جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور
شريط الأخبار
لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة)
عاجل
 

اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور


 

 الشاورما والفلافل هما من بين أشهر مأكولات الشارع الأكثر شعبية عربياً وعالمياً.

وتختلف مكونات ونكهة كلّ من الوجبتين بشكل كبير. وتشمل مكونات شطيرة الشاورما الدجاج، والمخلل، والثوم، وقد يستبدل الدجاج باللحم، والبقدونس، والطحينة. من جهتها، تقتصر مكونات شطيرة الفلافل على المكونات النباتية، التي تشمل الفلافل المصنوعة من الحمص أو الفول، والطماطم، والبقدونس، والمخلل، والطحينة.

لكن، ماذا إذا دُمجت مكونات هاتين الشطيرتين؟ هل ستكون النتيجة بضعف اللذة، أم أنها لن تكون لذيذة أبداً؟

لا داعي للتخيل كثيراً، إذ أن في مدينة دبي، وبالتحديد ضمن فندق "أتلانتس" الواقع في جزيرة نخلة جميرا، تمكن أحد المطاعم من الحصول على ذلك المزيج الفريد، بشطيرة أُطلق عليها اسم "شوافل،" أي الشاورما والفلافل معاً.

وأشار أحد القيمين على المطعم إلى أن البحث عن أفكار جديدة هو ما دفعهم إلى تجربة فكرة الدمج ما بين مكونات الشاورما والفلافل في شطيرة واحدة، موضحاً أن "الفكرة نجحت بشكل كبير بعد أن أضيفت إلى أصناف قائمة الطعام في المطعم بحسب CNN عربية.

ولم يدمج المطعم ما بين الشاورما والفلافل فحسب، بل ابتكر أيضاً طبق "بطاطس الشاورما،" وهو عبارة عن بطاطا مقلية مغطاة بلحم الشاورما وصلصة الجبنة. كما يقدّم المطعم شطيرة الفلافل بجبنة الحلوم، وغيرها.

ورغم أن هذا المطعم تابع لفندق "أتلانتس" وليس لديه أفرعٌ أخرى، إلا أن مطعماً يحمل الاسم ذاته ولا يمت بصلة لمطعم دبي يقدّم شطيرة "شوافل" أيضاً ، ويقع ذاك المطعم في منطقة بروكلين في مدينة نيويروك الأمريكية.

اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور
اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور
اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور
اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور
اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور