شريط الأخبار
راصد : 38% من النواب الحاضرين حجبوا الثقة ومنحها 56%. مصدر لجفرا نيوز : تأجيل لقاء النواب بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40% توصيات باعفاء الاعمار "فوق 50 و دون 15" والنساء من "التأشيرة" للعلاج العثور على جثة فتاة معلقة بحبل بمنزل ذويها في عجلون آلية تقديم الطلبات إلكترونياً للالتحاق بالجامعات العثور على عائلة فُقدت بمنطقة نائية في قضاء الجفر " الاعلام " تتعامل مع 11 شكوى العام الماضي سفير الاتحاد الأوروبي يُهنيء النَّاجِحين في "الحارة" بعدما أَيْقَظوه ! ابتزاز نيابي "خدماتي" للحكومة بسبب الثقة بداية عمان تقضي بسجن "شخصية معارضة" على خلفية شيك بدون رصيد أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح النواب والحكومة: حجب أم ثقة جديدة؟ ‘‘الصحة‘‘ تعيد 76 ألف دينار لمرضى متظلمين
عاجل
 

القضاة يتدخل " برغباته " لتعيين الزبن رئيسا لـ " الاسمنت الابيض " !! وثـائق

جفرا نيوز - شـادي الزيـناتي

يبدو ان حال الوزارات في البلد بات مزريا ، و لا يتم الا بنمط المحسوبيات والرغبات الخاصة للوزراء وكـأنها مزارع لـهم ، يصولون ويجولون فيها ، مخالفين كل الانظمة والقوانين ، ومتجاوزين كافة التعليمات المتعلقة بلفظ المحسوبيات ، وبتدخل سافر هنا وهناك بعيدا عن اي مصلحة عليا للدولة الاردنية .
اخر صرعات وزراء حكومة الملقي ، قيام وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة بتوجيه كتاب رسمي لمدير الشركة السورية الاردنية للـصناعة " يـرغب " من خلاله بتعيين د.حيـدر الزبن رئيسا لمجلس ادارة شركة الاسمنت الابيض ،مرتكبا بذلك مخالفة واضحة للمادة 137 من قانون الشركات الموشح بالارادة الملكية السامية ، وللفقرة أ من المادة 50 من عقد تأسيس الشركة السورية الاردنية للصناعة.
هذا وتحفظ عضو مجلس الادارة يوسف النوايسة على قرار المجلس وعلى " رغبات " الوزير ، مؤكدا في خطاب ارسله لوزير الصناعة ، بأنه لا يوجد في عقد تأسيس الشركة ما يصرح أو يسمح للوزير او الاعضاء سواء في مجلس الادارة او الجمعية العمومية بإبـداء رغبـاتهم شفويا او كتابة بتسمية رئيس لمجلس الادارة !!

جفرا نيوز علمت ان مؤتمرا صحفيا سيتم عقده يوم الاحد المقبل لكشف كافة التدخلات والتجاوزات الادارية في الشركة .

هذا وتنص المادة 137 من قانون الشركات على ان يكون الاقتراع سريا لرئيس مجلس الادارة ونائبه ، و كذلك المادة 50 من عقد تأسيس ذات الشركة.
فكيف يُقبل من الوزير التدخل بشؤون تلك الشركة ؟ وعلى اي اساس قانوني يبدي معاليه " رغبة " بتعيين فلان او علان ؟ وماهي اسس اختيار الزبن دون غيره ؟

هل باتت الشركات الحكومية و شبه الحكومية مرتـعا للوزراء ومحاسيبهم و تنفيعاتهم ، في حين ان الورقة النقاشية السادسة للملك تدعو الى ان يكون التعيين على اساس الكفاءة فقط بعيدا عن الواسطة والمحسوبية ؟

هل هذه شفافية طاقمك الوزاري يا دولة الرئيس ؟ ان كنـت تعلم فهي مصيبة ، وان كنت لا تعلم فالمصيبة أكبر !!