مركبات مواطنين عالقة بمنطقة زراعية بعد اغلاق الطريق اثر انجراف التربة منذ اسبوعين والاشغال تتهرب .. صور بالصورة.. دهس عامل وطن في جبل الحسين ترجيح رفع أسعار المحروقات (10-12%) الشهر المقبل - تفاصيل الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعب شاء من شاء وأبى من أبى (فيديو) بمناسبة ذكرى الكرامة....بلدية السلط ترفع أجور عمال المياومة حملتان تستهدفان سوق الخضار المركزي ومنطقة شمال عمان تسفران عن ضبط (67) عاملا وافدا مخالفا اهالي ضحايا فاجعة البحر الميت يعتصمون امام الديوان الملكي غنيمات تلتقي أمهات ضحايا فاجعة البحر الميت في الرئاسه وسط اشادة من الأهالي بموقفها بالاسماء .. ترفيع و إحالات للتقاعد لعدد من الضباط في الامن العام التلفزيون الاردني يغير شعاره لشكل جديد رغم مرور عام واحد على الشعار السابق (21) نائبا يطالبون ببث خطبة الجمعة من الأقصى - تفاصيل مياهنا :قطع المياه عن المشتركين غير المسددين للفواتير و تغيير العدادات الى الكترونية "العيسوي" يكتب كلمات مؤثرة لروح والدته في عيد الام الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة الاتصالات توضح حقيقة انتداب احد الموظفين للجمارك - تفاصيل انقلاب بحالة الطقس .. امطار و سيول مساء اليوم "تفاصيل" ضبط حفارة مخالفة في منطقة الحصينيات شرق المفرق (4) وفيات بحادث تصادم بين شاحنة و مركبة على طريق الزرقاء - عمان حزبيون يدعون لجبهة داخلية موحدة لإسناد الوصاية الهاشمية على القدس رفض التعدیلات علی “ قانون العمل“ وسط تلویح بالتصعید
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2017-10-01 | 10:56 am

مصدر: إلغاء دور مكاتب السياحة في تحصيل تعويض المتأخرة رحلاتهم

مصدر: إلغاء دور مكاتب السياحة في تحصيل تعويض المتأخرة رحلاتهم

قال مصدر مطلع ان الحكومة تتجه إلى إلغاء دور مكاتب السياحة والسفر في تحصيل التعويض الخاص بأي سائح اردني تتأخر طائرته عن موعد اقلاعها، ليتم تحصيلها من شركات الطيران مباشرة عن طريق وزارة النقل.
وبين المصدر ان السائح الاردني كان يتقدم بشكوى التعويض لوزارة السياحة والتي تقوم بدورها بتحصيله من مكاتب السياحة والسفر التي تعود به إلى شركات الطيران، لكنه خلال الاجتماعات التي تمت، مؤخرا، بين الحكومة وشركات الطيران ومكاتب السياحة والسفر اتفق على ان تقدم الشكوى إلى وزارة النقل بدلا من "السياحة"، وأن يستوفى التعويض من شركات الطيران مباشرة دون الرجوع إلى مكاتب السياحة.
واشار المصدر إلى ان الاجتماعات التي استمرت لأيام بين الجهات الثلاث المعنية ستخرج بقرارات عدة تخص قطاع الطيران ومكاتب السياحة والسفر، وهناك قرارات مشددة على عمل شركات الطيران، خصوصا بعد حادثة خروج طيارة عن المدرج عند اقلاعها مؤخرا في إحدى مطارات المملكة.
وارتفع انفاق الأردنيين على السفر للخارج بنسبة 12.3 % في النصف الأول من العام الحالي إلى 496.2 مليون دينار مقارنة مع 442 مليون دينار في نفس الفترة في العام الماضي، بحسب إحصائيات البنك المركزي الأردني.