شريط الأخبار
ادخال خط انتاج السجائر المزورة بغطاء قانوني العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في الكرك عوني مطيع : خرجت بشكل قانوني ولست هاربا وساعود للاردن والقضاء هو الحكم الاردن الدولة العربية الوحيده التي تصدر ادوية اكثر مما تستورد "الصحة" تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى بالصور...حادث غريب في طبربور منع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم قضيّة إنتاج وتهريب الدخان مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة
عاجل
 

حب التملك بين الزوجين وكيف يمكن التعامل معه؟

جفرا نيوز -
هناك أنواع عديدة للحب الذي يكنّه الزوجان أحدهما للآخر، ومن أخطر أنواعه هو حب التملّك لما فيه من أنانية وممارسة سلطة على الطرف الآخر دون تعمّد، لكن من فرط العواطف الجيّاشة والقلق من خسارته. ولهذا النوع من الحب بين الزوجين عدّة علامات، فما هي علامات حبّ التملّك وكيف يتم التعامل معه لتجنّب مخاطره؟

-الاهتمام الزائد:
الاهتمام الزائد عن حدّه بالزوج يصبح خانقاً بالنسبة للزوج ويثير غضبه والحلّ هنا يكمن في أن تدركي جيداً متى يحتاج زوجك لرعايتك وما هي الأمور التي تتطلب منك كل هذا الاهتمام به.

-الغيرة:
الغيرة أمر جميل بين الشريكين في حال بقيت ضمن إطار المعقول، لكن ما إن تزيد عن حدّها تتحول إلى الشكّ بالزوج بناءً على أوهام ترسمها الزوجة في خيالها دون أن يكون لذلك أي حقيقة واقعية.

-الأنانية:
إنّ حب التملّك يؤدي إلى الشعور بالأنانية تجاه الشريك، فيصبح مرتبطاً به لدرجة تجعله لا يفكّر سوى بكيفية البقاء إلى جانبه ومثلاً تصبح الزوجة تفتعل أي مشكلة إذا خرج زوجها من المنزل لوحده فهي أنانية في حبّه ولا تسمح له بأن يكون لديه أصدقاء وكأنه لها وحدها دون أيّ شخص آخر.

-القلق الدائم:
من دلائل حبّ التملّك عندما يشعر الشريك بالقلق الدائم من الانفصال أو حتى الموت فيصبح وكأنّ خوفه على الطرف الآخر أشبه بالهوس، وهنا لا حلّ سوى بأن يتحلّى الشريك بالإيمان بالله والقضاء والقدر والاتكال على رب العالمين.

-التعلق المبالغ فيه:
إنّ حب التملّك يترجم بالتعلق المبالغ فيه تجاه الآخر وهذا أمر مضرّ جداً إذ تصبح الزوجة تلاحق زوجها في كافّة تحركاته وتكثّف اتصالاتها به وتمنعه من القيام بالكثير من الأمور.