جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصفدي ونظيره النرويجي يترأسان اجتماعا حول الشباب والسلم والأمن
شريط الأخبار
الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو بالصور ..مسيرة القدس لنا من امام الحسيني بمشاركة الآلاف اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية"
عاجل
 

الصفدي ونظيره النرويجي يترأسان اجتماعا حول الشباب والسلم والأمن

جفرا نيوز- ترأس وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ونظيره النرويجي اجتماعا وزاريا حول الشباب والسلم والأمن عقد أمس الخميس على هامش أعمال الجمعية العامة في نيويورك.
وأكد الصفدي خلال الاجتماع الذي شارك فيه الأمين العام للأمم المتحدة على الدور الهام للشباب في الحفاظ على السلام والتنمية، فضلا عن منع التطرف العنيف ومكافحته.
كما بيّن ضرورة تمكين الشباب وضمان حصولهم على افضل مستويات التعليم، وخلق البيئة المناسبة لمشاركتهم الفعالة والشاملة كشركاء في بناء السلام.
واستعرض الصفدي المبادرات الأردنية لتعزيز دور الشباب في بناء السلام ومكافحة التطرّف العنيف، وفِي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2250 بشأن الشباب والسلام والأمن مؤكدا أهمية استمرار كافة الجهود لتنفيذه.
وأعلن الصفدي خلال الاجتماع عن إنشاء مجموعة "Youth Champions " مؤلفة من عدد من الدول ، تهدف إلى ضمان استمرار الالتزام السياسي وتعزيزه من أجل تحقيق اجندة الشباب والسلام والأمن.
والتقى الصفدي على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة مع المبعوث الخاص للأمين العام لسوريا ستيفان دي مستورا حيث جرى بحث الجهود المبذولة للتقدم في حل سياسي للأزمة السورية. (بترا)