شريط الأخبار
حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك
 

الصفدي ونظيره النرويجي يترأسان اجتماعا حول الشباب والسلم والأمن

جفرا نيوز- ترأس وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ونظيره النرويجي اجتماعا وزاريا حول الشباب والسلم والأمن عقد أمس الخميس على هامش أعمال الجمعية العامة في نيويورك.
وأكد الصفدي خلال الاجتماع الذي شارك فيه الأمين العام للأمم المتحدة على الدور الهام للشباب في الحفاظ على السلام والتنمية، فضلا عن منع التطرف العنيف ومكافحته.
كما بيّن ضرورة تمكين الشباب وضمان حصولهم على افضل مستويات التعليم، وخلق البيئة المناسبة لمشاركتهم الفعالة والشاملة كشركاء في بناء السلام.
واستعرض الصفدي المبادرات الأردنية لتعزيز دور الشباب في بناء السلام ومكافحة التطرّف العنيف، وفِي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2250 بشأن الشباب والسلام والأمن مؤكدا أهمية استمرار كافة الجهود لتنفيذه.
وأعلن الصفدي خلال الاجتماع عن إنشاء مجموعة "Youth Champions " مؤلفة من عدد من الدول ، تهدف إلى ضمان استمرار الالتزام السياسي وتعزيزه من أجل تحقيق اجندة الشباب والسلام والأمن.
والتقى الصفدي على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة مع المبعوث الخاص للأمين العام لسوريا ستيفان دي مستورا حيث جرى بحث الجهود المبذولة للتقدم في حل سياسي للأزمة السورية. (بترا)