جفرا نيوز : أخبار الأردن | مذكرتا تفاهم بين "الشرق الاوسط" وجامعتي لندن للتجارة وبدفوردشير البريطانيتين
شريط الأخبار
ملحس يرد على نبيل غيشان الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 رئيس مجلس النواب الكويتي يطرد وفدا اسرائيليا من البرلمان الدولي - فيديو الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور المسلماني : منظمو المؤتمر الصهيوني لا يمثلون إلا أنفسهم م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط
عاجل
 

مذكرتا تفاهم بين "الشرق الاوسط" وجامعتي لندن للتجارة وبدفوردشير البريطانيتين

جفرا نيوز  – وقعت جامعة الشرق الاوسط مذكرتي تفاهم مع جامعتين بريطانيتين بهدف تنفيذ برامج أكاديمية وبحثية مشتركة.

وابرمت الجامعة مذكرتي تفاهم مع جامعة لندن لعلوم التجارة LSC، وجامعة بدفوردشيرBedfordshire ، في إطار التشبيك مع الجامعات العالمية لغايات الارتقاء بالمستوى التعليمي ورفع مستوى المخرجات الاكاديمية.

وتهدف المذكرتين لتنظيم عملية تنفيذ البرامج الاكاديمية المشتركة ، وتبادل الطلبة واعضاء الهيئات التدريسية، وتطوير المناهج، وتنفيذ البرامج البحثية المشتركة، وتنظيم المؤتمرات والندوات والمحاضرات العلمية.

وتأتي المذكرتين في إطار سلسلة من الاتفاقيات التي ابرمتها جامعة الشرق الاوسط مع الجامعات البريطانية على غرار اتفاقيات التعاون مع ثلاث جامعات بريطانية ،(جامعة لندن ، وجامعة كوفنتري، و جامعة لفبره) ، في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وتبادل الهيئات التدريسية والطلبة، ونقل عدد من برامج التدريس البريطانية إلى الأردن

وجرى لقاء موسع بين الجانبين الأردني و البريطاني حضره نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طلال ابو ارجيع وعدد من العمداء والأكاديمين والمتخصصين من الجانبين، حيث أبدى الطرفان استعدادهما لانجاح هذه البرامج خدمة للعملية التعليمية التعلمية ورفد الطلبة بخبرات وتجارب أكاديمية عالمية وتهيأتهم لسوق العمل المحلي والاقليمي والدولي.

وفي هذا الصدد قال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين إن هاتين المذكرتين وما صاحبهما من مباحثات جاءت تجسيدا لاستراتيجية الجامعة التي أكدت على ضرورة الانفتاح على التجارب الدولية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والاستفادة منها مجالات في تطوير الأداء الجامعي بأبعاده المختلفة، والانفتاح على الثقافات الأخرى من خلال برامج عملية تمنح أعضاء الهيئات التدريسية والطلبة على حد سواء مستويات علمية وفق المعايير الدولية .

وأضاف أن بناء العلاقات العلمية والاكاديمية مع الجامعات العالمية ذات التاريخ والخبرة المشهود بهما تصب في الجهود المبذولة للنهوض بالجامعات الاردنية وفق الرؤية التي عرضها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حول قطاع التعليم العالي، و دوره الريادي في إعداد و تأهيل القوى البشرية للمشاركة في عملية التنمية الشاملة، والتمكين الديمقراطي وحقوق الانسان، وإعداد القيادات و رعاية المبدعين والمبتكرين.

من جهته قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة إن هاتين المذكرتين تهدفان لخدمة العملية الأكاديمية في البلدين الصديقين، من خلال نقل المعرفة وتوطينها، وتبادل التجارب الأكاديمية، وإتاحة الفرصة للطلبة الأردنيين والعرب للانضمام إلى أحد التخصصات الأكاديمية في البرامح البريطانية ، مؤكدا حرص الجامعة على إنجاح هذه التجربة.

واطلع الوفد من الجامعتين البريطانيتين على نشأة الجامعة وخدماتها الاكاديمية للطلبة الاردنيين والعرب ومستوى التعليم فيها، وجال على كلياتها وأقسامها، حيث أشاد الوفد بالمستوى المتميز للجامعة التي تنتهج نهجا تعليميا قريب من النهج البريطاني التعليمي التعلمي.