جفرا نيوز : أخبار الأردن | إسحق: دورات المياه بغالبية مدارس عمان غير صالحة
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

إسحق: دورات المياه بغالبية مدارس عمان غير صالحة

جفرا نيوز- كشف الفريق الصحي الحكومي، الذي كانت وزارة الصحة أعلنت عن تشكيله سابقا للكشف على المدارس الحكومية في محافظة العاصمة أمس، عن وجود سلبيات أبرزها "عدم صلاحية دورات المياه، وانخفاض عددها قياسا على عدد الطلاب في المدرسة الواحدة، إضافة إلى عدم مراعاة شروط الصحة والسلامة العامة في معظمها"، وفق مدير صحة العاصمة الدكتور عدنان إسحق.
وأشار إسحق إلى أنه تم الكشف على 100 مدرسة حكومية في جميع ألوية محافظة العاصمة التسعة، شملت البيئتين الداخلية والخارجية، والكشف البيئي على المقاصف وخزانات المياه، إضافة الى فحص الكلورين وبرنامج التطعيم المدرسي من الصفوف الرابع حتى العاشر الأساسي.
وتابع أن الفرق أجرت زيارات استهدفت 16 مدرسة في لواء ماركا، و21 في لواء وادي السير، و16 في لواء ناعور، و9 في قصبة عمان، و10 في لواء الجامعة، إضافة إلى عدد من المدارس في ألوية سحاب والقويسمة والموقر والجيزة.
وأوضح أنه تم الكشف على المرافق الصحية والصفوف الدراسية من حيث المقاعد ومدى ملاءمتها للطلاب وألواح السبورة، وبعدها عن أول مقعد، والتي يجب أن لا تقل عن مترين، إضافة الى عدد الطلاب في كل صف، بحيث يخصص متر واحد مربع لكل طالب في الصف.
وبين أنه تم وضع برنامج من قبل المراكز الصحية التابعة لها المدارس في كل منطقة، لإجراء الفحص الطبي، مؤكدا أنه تم إجراء الفحص لطلبة الصف الأول الأساسي قبل دخول المدرسة وتطعيمهم.
وبين ان مديريته ستخاطب مديري التربية والتعليم بالسلبيات التي تم الكشف عنها، لتصويبها وتلافيها مستقبلا للحفاظ على الصحة وسلامة الطلبة.
يشار الى ان مراكز الصحة التابعة لصحة العاصمة تجري فحصا دوريا لطلبة المدارس في الألوية التسعة وترسل تقاريرها خاصة فيما يتعلق بالتطعيم والرعاية الصحية والسنية. وتعتبر عملية الكشف مستمرة لتشمل جميع مدارس محافظة العاصمة والبالغ عددها 800 مدرسة للوقوف على اوضاعها الصحية والتأكد من مدى تقيدها بشروط وتعليمات الصحة المدرسية.
وأكد إسحق أن المديرية ستعكف على البدء بحملة جديدة تستهدف المدارس الخاصة بعد الانتهاء من المدارس الحكومية.