جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطراونة يتسلم 150 "تابلت" من الاتحاد الاوروبي
شريط الأخبار
تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين
عاجل
 

الطراونة يتسلم 150 "تابلت" من الاتحاد الاوروبي

جفرا نيوز

تسلم مجلس النواب، الاثنين، 150 جهاز لوحي ( التابلت ) مقدمة كمنحة من الاتحاد الأوروبي لأعضاء المجلس.

وقال رئيس المجلس عاطف الطراونة خلالاحتفال اقيم بهذه المناسبة انها ستستخدم من قبل النواب للوصول إلى البرلمان الإلكتروني.


وأضاف أن هذه الأجهزة تسهل مهمة النائب والأمانة العامة لمجلس النواب، بحيث يكون جدول أعمال المجلس خلال دقائق بين يدي النائب إلكترونيًا، معربًا عن أمله أن يتم تطوير نظام البرمجيات والصوتيات في مجلس النواب بشكل ينسجم مع التطور التكنولوجي وبالتالي التساوي مع البرلمانات الأوروبية.


وشكر الطراونة الاتحاد الأوروبي على ما قدمه ويقدمه من دعم لمجلس النواب.


بدوره، قال أمين عام مجلس النواب فراس العدوان أن هذه السياسات تركز على السبل الفضلى في حماية البيئة، واستخدام أجهزة (التابلت)، ومنع التدخين تحت قبة البرلمان وأثناء عقد الاجتماعات، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسة) لتوليد الكهرباء، واستخدام إنارة توفير الطاقة في المكاتب والقاعات، والتفاوض مع عدد من الشركات من أجل إعادة التدوير.


وأوضح العدوان أن "النواب" سيتسخدم أجهزة ( التابلت ) في أعماله وأعمال اللجان، بغية الوصول إلى برلمان إلكتروني يعتمد سياسة "بلا أوراق"، وذلك تنفيذا لتوجيهات الملك عبدالله الثاني باعتماد الأتمتة.

وأشار إلى أن المجلس يستخدم الرسائل النصية مع رابط إلكتروني لجدول أعمال الجلسات وإرسال جدول الأعمال عن طريق البريد الإلكتروني للنواب.

من جانبه، قدم مدير المشروع سعيد صناديقي موجزا حول المشروع وأهدافه وماهية استعمال أجهزة ( التابلت )، قائلًا إن هذه