جفرا نيوز : أخبار الأردن | الجيش الحر يرفض طلبا اردنيا !
شريط الأخبار
فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل
عاجل
 

الجيش الحر يرفض طلبا اردنيا !

جفرا نيوز

قالت قناة الجزيرة القطرية ان المعارضة السورية في مدينة درعا المتاخمة للحدود الاردنية ، رفضت طلبا اردنيا بتغيير دور الجيش السوري .

ونقلت القناة عن ما وصفتها بالمصادر الأردن طلب من المعارضة المسلحة بدرعا التفكير في مصير الجيش السوري الحر.


واقترح الاردن –بحسب الجزيرة - تغيير دور الجيش الحر ، وتحويله إلى شرطة مجتمعية وقوة تنفيذية ودفاع مدني ، لكن المعارضة رفضت الطلب الأردني، واعتبرته تقليما لأظافر الجيش الحر، وتسليما مجانيا لمناطق المعارضة إلى النظام السوري.


وبحسب تقارير سورية ، فقد شهدت الايام الماضية اجتماعا عقد في عمان بين مسؤولين اردنيين وممثلين للمعارضة السورية في درعا.


وناقش الاجتماع فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، لكن المقترحات الاردنية قوبلت بالرفض بسبب ما وصفته المصادر "أطماع نظام بشار الأسد".

يذكر ان المعارضة المسلحة سيطرت على معبر نصيب في نيسان 2015 بعد معارك مع قوات النظام ، مما دفع الجانب الأردني إلى إغلاق المعبر.