جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصدر: إلغاء دور مكاتب السياحة في تحصيل تعويض المتأخرة رحلاتهم
شريط الأخبار
فيديو.. "نشطاء الحراك" يعلنون رفضهم دعوة الرزاز للقاءهم يوم غدا الثلاثاء خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي توقيف الاعلامي محمد الوكيل و المحررة التي قامت بنشر الصورة المسيئة
 

مصدر: إلغاء دور مكاتب السياحة في تحصيل تعويض المتأخرة رحلاتهم

قال مصدر مطلع ان الحكومة تتجه إلى إلغاء دور مكاتب السياحة والسفر في تحصيل التعويض الخاص بأي سائح اردني تتأخر طائرته عن موعد اقلاعها، ليتم تحصيلها من شركات الطيران مباشرة عن طريق وزارة النقل.
وبين المصدر ان السائح الاردني كان يتقدم بشكوى التعويض لوزارة السياحة والتي تقوم بدورها بتحصيله من مكاتب السياحة والسفر التي تعود به إلى شركات الطيران، لكنه خلال الاجتماعات التي تمت، مؤخرا، بين الحكومة وشركات الطيران ومكاتب السياحة والسفر اتفق على ان تقدم الشكوى إلى وزارة النقل بدلا من "السياحة"، وأن يستوفى التعويض من شركات الطيران مباشرة دون الرجوع إلى مكاتب السياحة.
واشار المصدر إلى ان الاجتماعات التي استمرت لأيام بين الجهات الثلاث المعنية ستخرج بقرارات عدة تخص قطاع الطيران ومكاتب السياحة والسفر، وهناك قرارات مشددة على عمل شركات الطيران، خصوصا بعد حادثة خروج طيارة عن المدرج عند اقلاعها مؤخرا في إحدى مطارات المملكة.
وارتفع انفاق الأردنيين على السفر للخارج بنسبة 12.3 % في النصف الأول من العام الحالي إلى 496.2 مليون دينار مقارنة مع 442 مليون دينار في نفس الفترة في العام الماضي، بحسب إحصائيات البنك المركزي الأردني.