جفرا نيوز : أخبار الأردن | بعـد شغـب " سواقـة " .. تنقلات واسعة و اعترافات ضمنية بالقصور الامني !!
شريط الأخبار
الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا بمخيمات " الروهينغا " في بنغلادش - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه ترفيعات في الداخلية..أسماء كل موسم زيتون وانتم بخير "الأحوال" تسعى للربط الإلكتروني مع سفارات أردنية بالخارج ممرضة تعتدي على زميلتها بالضرب بمستشفى حكومي مفكرة الاثنين ضبط 8 اشخاص يقومون بالحفر و التنقيب داخل منزل في البلقاء أغنى 10 فلسطينيين..أسماء وأرقام مفاجئة عطوان يكتب عن بوح مسؤول اردني كبير ! الكردي يطعن بمذكرة (النشرة الحمراء) التي رفعتها الحكومة للانتربول
عاجل
 

بعـد شغـب " سواقـة " .. تنقلات واسعة و اعترافات ضمنية بالقصور الامني !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

بـعد احداث الشغب التي شهدها مركز اصلاح وتاهيل سواقة منذ عدة ايام ،من احتجاجات لعدد من النزلاء الذين قاموا بايذاء انفسهم بادوات حادة و تخريب وتكسير للمهاجع ، وقاموا بنشر ذلك العصيان عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في مشهد مؤذي وجارح لكافة المشاهدين .
الامن العام قال حينها انه ضبط اداوات حادة ومواد ممنوعة داخل تلك المهاجع و المح لوجود المخدرات وغيرها من المواد المحظورة داخل الزنازين ، مما فتح شهية المواطنين لمعرفة كيف تم ادخال وصناعة تلك المواد في مراكز الاصلاح او بالاصح داخل السجون .
وطالب العديد من المتابعين والمواطنين بمعرفة المسؤولين عن تلك الحادثة وعن تلك التجاوزات التي حدثت او على الاقل عن الاهمال سواء كان متعمدا او غير ذلك !!

مديرية الامن العام قامت بتحويل 15 نزيلا لمحكمة امن الدولة اتبعهم 12 اخرين ، وبدأت بالتحقيق مع القوة المكلفة بالحراسة من مرتباتها للتثبت من وجود اي تواطؤ او تقصير باداء الواجب اثر تلك الاحداث ، اضافة الى اعادة فحص الاجراءات الشرطية و الامنية داخل تلك المهاجع واجراءات الامن العام في مراكز الاصلاح بشكل عام .
ويبدو ان الخلل بات واضحا لدى الجهات الامنية بعد تلك التحقيقات حيث اجرى مدير الامن العام الباشا احمد الفقيه سلسلة واسعة من التنقلات بين ضباط و افراد ومرتبات ادارة السجون حيث تم نقل عديد كبير منهم من ادارة السجون الى مديريات اخرى باشارة واضحة واعتراف ضمني ان هناك خلل و قصور في اداء واجباتهم الشرطية ، وما زلنا لا نعلم اذا كان الامر قد اقتصر على الاهمال و التقصير ام ان هناك تواطؤ من البعض !

اجراءات مديرية الامن العام الاخيرة تشير الى ان اهتمام كبير لدى مسؤولي الامن في المملكة للوقوف على اسباب ذلك الشغب وضمان عدم تكراره مستقبلا ، وربما سنشهد تعليمات اشد قسوة وصرامة في التعامل مع بعض فئات النزلاء والموقوفين في السجون ، والاهم من ذلك ان الامر لم يمر مرور الكرام كما يحدث في بعض وزارات ومؤسسات الدولة الاردنية !

بقي ان نطلب من القيادة الامنية ان يكونوا اكثر حرصا بعدم خلط المواقيف مع بعضهم البعض ، و فصل المهاجع للنزلاء حسب الجرم المرتكب ، فليس من المعقول ان يكون القتلة و مهربي ومروجي المخدرات و اصحاب القيود الجرمية والسوابق بذات المربع او المهجع مع موقوف على حادث سير او محكوم بشيك او كمبيالة او قضية راي عام .