جفرا نيوز : أخبار الأردن | مسؤولون أمريكيون لنتنياهو: يمكنك أن تكون خنزيرا وليس جشعا
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

مسؤولون أمريكيون لنتنياهو: يمكنك أن تكون خنزيرا وليس جشعا

جفرا نيوز

وجه مسؤولون أمريكيون إهانة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تعليقهم على استمرار بناء البؤر الاستيطانية.

وقال المسؤولون، بحسب ما نقلت صحيفة هآرتس، موجهين كلامهم لنتنياهو: "تستطيع أن تكون خنزيرا، ولكن لا تكن جشعا".

ونقلت الصحيفة عن أحد قادة المجلس الاستيطاني في الضفة الغربية قوله إن نتنياهو أبلغه باقتباسات لمسؤولين أمريكيين كبار، قالوا له فيها: "تستطيع أن تكون خنزيرا، ولكن لا تكن جشعا".

وأعلن نتنياهو، الأربعاء، "تقييد البناء" في المستوطنات "مؤقتا"؛ بسبب ضغوط أمريكية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده نتنياهو في مكتبه بمدينة القدس مع قادة المستوطنات في الضفة الغربية، حسب موقع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه "يتعين على إسرائيل الالتزام بوعودها للولايات المتحدة؛ لضمان عدم صدور بيانات أمريكية تدين أي مخططات للبناء في المستوطنات مستقبلا".

وأضاف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعد خطة لدفع السلام، وأنه (ترامب) "معني بتقييد البناء في المستوطنات، ووقفه في الفترة الحالية"، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول طبيعة هذا التقييد، وإن كان يشمل المستوطنات في القدس الشرقية أم لا.