شريط الأخبار
انفجارات درعا تهز منازل الرمثا " الأردنيون " الأكثر استخداما للسوشيال ميديا في العالم القبض على مطلوب بحقه 6 طلبات قضائية بقيمة 3 مليون دينار ترفيعات مرتقبة في الداخلية ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال
عاجل
 

القضاة يتدخل " برغباته " لتعيين الزبن رئيسا لـ " الاسمنت الابيض " !! وثـائق

جفرا نيوز - شـادي الزيـناتي

يبدو ان حال الوزارات في البلد بات مزريا ، و لا يتم الا بنمط المحسوبيات والرغبات الخاصة للوزراء وكـأنها مزارع لـهم ، يصولون ويجولون فيها ، مخالفين كل الانظمة والقوانين ، ومتجاوزين كافة التعليمات المتعلقة بلفظ المحسوبيات ، وبتدخل سافر هنا وهناك بعيدا عن اي مصلحة عليا للدولة الاردنية .
اخر صرعات وزراء حكومة الملقي ، قيام وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة بتوجيه كتاب رسمي لمدير الشركة السورية الاردنية للـصناعة " يـرغب " من خلاله بتعيين د.حيـدر الزبن رئيسا لمجلس ادارة شركة الاسمنت الابيض ،مرتكبا بذلك مخالفة واضحة للمادة 137 من قانون الشركات الموشح بالارادة الملكية السامية ، وللفقرة أ من المادة 50 من عقد تأسيس الشركة السورية الاردنية للصناعة.
هذا وتحفظ عضو مجلس الادارة يوسف النوايسة على قرار المجلس وعلى " رغبات " الوزير ، مؤكدا في خطاب ارسله لوزير الصناعة ، بأنه لا يوجد في عقد تأسيس الشركة ما يصرح أو يسمح للوزير او الاعضاء سواء في مجلس الادارة او الجمعية العمومية بإبـداء رغبـاتهم شفويا او كتابة بتسمية رئيس لمجلس الادارة !!

جفرا نيوز علمت ان مؤتمرا صحفيا سيتم عقده يوم الاحد المقبل لكشف كافة التدخلات والتجاوزات الادارية في الشركة .

هذا وتنص المادة 137 من قانون الشركات على ان يكون الاقتراع سريا لرئيس مجلس الادارة ونائبه ، و كذلك المادة 50 من عقد تأسيس ذات الشركة.
فكيف يُقبل من الوزير التدخل بشؤون تلك الشركة ؟ وعلى اي اساس قانوني يبدي معاليه " رغبة " بتعيين فلان او علان ؟ وماهي اسس اختيار الزبن دون غيره ؟

هل باتت الشركات الحكومية و شبه الحكومية مرتـعا للوزراء ومحاسيبهم و تنفيعاتهم ، في حين ان الورقة النقاشية السادسة للملك تدعو الى ان يكون التعيين على اساس الكفاءة فقط بعيدا عن الواسطة والمحسوبية ؟

هل هذه شفافية طاقمك الوزاري يا دولة الرئيس ؟ ان كنـت تعلم فهي مصيبة ، وان كنت لا تعلم فالمصيبة أكبر !!