جفرا نيوز : أخبار الأردن | بحيرة من الحبر الصالح للكتابة بالجزائر
شريط الأخبار
"الكهرباء الاردنية" تسجل 2519 عطلا كهربائيا لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة بالارقام - كميات الأمطار اليوم الجمعة بالفيديو: شاهد امتلاء سد الوالة بالمياه استقرار الأجواء مساء الجمعة وتحذيرات من الإنجماد إجراءات تصعيدية لنقابة الصيادلة (لا ضريبة على المرض) بالصور - انهيارات في شارعي عبدالله غوشة ووصفي التل والنعيمات يحذر امانه عمان وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو الأمانة : جميع الطرق في عمان سالكة تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ شخصيات برلمانية وسياسية واقتصادية وشعبية تشيد بجهود الملك بعد الندم والاعتذار الاسرائيلي جفرا نيوز علامة فارقة بالصور - ريح المنخفض تقتلع الأشجار شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة في عمان رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من الليلة ذوو الشهداء الجووادة والحمارنة وزعيتر: حصلنا على حقوقنا كافة ندم واعتذار اسرائيل صفعة في وجه شخصيات وجهات معروفة الولاء ! اسرائيل تعتذر عن حادثة السفارة وتلتزم بإحقاق العدالة والتعويض خلال اسبوع .. القبض على 321 شخصاً تورطوا بـ 354 قضية
عاجل
 

بحيرة من الحبر الصالح للكتابة بالجزائر


 ذكر موقع "راسيسكي ديالوغ" وجود بحيرة في إحدى المدن الجزائرية لا تعيش فيها الأسماك ولا توجد نباتات ولا كائنات حية، إذ أن الحبر الموجود في البحيرة سام، ولا يصلح إلا للكتابة.

ولفترة طويلة لم يتمكن العلماء من كشف ظاهرة الحبر في البحيرة، التي يساهم في تشكيلها نهران أساسيان، ووجد لاحقا أن أحد الأنهار يحتوي على الكثير من أملاح الحديد، والثاني يحمل مجموعة مختلفة من المواد العضوية.

ونسج السكان المحليون العديد من الأساطير حول هذه البحيرة، واعتقدوا أن الشيطان يسكن فيها.

كما توجد بحيرة أخرى مشابهة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا في ولاية مونتانا.

وتبدو تلك البحيرة للناظر جميلة للغاية، لكنها في الوقت ذاته سامة تقتل كل الكائنات الحية، وتذيب المواد العضوية، في دقائق معدودة.