جفرا نيوز : أخبار الأردن | القضاة يتدخل " برغباته " لتعيين الزبن رئيسا لـ " الاسمنت الابيض " !! وثـائق
شريط الأخبار
القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات الرمثا : القبض على 4 اشخاص سرقوا شيكات بقيمة مليون و800 ألف دينار اصابة 3 اشخاص اثر حريق في مختبرات " مذيب حداد " - صور مفكرة الثلاثاء محافظ الزرقاء: الجامعات الاردنية تشكل بيوت للخبرة ومصادر للمعرفة
عاجل
 

القضاة يتدخل " برغباته " لتعيين الزبن رئيسا لـ " الاسمنت الابيض " !! وثـائق

جفرا نيوز - شـادي الزيـناتي

يبدو ان حال الوزارات في البلد بات مزريا ، و لا يتم الا بنمط المحسوبيات والرغبات الخاصة للوزراء وكـأنها مزارع لـهم ، يصولون ويجولون فيها ، مخالفين كل الانظمة والقوانين ، ومتجاوزين كافة التعليمات المتعلقة بلفظ المحسوبيات ، وبتدخل سافر هنا وهناك بعيدا عن اي مصلحة عليا للدولة الاردنية .
اخر صرعات وزراء حكومة الملقي ، قيام وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة بتوجيه كتاب رسمي لمدير الشركة السورية الاردنية للـصناعة " يـرغب " من خلاله بتعيين د.حيـدر الزبن رئيسا لمجلس ادارة شركة الاسمنت الابيض ،مرتكبا بذلك مخالفة واضحة للمادة 137 من قانون الشركات الموشح بالارادة الملكية السامية ، وللفقرة أ من المادة 50 من عقد تأسيس الشركة السورية الاردنية للصناعة.
هذا وتحفظ عضو مجلس الادارة يوسف النوايسة على قرار المجلس وعلى " رغبات " الوزير ، مؤكدا في خطاب ارسله لوزير الصناعة ، بأنه لا يوجد في عقد تأسيس الشركة ما يصرح أو يسمح للوزير او الاعضاء سواء في مجلس الادارة او الجمعية العمومية بإبـداء رغبـاتهم شفويا او كتابة بتسمية رئيس لمجلس الادارة !!

جفرا نيوز علمت ان مؤتمرا صحفيا سيتم عقده يوم الاحد المقبل لكشف كافة التدخلات والتجاوزات الادارية في الشركة .

هذا وتنص المادة 137 من قانون الشركات على ان يكون الاقتراع سريا لرئيس مجلس الادارة ونائبه ، و كذلك المادة 50 من عقد تأسيس ذات الشركة.
فكيف يُقبل من الوزير التدخل بشؤون تلك الشركة ؟ وعلى اي اساس قانوني يبدي معاليه " رغبة " بتعيين فلان او علان ؟ وماهي اسس اختيار الزبن دون غيره ؟

هل باتت الشركات الحكومية و شبه الحكومية مرتـعا للوزراء ومحاسيبهم و تنفيعاتهم ، في حين ان الورقة النقاشية السادسة للملك تدعو الى ان يكون التعيين على اساس الكفاءة فقط بعيدا عن الواسطة والمحسوبية ؟

هل هذه شفافية طاقمك الوزاري يا دولة الرئيس ؟ ان كنـت تعلم فهي مصيبة ، وان كنت لا تعلم فالمصيبة أكبر !!