمان الكبرى والتقى امين عمان يوسف الشواربة ونائب الامين ومدير المدينة وكبار المسؤولين فيها.

وتاليا نص بيان صادر عن عطية في هذا الشأن...


بيان

 لقد تفاجئنا نحن اعضاء مجلس امانه عمان الكبرى بزياره رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى امانه عمان والالتقاء مع امين عمان ونائبه وعدد من موظفي الامانه وتغييب اعضا ء مجلس الامانه عن اللقاء .

اننا ونحن نثمن قيام رئيس الوزراء بزياره امانه عمان للاطلاع على مشاكل الامانه واستعداداتها وخططها لخدمه المواطنين الا اننا نستنكر سياسه التهميش لاعضاء مجلس الامانه واستبعادهم من اللقاء مع رئيس الوزراء وگأنهم ديكور او هامشيين او عبء على الامانه .

اننا نعتبر عدم دعوتنا الى لقاء رئيس الوزرا ء للقاء مخالفه صريحه للقانون الذي على اساسه تم انتخابنا واستخفافا بالمواطنين الذين انتخبونا بل رده على العمليه الانتخابيه التي جرت الشهر الماضي علاوه على مخالفه للتوجيهات الملكيه الساميه بتعزيز الحضور الشعبي في صنع القرار من خلال التواصل مع المنتخبين واعطائهم الفرصه للتواصل مع الحكومه.

 كما نعتبر تهميشنا مساسا بحق المواطن وره على الديمقراطيه وانتهاكا صريحا لمبدا خدمه المواطنين .اننا اليوم نشعر ان قياده الامانه لا تحترم الاعضاء المنتخبين بسلوكها في تغييبهم عن اجتماع مع رئيس الوزراء لئن من حق اعضاء المجلس حضور اللقاء من احل حمل قضايا ابناء عمان ووضعها بين يدي رئيس الوزرا ء علاوه على وضع الحكومه بمشاكل الامانه والمناطق في عمان وما هي احتياجات الامانه ومطالب الناس من الامانه . اننا نرى في تغييبنا بمثابه قرار من قياده الامانه بعدم الاهتمام بالقانون وبالمواطنين الذين انتخبوا اعضاء مجلس الامانه وهذا يشكل رساله سلبيه للناس عنوانها ان الانتخابات لا قيمه لها

.اننا نطالب بمحاسبه من يعمل على تهميش اعضاء مجلس الامانه واقصائه عن اي موقع كونه يخالف القانون والديمقراطيه واراده الناس .

عضو مجلس امانه عمان مازن عطيه /رئيس اللجنه المحليه لمنطقه العبدلي