جفرا نيوز : أخبار الأردن | معمر سعودي يعيش على حليب الإبل والتمر
شريط الأخبار
رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص البكار عبر جفرا نيوز :أي أنتقاص من الحق الفلسطيني لن يمر مرور الكرام القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية
عاجل
 

معمر سعودي يعيش على حليب الإبل والتمر


 

- يمتمع معمّر سعودي من إحدى القرى المجاورة لمحافظة خيبر بمنطقة المدينة المنورة، بذاكرة حادة برغم من أن عمره يتجاوز 107 أعوام، وما زال يتمكن من استعادة الأحداث التاريخية التي عايشها في زمنه قبل توحيد المملكة ونمط حياته اليومي ونظامه الغذائي.

وبرغم الصعوبة التي يواجهها في المشي حالياً، واستعانته بالعصا للسير، والكرسي للجلوس، وضعف النظر، لا يزال المواطن خنيفر الذياب ذا ذاكرة قوية نشطة. تزوج مرتين ولديه 11 ابناً وبنتاً و37 حفيداً لا يذكر أسماءهم جميعاً.

وأوضح المعمر السعودي لصحيفة سبق السعودية أنه من مواليد عام 1910 بحسب بطاقة الأحوال المدنية، أي أن عمره 107 أعوام من الناحية الرسمية، غير أن عمره الحقيقي يزيد عن ذلك بـ 10 سنوات تقريباً، بناءً على ما أكده كبار عائلته.

وروى ملامح من الحياة القديمة في الجزيرة العربية، وبعض التحولات التي حدثت بعد توحيد المملكة، وأشار الذيابي إلى أنه بايع ملوك المملكة منذ تأسيسها، ويؤكد أنه قد بايع الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن، وأبناءه الملوك من بعده وصولاً للملك سلمان بن عبدالعزيز.

وعن نظامه الغذائي ونمط حياته، لفت إلى مواظبته على طعامه الذي اعتاد عليه منذ صغره، واعتماده على لبن الإبل الذي لا يشرب غيره وأكل التمر، مبيناً حرصه على الالتزام بالصلاة في وقتها والمشي في الصحراء. وأشار الذيابي إلى أنه ينام مبكراً ويستيقظ قبل صلاة الفجر، ليصلي حتى يؤذن الفجر، ويقضي يومه كله عند أهله ليهتم بشؤونهم، أو مع إبله في غالب الأحوال.