جفرا نيوز : أخبار الأردن | مذكرتا تفاهم بين "الشرق الاوسط" وجامعتي لندن للتجارة وبدفوردشير البريطانيتين
شريط الأخبار
"التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة تفاصيل جديدة و حصرية لـ "جفرا نيوز" في قضية احتجاز صبيح المصري كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين
عاجل
 

مذكرتا تفاهم بين "الشرق الاوسط" وجامعتي لندن للتجارة وبدفوردشير البريطانيتين

جفرا نيوز  – وقعت جامعة الشرق الاوسط مذكرتي تفاهم مع جامعتين بريطانيتين بهدف تنفيذ برامج أكاديمية وبحثية مشتركة.

وابرمت الجامعة مذكرتي تفاهم مع جامعة لندن لعلوم التجارة LSC، وجامعة بدفوردشيرBedfordshire ، في إطار التشبيك مع الجامعات العالمية لغايات الارتقاء بالمستوى التعليمي ورفع مستوى المخرجات الاكاديمية.

وتهدف المذكرتين لتنظيم عملية تنفيذ البرامج الاكاديمية المشتركة ، وتبادل الطلبة واعضاء الهيئات التدريسية، وتطوير المناهج، وتنفيذ البرامج البحثية المشتركة، وتنظيم المؤتمرات والندوات والمحاضرات العلمية.

وتأتي المذكرتين في إطار سلسلة من الاتفاقيات التي ابرمتها جامعة الشرق الاوسط مع الجامعات البريطانية على غرار اتفاقيات التعاون مع ثلاث جامعات بريطانية ،(جامعة لندن ، وجامعة كوفنتري، و جامعة لفبره) ، في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وتبادل الهيئات التدريسية والطلبة، ونقل عدد من برامج التدريس البريطانية إلى الأردن

وجرى لقاء موسع بين الجانبين الأردني و البريطاني حضره نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طلال ابو ارجيع وعدد من العمداء والأكاديمين والمتخصصين من الجانبين، حيث أبدى الطرفان استعدادهما لانجاح هذه البرامج خدمة للعملية التعليمية التعلمية ورفد الطلبة بخبرات وتجارب أكاديمية عالمية وتهيأتهم لسوق العمل المحلي والاقليمي والدولي.

وفي هذا الصدد قال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين إن هاتين المذكرتين وما صاحبهما من مباحثات جاءت تجسيدا لاستراتيجية الجامعة التي أكدت على ضرورة الانفتاح على التجارب الدولية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والاستفادة منها مجالات في تطوير الأداء الجامعي بأبعاده المختلفة، والانفتاح على الثقافات الأخرى من خلال برامج عملية تمنح أعضاء الهيئات التدريسية والطلبة على حد سواء مستويات علمية وفق المعايير الدولية .

وأضاف أن بناء العلاقات العلمية والاكاديمية مع الجامعات العالمية ذات التاريخ والخبرة المشهود بهما تصب في الجهود المبذولة للنهوض بالجامعات الاردنية وفق الرؤية التي عرضها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حول قطاع التعليم العالي، و دوره الريادي في إعداد و تأهيل القوى البشرية للمشاركة في عملية التنمية الشاملة، والتمكين الديمقراطي وحقوق الانسان، وإعداد القيادات و رعاية المبدعين والمبتكرين.

من جهته قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة إن هاتين المذكرتين تهدفان لخدمة العملية الأكاديمية في البلدين الصديقين، من خلال نقل المعرفة وتوطينها، وتبادل التجارب الأكاديمية، وإتاحة الفرصة للطلبة الأردنيين والعرب للانضمام إلى أحد التخصصات الأكاديمية في البرامح البريطانية ، مؤكدا حرص الجامعة على إنجاح هذه التجربة.

واطلع الوفد من الجامعتين البريطانيتين على نشأة الجامعة وخدماتها الاكاديمية للطلبة الاردنيين والعرب ومستوى التعليم فيها، وجال على كلياتها وأقسامها، حيث أشاد الوفد بالمستوى المتميز للجامعة التي تنتهج نهجا تعليميا قريب من النهج البريطاني التعليمي التعلمي.