جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصحة تكشف السبب الحقيقي وراء تسمم (30) طفلاً في الطفيلة
شريط الأخبار
لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة تفاصيل جديدة و حصرية لـ "جفرا نيوز" في قضية احتجاز صبيح المصري كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘
عاجل
 

الصحة تكشف السبب الحقيقي وراء تسمم (30) طفلاً في الطفيلة

جفرا نيوز

كشف الناطق الإعلامي لوزارة الصحة الزميل حاتم الأزرعي أن السبب وراء بعض حالات التسمم التي تعرض لها 30 طفلا من لواء بصيرا الأسبوع الماضي هي جرثومة 'الآيكولاي' وذلك بحسب نتائج الفحوصات المخبرية لعينات غذائية أخذت من محال تجارية مختلفة في لواء بصيرا.


وأضاف الأزرعي : أن العينات المخبرية والإستقصاء الطبي الذي أجري في لواء بصيرا لربط حالات التسمم بالأسباب ومصادر الطعام المتناول كشفت وجود هذه الجرثومة بين بعض تلك العينات.


وأوضح أن وزارة الصحة تنتظر نتائج مؤسسة الغذاء والدواء لبيان سبب تسمم باقي الحالات موضحا أن وزارة الصحة ممثلة بمديريتها في الطفيلة تنفذ وبشكل دوري جولات تفتيشية على المحال التجارية باختلافها في لواء بصيرا وذلك لتصويب أوضاعها ونشر مفهوم الصحة والسلامة العامة بين العاملين فيها.

من جانبه أكد مدير صحة الطفيلة د.حمد اربيحات أن 'العينات البرازية' التي أخذت من 12 حالة تسمم في لواء بصيرا الأسبوع الماضي قد أظهرت وجود جرثومة 'شقيلا' بين حالتين اثنتين فقط وأن نتائج فحوصات الحالات العشرة المتبقية إيجابية.
الرأي