جفرا نيوز : أخبار الأردن | الخلايلة : 97% ضرائب ورسوم على المشتقات النفطية !
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

الخلايلة : 97% ضرائب ورسوم على المشتقات النفطية !

جفرا نيوز

أكد رئيس لجنة الطاقة النيابية، علي الخلايلة، أنه سيوجه سؤالا إلى وزير الطاقة والثروة المعدنية حول قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية خلال الشهرين الاخيرين بنسب كبيرة رغم انخفاضها في الاسواق العالمية.

وأضاف الخلايلة في تصريحات صحفية : "إن الحكومة تتقاضى ما نسبته 97 % كضرائب ورسوم على المشتقات النفطية المستوردة من الخارج من قبل الشركات الثلاث، وهذه النسبة مرتفعة جدا وتنعكس بشكل مباشر على المواطنين ويجب تخفيضها من قبل الحكومة كون هذه المشتقات نظيفة وتحافظ على البيئة ولاتكلف الدولة اية اعباء مالية او كلف".

ولفت الخلايلة إلى أن الحكومة تُحمّل المواطنين أثناء تسعير المحروقات نسبة الفاقد من البترول اثناء النقل والتكرير والتبخر، وتصل هذه النسبة الى 25% بسبب قِدم المصفاة وعدم تطويرها لتقوم بتكرير المشتقات بشكل جيد.