جفرا نيوز : أخبار الأردن | إطلاق مبادرة "خطوتي" لتطوير البيئة التعليمية وإصلاح المباني المدرسية
شريط الأخبار
الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) تفاصيل ليلة اعتقال الملياردير صبيح المصري طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف
عاجل
 

إطلاق مبادرة "خطوتي" لتطوير البيئة التعليمية وإصلاح المباني المدرسية

جفرا نيوز

أعلن النائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية عن إطلاق مبادرة باسم خطوتي تهدف الى المساهمة في تطوير البيئة التعليمية وإصلاح المباني المدرسية الحكومية بتبرعات من القطاع الخاص .
وقال، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن هذه المبادرة التي اطلقت بالتعاون مع العين هيفاء النجار، هي مجتمعية تهدف الى المساهمة في تطوير البيئة التعليمية للمدارس الحكومية من خلال إصلاح وتأهيل ورفع كفاءة المباني والمرافق المختلفة في المدارس الحكومية ورفع المستوى البيئي والصحي فيها .
واضاف عطية ان المبادرة، ومن خلال تبرعات من القطاع الخاص، أنهت اصلاح مباني مدرستين حكوميتين، فيما العمل جار على إصلاح مدارس اخرى في عمان .
وأشار إلى أن المبادرة تجسد فكرة التشاركية بين القطاعين الخاص والعام خاصة وان وزارة التربية والتعليم تقدم كل التسهيلات للمبادرة للعمل في المدارس الحكومية وإصلاح المباني فيها، كما تعمل على المساهمة في تحسين نوعية التعليم من خلال تنظيم دورات تدريبية للمعلمين.
وذكر أن هناك خططا لعمل برامج تأهيلية متخصصة للمعلمين في المدارس الحكومية، إضافة الى توفير الأجهزة والوسائل والأدوات والبرامج المختلفة المرافقة للعملية التعليمية.
وأوضح عطية ان القائمين على المبادرة سيُنظمون حفل اشهار لها خلال الشهر المقبل لاعلان انطلاقتها رسميا، وبنفس الوقت الإعلان عن المدارس التي تم اصلاحها.
ولفت إلى تعاون الشركات في القطاع الخاص مع المبادرة، حيث تعهدت العديد من الشركات بالتبرع بإصلاح مبان ومرافق مدرسية معينة يتم اختيارها بالتعاون مع القائمين على المبادرة والشركة المعنية.
وتابع أن هناك فريقا هندسيا ضمن المبادرة يعمل على تحديد الاولويات والاحتياجات للمدرسة، واعداد جداول كميات توضح البنود المطلوبة وميزانيتها التقديرية ومدة تنفيذها للبدء في عملية الإصلاح او التأهيل لتلك المباني .
وأكد عطية أن المبادرة يعمل بها فريق تطوعي من الخبراء والمختصين والمهتمين بدعم وتطوير قطاع التعليم وتحسين جودته علاوة على إصلاح المباني والمرافق المدرسية.
وشدد على أن الجهد تطوعي، فيما نعمل على تجميع جهد المبادرات الفردية والشراكة بين المؤسسات المختلفة في القطاعين العام والخاص والتوأمة بين المدارس المستهدفة مع المؤسسات والشركات الداعمة تعزيزاً للمسؤولية الاجتماعية.