جفرا نيوز : أخبار الأردن | القضاة يتدخل " برغباته " لتعيين الزبن رئيسا لـ " الاسمنت الابيض " !! وثـائق
شريط الأخبار
المصري: نفقات البلديات 200 مليون سنويا 128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017 خادم الحرمين للملك: أمن الأردن من أمن السعودية .. صور 7.5 أعوام لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما سواعد نشامى محي عملت ما عجزت عنه وزارة الاشغال البحث الجنائي يحذر من رسائل عبر التواصل الاجتماعي لحوادث تثير الخوف لدى المواطنين قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة راسك بالعالي... ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس"
عاجل
 

القضاة يتدخل " برغباته " لتعيين الزبن رئيسا لـ " الاسمنت الابيض " !! وثـائق

جفرا نيوز - شـادي الزيـناتي

يبدو ان حال الوزارات في البلد بات مزريا ، و لا يتم الا بنمط المحسوبيات والرغبات الخاصة للوزراء وكـأنها مزارع لـهم ، يصولون ويجولون فيها ، مخالفين كل الانظمة والقوانين ، ومتجاوزين كافة التعليمات المتعلقة بلفظ المحسوبيات ، وبتدخل سافر هنا وهناك بعيدا عن اي مصلحة عليا للدولة الاردنية .
اخر صرعات وزراء حكومة الملقي ، قيام وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة بتوجيه كتاب رسمي لمدير الشركة السورية الاردنية للـصناعة " يـرغب " من خلاله بتعيين د.حيـدر الزبن رئيسا لمجلس ادارة شركة الاسمنت الابيض ،مرتكبا بذلك مخالفة واضحة للمادة 137 من قانون الشركات الموشح بالارادة الملكية السامية ، وللفقرة أ من المادة 50 من عقد تأسيس الشركة السورية الاردنية للصناعة.
هذا وتحفظ عضو مجلس الادارة يوسف النوايسة على قرار المجلس وعلى " رغبات " الوزير ، مؤكدا في خطاب ارسله لوزير الصناعة ، بأنه لا يوجد في عقد تأسيس الشركة ما يصرح أو يسمح للوزير او الاعضاء سواء في مجلس الادارة او الجمعية العمومية بإبـداء رغبـاتهم شفويا او كتابة بتسمية رئيس لمجلس الادارة !!

جفرا نيوز علمت ان مؤتمرا صحفيا سيتم عقده يوم الاحد المقبل لكشف كافة التدخلات والتجاوزات الادارية في الشركة .

هذا وتنص المادة 137 من قانون الشركات على ان يكون الاقتراع سريا لرئيس مجلس الادارة ونائبه ، و كذلك المادة 50 من عقد تأسيس ذات الشركة.
فكيف يُقبل من الوزير التدخل بشؤون تلك الشركة ؟ وعلى اي اساس قانوني يبدي معاليه " رغبة " بتعيين فلان او علان ؟ وماهي اسس اختيار الزبن دون غيره ؟

هل باتت الشركات الحكومية و شبه الحكومية مرتـعا للوزراء ومحاسيبهم و تنفيعاتهم ، في حين ان الورقة النقاشية السادسة للملك تدعو الى ان يكون التعيين على اساس الكفاءة فقط بعيدا عن الواسطة والمحسوبية ؟

هل هذه شفافية طاقمك الوزاري يا دولة الرئيس ؟ ان كنـت تعلم فهي مصيبة ، وان كنت لا تعلم فالمصيبة أكبر !!