شريط الأخبار
الطراونة يؤكد اهمية اجتماعات اللجنة الدائمة لحقوق الانسان غنيمات : لا نواب متورطين في "مصنع الدخان" ولا هروب لابن احد المتهمين "مصنع الدخان" الايعاز بالقبض على 30 شخصا ولجنة برئاسة الرزاز تضم 7 وزراء لمتابعة القضية "ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الوزراء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن
 

استثمارات بـ3 مليارات دينار في البحر الميت

جفرا نيوز- بلغ حجم الاستثمار في المشاريع القائمة وتحت التنفيذ في منطقة البحر الميت ما يقارب 3 مليار دينار، تركز معظمها في القطاع الفندقي والسياحي.
وبحسب بيانات شركة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية، بلغ حجم الاستثمار في المشاريع القائمة وتحت التنفيذ في منطقة البحر الميت التنموية لغاية نهاية النصف الاول من العام الحالي حوالي 630 مليون دينار.
واوضحت البيانات ان الاستثمارات القائمة في المجال الفندقي وحده بلغت 515 مليون دينار وبسعة 2500 غرفة، توفر ما يقارب 6300 فرصة عمل، فيما بلغ حجم الاستثمار في قصر المؤتمرات 20 مليونا، و53 مليون دينار في شاطئين ومنتجع سياحي.
وحول المشاريع الاستثمارية الكبرى، اشارت البيانات الى ان ما يقارب 2200 مليون دينار تستثمر في مشاريع فندقية ذات الثلاث واربع وخمس نجوم ابرزها المشروع الكويتي اس كيو ام العقاري، والقائم على انشاء فنادق عالمية واستراحات ومطاعم ومحلات تجارية، حيث يبلغ حجم الاستثمار فيه 1680 مليون دينار، ويوفر3000 الاف فرصة عمل.
كما يتم تنفيذ مشروع بورتو البحر الميت القائم على فنادق خمس نجوم و1500 شقة فندقية واسواق تجارية ومرافق سياحية، وبحجم استثمار 178 مليون دينار، ويوفر 3000 وظيفة، تلاه مشروع فهارس الاماراتي، لإنشاء فنادق 3 نجوم ومركز مؤتمرات ووحدات سكنية بحجم يبلغ 167 مليون دينار.
ومن بين الاستثمارات مشروع سعودي لشركة فال العربية للفنادق والمنتجعات السياحية لإنشاء فندق اربع نجوم بسعة 260 غرفة، وشقق وشاليهات ومجمع طبي بحجم استثمار يبلغ 35 مليونا، حيث من المتوقع ان يوفر المشروع حوالي 200 فرصة عمل، ومشروع قطري لشركة الجابر للمشاريع الاستثمارية، وهو مشروع فندقين اربع وخمس نجوم بسعة 572 غرفة ومراكز علاجية، وشقق فندقية، كما تنفذ المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مشروع فندق اربع نجوم بسعة 149 غرفة، 75 شاليه بحجم استثمار يبلغ 20 مليون دينار، ويستطيع توفير ما يقارب 200 فرصة عمل.-(بترا)