شريط الأخبار
الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية
عاجل
 

الطراونة يتسلم 150 "تابلت" من الاتحاد الاوروبي

جفرا نيوز

تسلم مجلس النواب، الاثنين، 150 جهاز لوحي ( التابلت ) مقدمة كمنحة من الاتحاد الأوروبي لأعضاء المجلس.

وقال رئيس المجلس عاطف الطراونة خلالاحتفال اقيم بهذه المناسبة انها ستستخدم من قبل النواب للوصول إلى البرلمان الإلكتروني.


وأضاف أن هذه الأجهزة تسهل مهمة النائب والأمانة العامة لمجلس النواب، بحيث يكون جدول أعمال المجلس خلال دقائق بين يدي النائب إلكترونيًا، معربًا عن أمله أن يتم تطوير نظام البرمجيات والصوتيات في مجلس النواب بشكل ينسجم مع التطور التكنولوجي وبالتالي التساوي مع البرلمانات الأوروبية.


وشكر الطراونة الاتحاد الأوروبي على ما قدمه ويقدمه من دعم لمجلس النواب.


بدوره، قال أمين عام مجلس النواب فراس العدوان أن هذه السياسات تركز على السبل الفضلى في حماية البيئة، واستخدام أجهزة (التابلت)، ومنع التدخين تحت قبة البرلمان وأثناء عقد الاجتماعات، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسة) لتوليد الكهرباء، واستخدام إنارة توفير الطاقة في المكاتب والقاعات، والتفاوض مع عدد من الشركات من أجل إعادة التدوير.


وأوضح العدوان أن "النواب" سيتسخدم أجهزة ( التابلت ) في أعماله وأعمال اللجان، بغية الوصول إلى برلمان إلكتروني يعتمد سياسة "بلا أوراق"، وذلك تنفيذا لتوجيهات الملك عبدالله الثاني باعتماد الأتمتة.

وأشار إلى أن المجلس يستخدم الرسائل النصية مع رابط إلكتروني لجدول أعمال الجلسات وإرسال جدول الأعمال عن طريق البريد الإلكتروني للنواب.

من جانبه، قدم مدير المشروع سعيد صناديقي موجزا حول المشروع وأهدافه وماهية استعمال أجهزة ( التابلت )، قائلًا إن هذه