جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطراونة يتسلم 150 "تابلت" من الاتحاد الاوروبي
شريط الأخبار
لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة تفاصيل جديدة و حصرية لـ "جفرا نيوز" في قضية احتجاز صبيح المصري كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘
عاجل
 

الطراونة يتسلم 150 "تابلت" من الاتحاد الاوروبي

جفرا نيوز

تسلم مجلس النواب، الاثنين، 150 جهاز لوحي ( التابلت ) مقدمة كمنحة من الاتحاد الأوروبي لأعضاء المجلس.

وقال رئيس المجلس عاطف الطراونة خلالاحتفال اقيم بهذه المناسبة انها ستستخدم من قبل النواب للوصول إلى البرلمان الإلكتروني.


وأضاف أن هذه الأجهزة تسهل مهمة النائب والأمانة العامة لمجلس النواب، بحيث يكون جدول أعمال المجلس خلال دقائق بين يدي النائب إلكترونيًا، معربًا عن أمله أن يتم تطوير نظام البرمجيات والصوتيات في مجلس النواب بشكل ينسجم مع التطور التكنولوجي وبالتالي التساوي مع البرلمانات الأوروبية.


وشكر الطراونة الاتحاد الأوروبي على ما قدمه ويقدمه من دعم لمجلس النواب.


بدوره، قال أمين عام مجلس النواب فراس العدوان أن هذه السياسات تركز على السبل الفضلى في حماية البيئة، واستخدام أجهزة (التابلت)، ومنع التدخين تحت قبة البرلمان وأثناء عقد الاجتماعات، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسة) لتوليد الكهرباء، واستخدام إنارة توفير الطاقة في المكاتب والقاعات، والتفاوض مع عدد من الشركات من أجل إعادة التدوير.


وأوضح العدوان أن "النواب" سيتسخدم أجهزة ( التابلت ) في أعماله وأعمال اللجان، بغية الوصول إلى برلمان إلكتروني يعتمد سياسة "بلا أوراق"، وذلك تنفيذا لتوجيهات الملك عبدالله الثاني باعتماد الأتمتة.

وأشار إلى أن المجلس يستخدم الرسائل النصية مع رابط إلكتروني لجدول أعمال الجلسات وإرسال جدول الأعمال عن طريق البريد الإلكتروني للنواب.

من جانبه، قدم مدير المشروع سعيد صناديقي موجزا حول المشروع وأهدافه وماهية استعمال أجهزة ( التابلت )، قائلًا إن هذه