جفرا نيوز : أخبار الأردن | القضاة يتدخل " برغباته " لتعيين الزبن رئيسا لـ " الاسمنت الابيض " !! وثـائق
شريط الأخبار
سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن
عاجل
 

القضاة يتدخل " برغباته " لتعيين الزبن رئيسا لـ " الاسمنت الابيض " !! وثـائق

جفرا نيوز - شـادي الزيـناتي

يبدو ان حال الوزارات في البلد بات مزريا ، و لا يتم الا بنمط المحسوبيات والرغبات الخاصة للوزراء وكـأنها مزارع لـهم ، يصولون ويجولون فيها ، مخالفين كل الانظمة والقوانين ، ومتجاوزين كافة التعليمات المتعلقة بلفظ المحسوبيات ، وبتدخل سافر هنا وهناك بعيدا عن اي مصلحة عليا للدولة الاردنية .
اخر صرعات وزراء حكومة الملقي ، قيام وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة بتوجيه كتاب رسمي لمدير الشركة السورية الاردنية للـصناعة " يـرغب " من خلاله بتعيين د.حيـدر الزبن رئيسا لمجلس ادارة شركة الاسمنت الابيض ،مرتكبا بذلك مخالفة واضحة للمادة 137 من قانون الشركات الموشح بالارادة الملكية السامية ، وللفقرة أ من المادة 50 من عقد تأسيس الشركة السورية الاردنية للصناعة.
هذا وتحفظ عضو مجلس الادارة يوسف النوايسة على قرار المجلس وعلى " رغبات " الوزير ، مؤكدا في خطاب ارسله لوزير الصناعة ، بأنه لا يوجد في عقد تأسيس الشركة ما يصرح أو يسمح للوزير او الاعضاء سواء في مجلس الادارة او الجمعية العمومية بإبـداء رغبـاتهم شفويا او كتابة بتسمية رئيس لمجلس الادارة !!

جفرا نيوز علمت ان مؤتمرا صحفيا سيتم عقده يوم الاحد المقبل لكشف كافة التدخلات والتجاوزات الادارية في الشركة .

هذا وتنص المادة 137 من قانون الشركات على ان يكون الاقتراع سريا لرئيس مجلس الادارة ونائبه ، و كذلك المادة 50 من عقد تأسيس ذات الشركة.
فكيف يُقبل من الوزير التدخل بشؤون تلك الشركة ؟ وعلى اي اساس قانوني يبدي معاليه " رغبة " بتعيين فلان او علان ؟ وماهي اسس اختيار الزبن دون غيره ؟

هل باتت الشركات الحكومية و شبه الحكومية مرتـعا للوزراء ومحاسيبهم و تنفيعاتهم ، في حين ان الورقة النقاشية السادسة للملك تدعو الى ان يكون التعيين على اساس الكفاءة فقط بعيدا عن الواسطة والمحسوبية ؟

هل هذه شفافية طاقمك الوزاري يا دولة الرئيس ؟ ان كنـت تعلم فهي مصيبة ، وان كنت لا تعلم فالمصيبة أكبر !!