جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور
شريط الأخبار
3 صواريخ من غزة على مستوطنات الاحتلال سهم ‘‘العربي‘‘ يتماسك على وقع أنباء انتهاء احتجاز المصري القبض على شخص وبحوزته 200 الف حبة مخدرة داخل مركبته أجواء خريفية لطيفة ودافئة الملياردير صبيح المصري «أطلق سراحه ولم يعد» وهجوم «وقائي» أردني ناجح لامتصاص «حراك الأسهم» والتداعيات بعد «قرصة الأذن» السعودية القليل منكم يعرف هذه المعلومة.. بلدية السلط "دمي فلسطيني" "علي شكري" مدير المكتب الخاص للملك الحسين يفتح قلبه.. فيديو اكتشاف قضية تهريب بقيمة مليون دينار بالعقبة 4 اصابات بحريق مطعم في الزرقاء المصري : كنت بين أهلي في السعودية ولم أُحجز .. " سألوني سؤال وأجبته " الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس احالات وتشكيلات و ترفيعات في الوزارات - أسماء ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية (اسماء) الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً ضبط شخص بحوزته لوحة فسيفسائية من العصر " البيزنطي " بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس موظفوا الاحوال يشكرون الشهوان
عاجل
 

اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور


 

 الشاورما والفلافل هما من بين أشهر مأكولات الشارع الأكثر شعبية عربياً وعالمياً.

وتختلف مكونات ونكهة كلّ من الوجبتين بشكل كبير. وتشمل مكونات شطيرة الشاورما الدجاج، والمخلل، والثوم، وقد يستبدل الدجاج باللحم، والبقدونس، والطحينة. من جهتها، تقتصر مكونات شطيرة الفلافل على المكونات النباتية، التي تشمل الفلافل المصنوعة من الحمص أو الفول، والطماطم، والبقدونس، والمخلل، والطحينة.

لكن، ماذا إذا دُمجت مكونات هاتين الشطيرتين؟ هل ستكون النتيجة بضعف اللذة، أم أنها لن تكون لذيذة أبداً؟

لا داعي للتخيل كثيراً، إذ أن في مدينة دبي، وبالتحديد ضمن فندق "أتلانتس" الواقع في جزيرة نخلة جميرا، تمكن أحد المطاعم من الحصول على ذلك المزيج الفريد، بشطيرة أُطلق عليها اسم "شوافل،" أي الشاورما والفلافل معاً.

وأشار أحد القيمين على المطعم إلى أن البحث عن أفكار جديدة هو ما دفعهم إلى تجربة فكرة الدمج ما بين مكونات الشاورما والفلافل في شطيرة واحدة، موضحاً أن "الفكرة نجحت بشكل كبير بعد أن أضيفت إلى أصناف قائمة الطعام في المطعم بحسب CNN عربية.

ولم يدمج المطعم ما بين الشاورما والفلافل فحسب، بل ابتكر أيضاً طبق "بطاطس الشاورما،" وهو عبارة عن بطاطا مقلية مغطاة بلحم الشاورما وصلصة الجبنة. كما يقدّم المطعم شطيرة الفلافل بجبنة الحلوم، وغيرها.

ورغم أن هذا المطعم تابع لفندق "أتلانتس" وليس لديه أفرعٌ أخرى، إلا أن مطعماً يحمل الاسم ذاته ولا يمت بصلة لمطعم دبي يقدّم شطيرة "شوافل" أيضاً ، ويقع ذاك المطعم في منطقة بروكلين في مدينة نيويروك الأمريكية.

اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور
اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور
اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور
اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور
اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور