جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصحة تكشف السبب الحقيقي وراء تسمم (30) طفلاً في الطفيلة
شريط الأخبار
ملحس يرد على نبيل غيشان "الاقتصادي الاجتماعي" يستبعد زميلات.. الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 رئيس مجلس النواب الكويتي يطرد وفدا اسرائيليا من البرلمان الدولي - فيديو الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور المسلماني : منظمو المؤتمر الصهيوني لا يمثلون إلا أنفسهم م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان
عاجل
 

الصحة تكشف السبب الحقيقي وراء تسمم (30) طفلاً في الطفيلة

جفرا نيوز

كشف الناطق الإعلامي لوزارة الصحة الزميل حاتم الأزرعي أن السبب وراء بعض حالات التسمم التي تعرض لها 30 طفلا من لواء بصيرا الأسبوع الماضي هي جرثومة 'الآيكولاي' وذلك بحسب نتائج الفحوصات المخبرية لعينات غذائية أخذت من محال تجارية مختلفة في لواء بصيرا.


وأضاف الأزرعي : أن العينات المخبرية والإستقصاء الطبي الذي أجري في لواء بصيرا لربط حالات التسمم بالأسباب ومصادر الطعام المتناول كشفت وجود هذه الجرثومة بين بعض تلك العينات.


وأوضح أن وزارة الصحة تنتظر نتائج مؤسسة الغذاء والدواء لبيان سبب تسمم باقي الحالات موضحا أن وزارة الصحة ممثلة بمديريتها في الطفيلة تنفذ وبشكل دوري جولات تفتيشية على المحال التجارية باختلافها في لواء بصيرا وذلك لتصويب أوضاعها ونشر مفهوم الصحة والسلامة العامة بين العاملين فيها.

من جانبه أكد مدير صحة الطفيلة د.حمد اربيحات أن 'العينات البرازية' التي أخذت من 12 حالة تسمم في لواء بصيرا الأسبوع الماضي قد أظهرت وجود جرثومة 'شقيلا' بين حالتين اثنتين فقط وأن نتائج فحوصات الحالات العشرة المتبقية إيجابية.
الرأي