جفرا نيوز : أخبار الأردن | بحيرة من الحبر الصالح للكتابة بالجزائر
شريط الأخبار
الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا بمخيمات " الروهينغا " في بنغلادش - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه ترفيعات في الداخلية..أسماء كل موسم زيتون وانتم بخير "الأحوال" تسعى للربط الإلكتروني مع سفارات أردنية بالخارج ممرضة تعتدي على زميلتها بالضرب بمستشفى حكومي مفكرة الاثنين ضبط 8 اشخاص يقومون بالحفر و التنقيب داخل منزل في البلقاء أغنى 10 فلسطينيين..أسماء وأرقام مفاجئة عطوان يكتب عن بوح مسؤول اردني كبير ! الكردي يطعن بمذكرة (النشرة الحمراء) التي رفعتها الحكومة للانتربول
عاجل
 

بحيرة من الحبر الصالح للكتابة بالجزائر


 ذكر موقع "راسيسكي ديالوغ" وجود بحيرة في إحدى المدن الجزائرية لا تعيش فيها الأسماك ولا توجد نباتات ولا كائنات حية، إذ أن الحبر الموجود في البحيرة سام، ولا يصلح إلا للكتابة.

ولفترة طويلة لم يتمكن العلماء من كشف ظاهرة الحبر في البحيرة، التي يساهم في تشكيلها نهران أساسيان، ووجد لاحقا أن أحد الأنهار يحتوي على الكثير من أملاح الحديد، والثاني يحمل مجموعة مختلفة من المواد العضوية.

ونسج السكان المحليون العديد من الأساطير حول هذه البحيرة، واعتقدوا أن الشيطان يسكن فيها.

كما توجد بحيرة أخرى مشابهة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا في ولاية مونتانا.

وتبدو تلك البحيرة للناظر جميلة للغاية، لكنها في الوقت ذاته سامة تقتل كل الكائنات الحية، وتذيب المواد العضوية، في دقائق معدودة.