جفرا نيوز : أخبار الأردن | الجيش الحر يرفض طلبا اردنيا !
شريط الأخبار
الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘
عاجل
 

الجيش الحر يرفض طلبا اردنيا !

جفرا نيوز

قالت قناة الجزيرة القطرية ان المعارضة السورية في مدينة درعا المتاخمة للحدود الاردنية ، رفضت طلبا اردنيا بتغيير دور الجيش السوري .

ونقلت القناة عن ما وصفتها بالمصادر الأردن طلب من المعارضة المسلحة بدرعا التفكير في مصير الجيش السوري الحر.


واقترح الاردن –بحسب الجزيرة - تغيير دور الجيش الحر ، وتحويله إلى شرطة مجتمعية وقوة تنفيذية ودفاع مدني ، لكن المعارضة رفضت الطلب الأردني، واعتبرته تقليما لأظافر الجيش الحر، وتسليما مجانيا لمناطق المعارضة إلى النظام السوري.


وبحسب تقارير سورية ، فقد شهدت الايام الماضية اجتماعا عقد في عمان بين مسؤولين اردنيين وممثلين للمعارضة السورية في درعا.


وناقش الاجتماع فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، لكن المقترحات الاردنية قوبلت بالرفض بسبب ما وصفته المصادر "أطماع نظام بشار الأسد".

يذكر ان المعارضة المسلحة سيطرت على معبر نصيب في نيسان 2015 بعد معارك مع قوات النظام ، مما دفع الجانب الأردني إلى إغلاق المعبر.