جفرا نيوز : أخبار الأردن | تـوزيع مثيري الشغب في " سواقة " على سجون مختلفة
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

تـوزيع مثيري الشغب في " سواقة " على سجون مختلفة

جفرا نيوز

قررت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في مديرية الأمن العام اليوم الأحد، توزيع مثيري الشغب في سجن سواقة على عدة مراكز إصلاح وتأهيل حول المملكة، وفق ما أبلغ مديرها وفدا حقوقيا يزور السجن بسبب الأحداث الأخيرة.
وقال عضو التحالف الأردني لمناهضة التعذيب (جو كات) محمد شما بعد الزيارة التي قام بها التحالف مع المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة ورئيس لجنة الحريات في نقابة المحامين وعدد من الناشطين الحقوقيين لمركز "سواقة" للاطلاع على حيثيات الأحداث المؤسفة التي وقعت قبل أيام داخل السجن إن الوفد تبلغ من العقيد عبد الله البدور مدير سجن سواقة بتوزيع مثيري الشغب وعددهم 151 على عدة مراكز إصلاح وتأهيل حول المملكة.
وكان مجموعة من السجناء أثاروا الشغب داخل السجن وقاموا بإيذاء أنفسهم بواسطة أدوات حادة احتجاجا على حملات تفتيشية قامت بها إدارة السجن على مهاجعهم.
وكشفت الزيارة أنه يوجد في سجن سواقة حتى شهر آب (أغسطس) الماضي 2051 نزيلا وهي الطاقة الاستيعابية له قبل أن يتناقص العدد إلى 1641 نزيلا لغاية اليوم.
وبينت الزيارة وجود حرق للمهجعين 5 و 11 وهما أكبر جناحين في السجن.
وبين أن مطالب النزلاء متحورت حول الاحتجاج على أسعار السوبر ماركت المرتفعة ووجبات الطعام غير مناسبة بالإضافية إلى أمور خدمية داخل المهاجع.
بدوره قال المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة إن هذه الجولة كانت جولة رصدية على أوضاع السجن، مشيرا إلى أنه تم الاستماع بإيجاز من قبل القيادات الأمنية هناك حول الأحداث التي وقعت داخل السجن قبل أيام.
وأضاف أن المركز الوطني لحقوق الإنسان و الوفد المرافق قابل السجناء المحتجين كل على حدة، واستمع إلى مطالبهم، مبينا أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة.الغـد