شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في بالعاصمة النيرويجية اوسلو الثلاثاء .. آخر جلسات التوجيهي تطوير طريق عمان - الزرقاء بكلفة 140 مليوناً الخارجية تتابع اوضاع أردنيين تعطلت طائرتهم في تركيا حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية
عاجل
 

إطلاق مبادرة "خطوتي" لتطوير البيئة التعليمية وإصلاح المباني المدرسية

جفرا نيوز

أعلن النائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية عن إطلاق مبادرة باسم خطوتي تهدف الى المساهمة في تطوير البيئة التعليمية وإصلاح المباني المدرسية الحكومية بتبرعات من القطاع الخاص .
وقال، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن هذه المبادرة التي اطلقت بالتعاون مع العين هيفاء النجار، هي مجتمعية تهدف الى المساهمة في تطوير البيئة التعليمية للمدارس الحكومية من خلال إصلاح وتأهيل ورفع كفاءة المباني والمرافق المختلفة في المدارس الحكومية ورفع المستوى البيئي والصحي فيها .
واضاف عطية ان المبادرة، ومن خلال تبرعات من القطاع الخاص، أنهت اصلاح مباني مدرستين حكوميتين، فيما العمل جار على إصلاح مدارس اخرى في عمان .
وأشار إلى أن المبادرة تجسد فكرة التشاركية بين القطاعين الخاص والعام خاصة وان وزارة التربية والتعليم تقدم كل التسهيلات للمبادرة للعمل في المدارس الحكومية وإصلاح المباني فيها، كما تعمل على المساهمة في تحسين نوعية التعليم من خلال تنظيم دورات تدريبية للمعلمين.
وذكر أن هناك خططا لعمل برامج تأهيلية متخصصة للمعلمين في المدارس الحكومية، إضافة الى توفير الأجهزة والوسائل والأدوات والبرامج المختلفة المرافقة للعملية التعليمية.
وأوضح عطية ان القائمين على المبادرة سيُنظمون حفل اشهار لها خلال الشهر المقبل لاعلان انطلاقتها رسميا، وبنفس الوقت الإعلان عن المدارس التي تم اصلاحها.
ولفت إلى تعاون الشركات في القطاع الخاص مع المبادرة، حيث تعهدت العديد من الشركات بالتبرع بإصلاح مبان ومرافق مدرسية معينة يتم اختيارها بالتعاون مع القائمين على المبادرة والشركة المعنية.
وتابع أن هناك فريقا هندسيا ضمن المبادرة يعمل على تحديد الاولويات والاحتياجات للمدرسة، واعداد جداول كميات توضح البنود المطلوبة وميزانيتها التقديرية ومدة تنفيذها للبدء في عملية الإصلاح او التأهيل لتلك المباني .
وأكد عطية أن المبادرة يعمل بها فريق تطوعي من الخبراء والمختصين والمهتمين بدعم وتطوير قطاع التعليم وتحسين جودته علاوة على إصلاح المباني والمرافق المدرسية.
وشدد على أن الجهد تطوعي، فيما نعمل على تجميع جهد المبادرات الفردية والشراكة بين المؤسسات المختلفة في القطاعين العام والخاص والتوأمة بين المدارس المستهدفة مع المؤسسات والشركات الداعمة تعزيزاً للمسؤولية الاجتماعية.