جفرا نيوز : أخبار الأردن | "العدل" ووحدة مكافحة غسل الأموال بالمركزي توقعان مذكرة تفاهم
شريط الأخبار
السفارة الامريكية تحذر رعاياها في الاردن بالصور .. خريبة السوق .. تعاني الكلالدة : معهد متخصص بمنح " ماجستير بالانتخابات " !! ضبط 10 كيلو من الماريغوانا بالشونة الجنوبية تشغيل كاميرات الرادار وقطع الاشارات في اربد " الجمعة " الملك : سنستمر بالوصاية على المقدسات وسنتصدى لاي محاولات لتغيير الوضع في القدس-فيديو موظفون ينوون الاعتصام المفتوح امام العمل مستو : خسائر اردنية بعد منع السعودية طيران "القطرية" من العبور فوق اجوائها عباس : لن يمر وعد ترامب كما بلفور ، والقدس خط احمر ولا دولة دون غزة اردوغان: سنستمر بالوقوف مع الاردن والملك عبدالله الثاني حامي المقدسات في القدس -فيديو إستحداث ( 5 ) مواقع غوص طبيعية جديدة في المتنزه البحري ضابط اسرائيلي لعباس : سنطردك والفلسطينيين الى الاردن !! رداً على ترامب .. أردني يطلق اسم " قدس " على مولودته العمل الاسلامي مستنكرا : قرار " الجنائية " ظالم و يستهدف الاردن الملك يترأس الوفد الأردني بالقمة الإسلامية في تركيا المجالي يدعو لتفعيل المقاومة الشعبية والمقاطعة لمواجهة القرار الاميركي نصائح علنية للأمريكان بعدم زيارة السلط و مسيرة " مليونية " وخيمة اعتصام دائم امام سفارة واشنطن مفكرة اليوم الضَّمان تنظم جلسة حواريّة لممثلات الهيئات النسائيّة في غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبيّة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب
عاجل
 

"العدل" ووحدة مكافحة غسل الأموال بالمركزي توقعان مذكرة تفاهم

جفرا نيوز

وقع وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة ورئيسة وحدة مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب في البنك المركزي دانا جنبلاط، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم حول الربط الإلكتروني مع الوحدة.
وقال المشاقبة قبيل توقيع المذكرة إنها تأتي انسجاماً مع توصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء وتعزيز سيادة القانون من خلال المشاركة وتبادل المعلومات للمساهمة الفاعلة في مكافحة الجريمة والحد منها ومعاقبة مرتكبيها.
وأضاف أن الهدف من توقيع المذكرة تعزيز التعاون بين الفريقين في مجال مكافحة جرائم غسل الاموال وتمويل الارهاب، وتنفيذ أحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم 46 لسنة 2007.
ووفق وزير العدل، فأنه سيتم منح المعنيين في وحدة مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب صلاحيات للدخول إلى النظام المحوسب المعمول به لدى المحاكم النظامية للإستفادة من بعض الخدمات التي يقدمها هذا البرنامج والحصول على المعلومات المتعلقة بعمليات مشتبه انها مرتبطة بغسل الاموال او تمويل الارهاب.
وتركز الاتفاقية على تنظيم وتفعيل التعاون بين الجانبين وتحقيق متطلبات قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب والتشريعات ذات العلاقة، وتبادل المعلومات اللازمة بين الطرفين وفق ما تسمح به التشريعات، اضافة إلى تفعيل وتكامل الاجراءات الوقائية المتخذة لمكافحة جريمتي غسل الاموال وتمويل الارهاب في أنشطة الاوراق المالية.
وأكدت جنبلاط أن جرائم غسل الاموال وتمويل الارهاب تعتبر من الجرائم العابرة للحدود، وأن مكافحتها تتطلب تضافر الجهود الوطنية والدولية، بما في ذلك تبادل المعلومات.
ونوهت جنبلاط إلى دور وزارة العدل الكفؤ والرائد في مجال مكافحة الجريمة ومعاقبة مرتكبيها، من خلال رسم السياسات والأطر التشريعية ودعم استقلال القضاء وتعزيز سيادة القانون.