جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصفدي ونظيره النرويجي يترأسان اجتماعا حول الشباب والسلم والأمن
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

الصفدي ونظيره النرويجي يترأسان اجتماعا حول الشباب والسلم والأمن

جفرا نيوز- ترأس وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ونظيره النرويجي اجتماعا وزاريا حول الشباب والسلم والأمن عقد أمس الخميس على هامش أعمال الجمعية العامة في نيويورك.
وأكد الصفدي خلال الاجتماع الذي شارك فيه الأمين العام للأمم المتحدة على الدور الهام للشباب في الحفاظ على السلام والتنمية، فضلا عن منع التطرف العنيف ومكافحته.
كما بيّن ضرورة تمكين الشباب وضمان حصولهم على افضل مستويات التعليم، وخلق البيئة المناسبة لمشاركتهم الفعالة والشاملة كشركاء في بناء السلام.
واستعرض الصفدي المبادرات الأردنية لتعزيز دور الشباب في بناء السلام ومكافحة التطرّف العنيف، وفِي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2250 بشأن الشباب والسلام والأمن مؤكدا أهمية استمرار كافة الجهود لتنفيذه.
وأعلن الصفدي خلال الاجتماع عن إنشاء مجموعة "Youth Champions " مؤلفة من عدد من الدول ، تهدف إلى ضمان استمرار الالتزام السياسي وتعزيزه من أجل تحقيق اجندة الشباب والسلام والأمن.
والتقى الصفدي على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة مع المبعوث الخاص للأمين العام لسوريا ستيفان دي مستورا حيث جرى بحث الجهود المبذولة للتقدم في حل سياسي للأزمة السورية. (بترا)