جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملكة تسلم رئيس الوزراء الكندي جائزة المواطن العالمي
شريط الأخبار
اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء في منزل المصري الملك يقود الدبلوماسية الأردنية للدفاع عن القدس ‘‘النواب‘‘ يراجع ‘‘وادي عربة‘‘ والاتفاقيات مع إسرائيل إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل أجواء دافئة نهارا وباردة ليلا الإفراج عن متحدي الملقي التلفزيون الاردني يكسر حواجز "تقليدية" في نقل احتجاجات المملكة على قرار ترمب العتوم تسأل عن أسباب إعفاء رؤساء جامعات رسمية من العمل ممثلو منظمة التجارة العالميه يقفون لحظة صمت ضد قرار ترامب بطلب من النائب ابو رمان بالارجنتين مؤتمر اقليمي حول الصحة الانجابية والعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي الملكة تزور مركز سيدة السلام للأشخاص ذوي الإعاقة قمة ثلاثية في القاهرة تجمع الملك والسيسي وعباس الاثنين القبض على 326 مطلوبا و 14 مركبة مسروقة في اسبوع الملتقى الوطني للنقابات والاحزاب يشيد بموقف الملك والحكومة الاردنية فتح سوق العمل الأردنية لعاملات المنازل من نيبال وقفة تضامنية مع القدس في مجموعة المناصير وقفة احتجاجية لاهالي الجنوب في المريغة تنديدا بقرار ترمب رفضا للقرار الامركي .. إستمرار الوقفات الاحتجاجية بمختلف مناطق المملكة وقف الترافع في المحاكم احتجاجا على قرار ترامب
عاجل
 

الملكة تسلم رئيس الوزراء الكندي جائزة المواطن العالمي

جفرا نيوز

سلمت جلالة الملكة رانيا العبدالله، امس في نيويورك، جائزة المواطن العالمي لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والتي قدمها "مجلس اتلانتك" الذي يعتبر أحد أبرز المؤسسات المعنية بمجال الشؤون الدولية.
وقالت جلالتها، بحضور 450 شخصية،" انه في الوقت الذي تحتفل فيه كندا بالذكرى الـ 150 على تأسيسها، يقودها ترودو لتجديد قيمها العميقة في الانفتاح والكرم والعطف وسعة الافق، والتي يُحترم لأجلها الكنديون حول العالم.
وأضافت أن جاستن ترودو دخل المجال السياسي لإحداث تغيير يخدم جميع الكنديين، لكن قيادته اظهرت انه يحدث تغييراً يخدم الإنسانية بأكملها.
واستذكرت جلالتها استقبال كندا لحوالي 31 الف لاجئ في أقل من عام وكلمات ترودو انذاك حينما قال "علينا مسؤولية، كجميع الدول، وعلينا القيام بالمزيد للمساعدة في حل أزمة اللجوء والهجرة العالمية".
واوضحت ان الطريقة التي استقبل بها رئيس الوزراء الكندي اللاجئين لم تكن لتخفيف المعاناة فقط، ولكن كانت للتأكيد على قيمة احتضان القادمين الجدد، وذلك ما يجسد معاني المواطنة العالمية باعتبارها لا تقتصر على الاهتمام أو مساعدة بعضنا البعض في الأوقات الصعبة.. لكنها قيم الاحترام والتقدير لبعضنا كأفراد في الإنسانية.
وكانت جلالتها تسلمت في عام 2013 جائزة المواطنة العالمية تقديرا لجهودها على الصعيد الإنساني والتعليمي والتنموي.
يشار الى ان مجلس اتلانتك تأسس عام 1961، ويكرم الأفراد المتميزين في العديد من المجالات، ومن بين الحاصلين على الجائزة خلال السنوات الماضية رفيق الحريري، البروفيسور كلاوس شواب، وجون كيري.