جفرا نيوز : أخبار الأردن | أمن الدولة تسند لسيدتين تهم الترويج لأفكار تنظيم الدولة
شريط الأخبار
الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات الرمثا : القبض على 4 اشخاص سرقوا شيكات بقيمة مليون و800 ألف دينار اصابة 3 اشخاص اثر حريق في مختبرات " مذيب حداد " - صور مفكرة الثلاثاء محافظ الزرقاء: الجامعات الاردنية تشكل بيوت للخبرة ومصادر للمعرفة الحواتمة: لا نستجدي أحداً بل واجبٌ العالم أن يدعم الأردن أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع القضاة للملقي.. هل تبدل المناصب ؟ ليموزين لنقل ركاب المطار
عاجل
 

أمن الدولة تسند لسيدتين تهم الترويج لأفكار تنظيم الدولة

جفرا نيوز

أسندت محكمة أمن الدولة اليوم الأربعاء لمتهمتين احداهما تهمة محاولة تجنيد أشخاص لحساب تنظيم الدولة، فيما اتهمت الأخرى بالترويج لأفكار التنظيم خلال جلسة علنية برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضي المدني منتصر عبيدات والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام أمن الدولة.


وطلب محامي المتهمة الأولى موسى العبد اللات من المحكمة إعلان براءة المتهمة من الترويج للتنظيم الإرهابي لكونها لا تمتلك حسابا على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، مشيرا إلى أنها أم لـــ 4 أطفال اصغرهم 3 سنوات.


واستمعت المحكمة إلى شاهد نيابة في قضية المتهمة الثانية المتهمة بمحاولة الترويج لتنظيم الدولة والترويج لأفكاره والذي جاءت شهادته بعد مناقشته من قبل وكيل الدفاع عنها المحامي مأمون الحراسيس، حول ضبط إفادة المتهمة بعد ورود شكوى بحقها من قبل احد الأشخاص مدعيا استلامه لرسالة على الواتس أب من هاتف يعود للمتهمة.



ووجهت نيابة امن الدولة لها تهمتي محاولة تجنيد أشخاص للالتحاق بتنظيمات إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية.


ووفق لائحة الاتهام فإن المتهمة البالغة من العمر 35 سنة والموقوفة على ذمة القضية منذ كانون الثاني 2017 من المؤيدين للتنظيم الإرهابي والداعين للفكر الضال الذي يحمله تنظيم الدولة، ولجلب اكبر عدد من الداعمين لهذا الفكر فقد قامت المتهمة بالاتصال بأحد الأشخاص عن طريق تطبيق الواتس أب وطلبت منه الالتحاق بصفوف تنظيم الدولة.

وقررت المحكمة مواصلة النظر بالقضية يوم الأربعاء القادم .