جفرا نيوز : أخبار الأردن | معمر سعودي يعيش على حليب الإبل والتمر
شريط الأخبار
بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس مطالبة بإعادة النظر بـ "مجانية " الافتاء، والدائرة تُفتي بـ 3 لغات الهناندة : المصري مخلص للاردن و حزين لسماع اصوات الشماتة الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة
عاجل
 

معمر سعودي يعيش على حليب الإبل والتمر


 

- يمتمع معمّر سعودي من إحدى القرى المجاورة لمحافظة خيبر بمنطقة المدينة المنورة، بذاكرة حادة برغم من أن عمره يتجاوز 107 أعوام، وما زال يتمكن من استعادة الأحداث التاريخية التي عايشها في زمنه قبل توحيد المملكة ونمط حياته اليومي ونظامه الغذائي.

وبرغم الصعوبة التي يواجهها في المشي حالياً، واستعانته بالعصا للسير، والكرسي للجلوس، وضعف النظر، لا يزال المواطن خنيفر الذياب ذا ذاكرة قوية نشطة. تزوج مرتين ولديه 11 ابناً وبنتاً و37 حفيداً لا يذكر أسماءهم جميعاً.

وأوضح المعمر السعودي لصحيفة سبق السعودية أنه من مواليد عام 1910 بحسب بطاقة الأحوال المدنية، أي أن عمره 107 أعوام من الناحية الرسمية، غير أن عمره الحقيقي يزيد عن ذلك بـ 10 سنوات تقريباً، بناءً على ما أكده كبار عائلته.

وروى ملامح من الحياة القديمة في الجزيرة العربية، وبعض التحولات التي حدثت بعد توحيد المملكة، وأشار الذيابي إلى أنه بايع ملوك المملكة منذ تأسيسها، ويؤكد أنه قد بايع الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن، وأبناءه الملوك من بعده وصولاً للملك سلمان بن عبدالعزيز.

وعن نظامه الغذائي ونمط حياته، لفت إلى مواظبته على طعامه الذي اعتاد عليه منذ صغره، واعتماده على لبن الإبل الذي لا يشرب غيره وأكل التمر، مبيناً حرصه على الالتزام بالصلاة في وقتها والمشي في الصحراء. وأشار الذيابي إلى أنه ينام مبكراً ويستيقظ قبل صلاة الفجر، ليصلي حتى يؤذن الفجر، ويقضي يومه كله عند أهله ليهتم بشؤونهم، أو مع إبله في غالب الأحوال.