جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملكة تسلم رئيس الوزراء الكندي جائزة المواطن العالمي
شريط الأخبار
فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل
عاجل
 

الملكة تسلم رئيس الوزراء الكندي جائزة المواطن العالمي

جفرا نيوز

سلمت جلالة الملكة رانيا العبدالله، امس في نيويورك، جائزة المواطن العالمي لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والتي قدمها "مجلس اتلانتك" الذي يعتبر أحد أبرز المؤسسات المعنية بمجال الشؤون الدولية.
وقالت جلالتها، بحضور 450 شخصية،" انه في الوقت الذي تحتفل فيه كندا بالذكرى الـ 150 على تأسيسها، يقودها ترودو لتجديد قيمها العميقة في الانفتاح والكرم والعطف وسعة الافق، والتي يُحترم لأجلها الكنديون حول العالم.
وأضافت أن جاستن ترودو دخل المجال السياسي لإحداث تغيير يخدم جميع الكنديين، لكن قيادته اظهرت انه يحدث تغييراً يخدم الإنسانية بأكملها.
واستذكرت جلالتها استقبال كندا لحوالي 31 الف لاجئ في أقل من عام وكلمات ترودو انذاك حينما قال "علينا مسؤولية، كجميع الدول، وعلينا القيام بالمزيد للمساعدة في حل أزمة اللجوء والهجرة العالمية".
واوضحت ان الطريقة التي استقبل بها رئيس الوزراء الكندي اللاجئين لم تكن لتخفيف المعاناة فقط، ولكن كانت للتأكيد على قيمة احتضان القادمين الجدد، وذلك ما يجسد معاني المواطنة العالمية باعتبارها لا تقتصر على الاهتمام أو مساعدة بعضنا البعض في الأوقات الصعبة.. لكنها قيم الاحترام والتقدير لبعضنا كأفراد في الإنسانية.
وكانت جلالتها تسلمت في عام 2013 جائزة المواطنة العالمية تقديرا لجهودها على الصعيد الإنساني والتعليمي والتنموي.
يشار الى ان مجلس اتلانتك تأسس عام 1961، ويكرم الأفراد المتميزين في العديد من المجالات، ومن بين الحاصلين على الجائزة خلال السنوات الماضية رفيق الحريري، البروفيسور كلاوس شواب، وجون كيري.