جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير الصناعة والتجارة : لا يوجد اي مصنع اسرائيلي في الاردن منذ 7 سنوات !
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

وزير الصناعة والتجارة : لا يوجد اي مصنع اسرائيلي في الاردن منذ 7 سنوات !

جفرا نيوز

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة خلو المناطق الصناعية المؤهلة في المملكة من اي مصنع او مكون إسرائيلي منذ 7 سنوات، وليس هناك شيء يسمى باتفاقية المنطقة الصناعية المؤهلة QIZ.

وتناول خلال جلسة حوارية نظمها ملتقى طلال ابو غزالة المعرفي بعنوان: التحديات والمعيقات التي تواجه قطاعات الصناعات في الاردن، وادارها الدكتور طلال ابو غزالة مساء امس عددا من الجوانب التي تمثل تحديا حقيقيا امام القطاعات الصناعية الاردنية ، مشيرا الى حرص الحكومة على تعزيز ودعم تنافسية القطاع الصناعي لتمكينه من مواجهة مختلف التحديات والصعوبات.


وبين ان التحديات تتمثل بالتصدير والحصول على التمويل والقيمة المحلية المضافة مبينا ان الوزارة معنية بأن تكون القيمة المحلية المضافة عالية، لزيادة القدرة على المنافسة وزيادة العائدات على الاقتصاد الأردني.


ودعا الصناعيين الى الانتقال ومواكبة التطور التكنولوجي في الصناعات والتشبيك بين المؤسسات الصناعية المحلية مستهجنا قيام بعض الصناعات الأردنية من استخدام مدخلات انتاج من خارج اخبار الاردن رغم توفرها في السوق الاردني.


وفي تفاصيل القضاة ان الحكومة تقف مع القطاع الصناعي، وتعمل على تنويع الاسواق الخارجية وفتح أسواق جديدة أمام الصادرات الأردنية مثل الأسواق الافريقية والأسواق الأوروبية مشيرا الى ان الاسواق التقليدية الاردنية هي السوق العراقي واليمني والليبي والسوداني والجزائري وبعض هذه الاسواق يشهد عدم استقرار كما ان سوريا كانت ممرا رئيسا لصادراتنا من الخضراوات والفواكه الى الاسواق الاوروبية.

واضاف ان السوق الاردني محدود الامكانيات وان التحدي امامنا ان نعيد هذه الاسواق التقليدية وبدأنا في السوق العراقي ليكون محفزا، لافتا الى ان طبيعة السوق العراقي واللاعبين فيه اختلفوا داعيا الى التنويع في المنتجات التصديرية من ناحية الجودة وملاءمة الاسواق واحتياجاتها.