جفرا نيوز : أخبار الأردن | حب التملك بين الزوجين وكيف يمكن التعامل معه؟
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

حب التملك بين الزوجين وكيف يمكن التعامل معه؟

جفرا نيوز -
هناك أنواع عديدة للحب الذي يكنّه الزوجان أحدهما للآخر، ومن أخطر أنواعه هو حب التملّك لما فيه من أنانية وممارسة سلطة على الطرف الآخر دون تعمّد، لكن من فرط العواطف الجيّاشة والقلق من خسارته. ولهذا النوع من الحب بين الزوجين عدّة علامات، فما هي علامات حبّ التملّك وكيف يتم التعامل معه لتجنّب مخاطره؟

-الاهتمام الزائد:
الاهتمام الزائد عن حدّه بالزوج يصبح خانقاً بالنسبة للزوج ويثير غضبه والحلّ هنا يكمن في أن تدركي جيداً متى يحتاج زوجك لرعايتك وما هي الأمور التي تتطلب منك كل هذا الاهتمام به.

-الغيرة:
الغيرة أمر جميل بين الشريكين في حال بقيت ضمن إطار المعقول، لكن ما إن تزيد عن حدّها تتحول إلى الشكّ بالزوج بناءً على أوهام ترسمها الزوجة في خيالها دون أن يكون لذلك أي حقيقة واقعية.

-الأنانية:
إنّ حب التملّك يؤدي إلى الشعور بالأنانية تجاه الشريك، فيصبح مرتبطاً به لدرجة تجعله لا يفكّر سوى بكيفية البقاء إلى جانبه ومثلاً تصبح الزوجة تفتعل أي مشكلة إذا خرج زوجها من المنزل لوحده فهي أنانية في حبّه ولا تسمح له بأن يكون لديه أصدقاء وكأنه لها وحدها دون أيّ شخص آخر.

-القلق الدائم:
من دلائل حبّ التملّك عندما يشعر الشريك بالقلق الدائم من الانفصال أو حتى الموت فيصبح وكأنّ خوفه على الطرف الآخر أشبه بالهوس، وهنا لا حلّ سوى بأن يتحلّى الشريك بالإيمان بالله والقضاء والقدر والاتكال على رب العالمين.

-التعلق المبالغ فيه:
إنّ حب التملّك يترجم بالتعلق المبالغ فيه تجاه الآخر وهذا أمر مضرّ جداً إذ تصبح الزوجة تلاحق زوجها في كافّة تحركاته وتكثّف اتصالاتها به وتمنعه من القيام بالكثير من الأمور.