شريط الأخبار
المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين "الصيدليات" المومني : لايمكن وضع حارس على كل بنك ومن يتعاطف مع السطو "مجرم" الملقي يرفض الاقامة بفنادق العقبة الخاصة ويكتفي بـ "شاليه حكومي" " الاقتصادي والاجتماعي" يدعو الى خلق المزيد من فرص العمل عطوة اعتراف لعائلة الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد نضال الفراعنة يكتب: هذا هو الملك الملقي يعود من "الألم" بـ "الأمل" وعينه على "ملفات كثيرة" 43 ألف طالب وطالبة بـ «الأردنية» ينتـخـبـون اتحادهـم اليـوم رغم الرفض الشعبي ومطالبات النواب بـ "الترجمة" الحكومة تحيل انبوب الغاز على "فجر" وتبدأ بالاستملاك انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليل الخميس والجمعة "الوقائي" محذرا: في المرصاد لمن يحاول المساس بأمن الوطن ترجيح صدور قرار قضائي بوقف تطبيقات النقل الذكية قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الصفدي مديرا للاذاعة .. وعربيات لبرامج التلفزيون الملك يلتقي الرئيس النمساوي والاميرة مارغريتا الضريبه: السبت دوام لتقديم الاقرارات وتسديد الارصدة الفيصلي يرفض المشاركة في البطولة العربية احتجاجا !! الحمود يكرم الوكيل فايزة محمد هويمل بسبب "مسنّ" 1.1 مليار دولار صفقة بيع حصص في "مجموعة المطار"
 

استثمارات بـ3 مليارات دينار في البحر الميت

جفرا نيوز- بلغ حجم الاستثمار في المشاريع القائمة وتحت التنفيذ في منطقة البحر الميت ما يقارب 3 مليار دينار، تركز معظمها في القطاع الفندقي والسياحي.
وبحسب بيانات شركة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية، بلغ حجم الاستثمار في المشاريع القائمة وتحت التنفيذ في منطقة البحر الميت التنموية لغاية نهاية النصف الاول من العام الحالي حوالي 630 مليون دينار.
واوضحت البيانات ان الاستثمارات القائمة في المجال الفندقي وحده بلغت 515 مليون دينار وبسعة 2500 غرفة، توفر ما يقارب 6300 فرصة عمل، فيما بلغ حجم الاستثمار في قصر المؤتمرات 20 مليونا، و53 مليون دينار في شاطئين ومنتجع سياحي.
وحول المشاريع الاستثمارية الكبرى، اشارت البيانات الى ان ما يقارب 2200 مليون دينار تستثمر في مشاريع فندقية ذات الثلاث واربع وخمس نجوم ابرزها المشروع الكويتي اس كيو ام العقاري، والقائم على انشاء فنادق عالمية واستراحات ومطاعم ومحلات تجارية، حيث يبلغ حجم الاستثمار فيه 1680 مليون دينار، ويوفر3000 الاف فرصة عمل.
كما يتم تنفيذ مشروع بورتو البحر الميت القائم على فنادق خمس نجوم و1500 شقة فندقية واسواق تجارية ومرافق سياحية، وبحجم استثمار 178 مليون دينار، ويوفر 3000 وظيفة، تلاه مشروع فهارس الاماراتي، لإنشاء فنادق 3 نجوم ومركز مؤتمرات ووحدات سكنية بحجم يبلغ 167 مليون دينار.
ومن بين الاستثمارات مشروع سعودي لشركة فال العربية للفنادق والمنتجعات السياحية لإنشاء فندق اربع نجوم بسعة 260 غرفة، وشقق وشاليهات ومجمع طبي بحجم استثمار يبلغ 35 مليونا، حيث من المتوقع ان يوفر المشروع حوالي 200 فرصة عمل، ومشروع قطري لشركة الجابر للمشاريع الاستثمارية، وهو مشروع فندقين اربع وخمس نجوم بسعة 572 غرفة ومراكز علاجية، وشقق فندقية، كما تنفذ المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مشروع فندق اربع نجوم بسعة 149 غرفة، 75 شاليه بحجم استثمار يبلغ 20 مليون دينار، ويستطيع توفير ما يقارب 200 فرصة عمل.-(بترا)