جفرا نيوز : أخبار الأردن | استثمارات بـ3 مليارات دينار في البحر الميت
شريط الأخبار
سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير دينار تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة ليلا الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل 4000 مواطن سجلوا لأداء فريضة الحج لغاية الأحد القبض على قاتل المناصرة في مصر
 

استثمارات بـ3 مليارات دينار في البحر الميت

جفرا نيوز- بلغ حجم الاستثمار في المشاريع القائمة وتحت التنفيذ في منطقة البحر الميت ما يقارب 3 مليار دينار، تركز معظمها في القطاع الفندقي والسياحي.
وبحسب بيانات شركة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية، بلغ حجم الاستثمار في المشاريع القائمة وتحت التنفيذ في منطقة البحر الميت التنموية لغاية نهاية النصف الاول من العام الحالي حوالي 630 مليون دينار.
واوضحت البيانات ان الاستثمارات القائمة في المجال الفندقي وحده بلغت 515 مليون دينار وبسعة 2500 غرفة، توفر ما يقارب 6300 فرصة عمل، فيما بلغ حجم الاستثمار في قصر المؤتمرات 20 مليونا، و53 مليون دينار في شاطئين ومنتجع سياحي.
وحول المشاريع الاستثمارية الكبرى، اشارت البيانات الى ان ما يقارب 2200 مليون دينار تستثمر في مشاريع فندقية ذات الثلاث واربع وخمس نجوم ابرزها المشروع الكويتي اس كيو ام العقاري، والقائم على انشاء فنادق عالمية واستراحات ومطاعم ومحلات تجارية، حيث يبلغ حجم الاستثمار فيه 1680 مليون دينار، ويوفر3000 الاف فرصة عمل.
كما يتم تنفيذ مشروع بورتو البحر الميت القائم على فنادق خمس نجوم و1500 شقة فندقية واسواق تجارية ومرافق سياحية، وبحجم استثمار 178 مليون دينار، ويوفر 3000 وظيفة، تلاه مشروع فهارس الاماراتي، لإنشاء فنادق 3 نجوم ومركز مؤتمرات ووحدات سكنية بحجم يبلغ 167 مليون دينار.
ومن بين الاستثمارات مشروع سعودي لشركة فال العربية للفنادق والمنتجعات السياحية لإنشاء فندق اربع نجوم بسعة 260 غرفة، وشقق وشاليهات ومجمع طبي بحجم استثمار يبلغ 35 مليونا، حيث من المتوقع ان يوفر المشروع حوالي 200 فرصة عمل، ومشروع قطري لشركة الجابر للمشاريع الاستثمارية، وهو مشروع فندقين اربع وخمس نجوم بسعة 572 غرفة ومراكز علاجية، وشقق فندقية، كما تنفذ المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مشروع فندق اربع نجوم بسعة 149 غرفة، 75 شاليه بحجم استثمار يبلغ 20 مليون دينار، ويستطيع توفير ما يقارب 200 فرصة عمل.-(بترا)