جفرا نيوز : أخبار الأردن | مسؤولون أمريكيون لنتنياهو: يمكنك أن تكون خنزيرا وليس جشعا
شريط الأخبار
بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة
عاجل
 

مسؤولون أمريكيون لنتنياهو: يمكنك أن تكون خنزيرا وليس جشعا

جفرا نيوز

وجه مسؤولون أمريكيون إهانة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تعليقهم على استمرار بناء البؤر الاستيطانية.

وقال المسؤولون، بحسب ما نقلت صحيفة هآرتس، موجهين كلامهم لنتنياهو: "تستطيع أن تكون خنزيرا، ولكن لا تكن جشعا".

ونقلت الصحيفة عن أحد قادة المجلس الاستيطاني في الضفة الغربية قوله إن نتنياهو أبلغه باقتباسات لمسؤولين أمريكيين كبار، قالوا له فيها: "تستطيع أن تكون خنزيرا، ولكن لا تكن جشعا".

وأعلن نتنياهو، الأربعاء، "تقييد البناء" في المستوطنات "مؤقتا"؛ بسبب ضغوط أمريكية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده نتنياهو في مكتبه بمدينة القدس مع قادة المستوطنات في الضفة الغربية، حسب موقع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه "يتعين على إسرائيل الالتزام بوعودها للولايات المتحدة؛ لضمان عدم صدور بيانات أمريكية تدين أي مخططات للبناء في المستوطنات مستقبلا".

وأضاف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعد خطة لدفع السلام، وأنه (ترامب) "معني بتقييد البناء في المستوطنات، ووقفه في الفترة الحالية"، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول طبيعة هذا التقييد، وإن كان يشمل المستوطنات في القدس الشرقية أم لا.