جفرا نيوز : أخبار الأردن | "العدل" ووحدة مكافحة غسل الأموال بالمركزي توقعان مذكرة تفاهم
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

"العدل" ووحدة مكافحة غسل الأموال بالمركزي توقعان مذكرة تفاهم

جفرا نيوز

وقع وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة ورئيسة وحدة مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب في البنك المركزي دانا جنبلاط، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم حول الربط الإلكتروني مع الوحدة.
وقال المشاقبة قبيل توقيع المذكرة إنها تأتي انسجاماً مع توصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء وتعزيز سيادة القانون من خلال المشاركة وتبادل المعلومات للمساهمة الفاعلة في مكافحة الجريمة والحد منها ومعاقبة مرتكبيها.
وأضاف أن الهدف من توقيع المذكرة تعزيز التعاون بين الفريقين في مجال مكافحة جرائم غسل الاموال وتمويل الارهاب، وتنفيذ أحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم 46 لسنة 2007.
ووفق وزير العدل، فأنه سيتم منح المعنيين في وحدة مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب صلاحيات للدخول إلى النظام المحوسب المعمول به لدى المحاكم النظامية للإستفادة من بعض الخدمات التي يقدمها هذا البرنامج والحصول على المعلومات المتعلقة بعمليات مشتبه انها مرتبطة بغسل الاموال او تمويل الارهاب.
وتركز الاتفاقية على تنظيم وتفعيل التعاون بين الجانبين وتحقيق متطلبات قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب والتشريعات ذات العلاقة، وتبادل المعلومات اللازمة بين الطرفين وفق ما تسمح به التشريعات، اضافة إلى تفعيل وتكامل الاجراءات الوقائية المتخذة لمكافحة جريمتي غسل الاموال وتمويل الارهاب في أنشطة الاوراق المالية.
وأكدت جنبلاط أن جرائم غسل الاموال وتمويل الارهاب تعتبر من الجرائم العابرة للحدود، وأن مكافحتها تتطلب تضافر الجهود الوطنية والدولية، بما في ذلك تبادل المعلومات.
ونوهت جنبلاط إلى دور وزارة العدل الكفؤ والرائد في مجال مكافحة الجريمة ومعاقبة مرتكبيها، من خلال رسم السياسات والأطر التشريعية ودعم استقلال القضاء وتعزيز سيادة القانون.