جفرا نيوز : أخبار الأردن | بناء أول قارب أردني بالطاقة الشمسية
شريط الأخبار
القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين مجهولون يطلقون النار على منزل النائب محمود العدوان الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) ابرز السيناريوهات حال رفع الدعم عن الخبز ،ولا ارتفاع على "خبز الحمام والكعك" رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز ! الاعلان عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعات حسب النظام الجديد - تفاصيل قضية سرقة الكهرباء : القبض على مالك المزرعة وثلاثة موظفين في شركة الكهرباء
عاجل
 

بناء أول قارب أردني بالطاقة الشمسية

جفرا نيوز- أعلن الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني أسماء الفريق الوطني الذي سيقوم ببناء أول قارب أردني يعمل على الطاقة الشمسية، لتمثيل الأردن في المناسبات والمحافل الدولية.
وقال الطعاني خلال حفل اختتام الورشة العلمية حول سباق القوارب الشمسية التي كانت افتتحتها سمو الأميرة سناء عاصم، رئيسة اللجنة التوجيهية العليا للطاقة العربية المتجددة، إن الورشة هدفت لتبادل المعارف والخبرات الدولية من أجل إدخال الثقافة العلمية والبحثية لدى العديد من مؤسساتنا، خاصة لدى طلبة المدراس والجامعات.
وبين أن المشاركين تعرفوا على التفاصيل الدقيقة في التصميم والإعداد، بمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وسويسرا وهولندا، مؤكدا أهمية البحث عن مصادر الطاقة البديلة والمتجددة، لما لذلك من انعكاسات تتمثل بتقليل الجهد والحفاظ على البيئة، ومسايرة التطورات العلمية بتكلفة أقل وإنتاجية أعلى.
ويضم الفريق الوطني الذي يرأسه المدير الإداري للهيئة العربية للطاقة المتجددة كامل الدقامسة في عضويته، كلا من الدكتور مأمون أحمد من جامعة العقبة للتكنولوجيا مديرا فنيا للفريق، وريم الطعاني من وزارة التربية والتعليم، والدكتور حسن محاسنه ناطقا إعلاميا، والمهندس أحمد الحباشنة من الهيئة العربية للطاقة المتجددة، والمهندس زامل الروسان من فوسفات/ العقبة، والمهندسين حسام الجمال ومهند الحسنات وهاني علاونة من شركة تطوير العقبة، والمهندسين إبراهيم كراسنة وسالم تيم من مؤسسة التدريب المهني، والمهندسة بسمه قديسات من الهيئة العربية للطاقة المتجددة.-(بترا)