جفرا نيوز : أخبار الأردن | فتـح معبر نصيب مـع سـوريا قريـبا جدا
شريط الأخبار
الدفاع عن متهمي الركبان يُنْهي مرافعته الثلاثاء التاريخ يعيد نفسه انخفاض على درجات الحرارة السبت والأحد ‘‘حقوق الإنسان‘‘ يشكك بأرقام حملة التشغيل الوطنية تعليمات معدلة لـ‘‘النقل الذكي‘‘ خلال أسبوعين الدرك يتدخل لانهاء أعمال الشغب في بلدة أبدر في اربد القبض على عراقي اثناء هروبه من مطار الملكة علياء "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا
عاجل
 

فتـح معبر نصيب مـع سـوريا قريـبا جدا

جفرا نيوز

قال أيمن علوش، القائم بأعمال السفارة السورية في الأرد : ان الامور تغيرت في الاشهر الاربعة الاخيرة ، متوقعا اعادة فتح معبر نصيب / جابر خلال فترة قريبة جدا.
واوضح المسؤول السوري في مقابلة مع لوكالة "سبوتنيك" الروسية، انه قبل أربعة أشهر تحدث الناطق باسم الحكومة الأردنية عن التدخل في العمق السوري، كما رحب الاردن ، ولم يكن الموقف الاردني ايجابيا ، لكن هذا الموقف تغير بفعل التطورات على الأرض السورية.
وأشار الى ان فتح معبر جابر ، قريباً جداً، لأن الرغبة السورية تحولت إلى إرادة أردنية كذلك، مضيفا ان : "الأردنيون يريدون فتح المعبر وتحدثوا عن ذلك. لأن العوامل الضاغطة على الأردن سابقاً انتهت" ، وفق قوله.
واضاف : " لقد برز التغير الحقيقي في العلاقات الأردنية — السورية في الشهور الأخيرة، والسبب الرئيسي في التغير هو تغير موازين القوى على الأرض الذي انعكس بدوره على التغير في مواقف بعض الدول، إذ أن بعض الدول ارتبكت نتيجة الخلافات الموجودة بينها، مثل قطر والسعودية، كما أن أمريكا لم تعد مهتمة ببرنامج دعم المعارضة، أي أن كل عوامل الضغط على الأردن تراجعت، لذا بدأ الأردن يشعر أنه يستطيع أن يتجه نحو مصلحته أكثر".