جفرا نيوز : أخبار الأردن | التعليم العالي يتجه لتخفيض معدلات القبول في الشـريعة
شريط الأخبار
اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل
عاجل
 

التعليم العالي يتجه لتخفيض معدلات القبول في الشـريعة

جفرا نيوز

يلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي مع عمداء كليات الشريعة بالجامعات الأردنية لبحث وتقييم قرار مجلس التعليم العالي المتخذ سابقاً لرفع الحدود الدنيا للقبول فيها إلى 80%.
وقال الناطق الإعلامي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي محمود الخلايلة أن اللقاء الهام يأتي لغايات تقييم القرار الذي إتخذه مجلس التعليم العالي لرفع سوية خريجي الشريعة وسيناقش خلال اللقاء تداعيات القرار والمدى الملموس لإنخفاض أعداد المقبولين بهذا التخصص جراء رفع المعدل.
وسيعرض الدكتور الطويسي بحسب الخلايلة نتائج لقائه مع عمداء كليات الشريعة على مجلس التعليم العالي لدراسة القرار وإتخاذ حلول وخطوات لجذب أعداد من الطلبة لدراسة الشريعة مع ضرورة الحفاظ على نوعية وكفاءة الخريج بهذا التخصص.
علماً بأن قرار مجلس التعليم العالي المتخذ بهذا الخصوص أشار إلى ضرورة دراسته وتقييمه بعد تنفيذه.