شريط الأخبار
رئيس الوزراء يقرر تحويل قضية "الدخان" الى محكمة أمن الدولة بدلاً من محكمة الجمارك هذه العواصم بلا سفراء الطراونة يؤكد اهمية اجتماعات اللجنة الدائمة لحقوق الانسان غنيمات : لا نواب متورطين في "مصنع الدخان" ولا هروب لابن احد المتهمين "مصنع الدخان" الايعاز بالقبض على 30 شخصا ولجنة برئاسة الرزاز تضم 7 وزراء لمتابعة القضية "ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الوزراء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه
 

اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور


 

 الشاورما والفلافل هما من بين أشهر مأكولات الشارع الأكثر شعبية عربياً وعالمياً.

وتختلف مكونات ونكهة كلّ من الوجبتين بشكل كبير. وتشمل مكونات شطيرة الشاورما الدجاج، والمخلل، والثوم، وقد يستبدل الدجاج باللحم، والبقدونس، والطحينة. من جهتها، تقتصر مكونات شطيرة الفلافل على المكونات النباتية، التي تشمل الفلافل المصنوعة من الحمص أو الفول، والطماطم، والبقدونس، والمخلل، والطحينة.

لكن، ماذا إذا دُمجت مكونات هاتين الشطيرتين؟ هل ستكون النتيجة بضعف اللذة، أم أنها لن تكون لذيذة أبداً؟

لا داعي للتخيل كثيراً، إذ أن في مدينة دبي، وبالتحديد ضمن فندق "أتلانتس" الواقع في جزيرة نخلة جميرا، تمكن أحد المطاعم من الحصول على ذلك المزيج الفريد، بشطيرة أُطلق عليها اسم "شوافل،" أي الشاورما والفلافل معاً.

وأشار أحد القيمين على المطعم إلى أن البحث عن أفكار جديدة هو ما دفعهم إلى تجربة فكرة الدمج ما بين مكونات الشاورما والفلافل في شطيرة واحدة، موضحاً أن "الفكرة نجحت بشكل كبير بعد أن أضيفت إلى أصناف قائمة الطعام في المطعم بحسب CNN عربية.

ولم يدمج المطعم ما بين الشاورما والفلافل فحسب، بل ابتكر أيضاً طبق "بطاطس الشاورما،" وهو عبارة عن بطاطا مقلية مغطاة بلحم الشاورما وصلصة الجبنة. كما يقدّم المطعم شطيرة الفلافل بجبنة الحلوم، وغيرها.

ورغم أن هذا المطعم تابع لفندق "أتلانتس" وليس لديه أفرعٌ أخرى، إلا أن مطعماً يحمل الاسم ذاته ولا يمت بصلة لمطعم دبي يقدّم شطيرة "شوافل" أيضاً ، ويقع ذاك المطعم في منطقة بروكلين في مدينة نيويروك الأمريكية.

اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور
اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور
اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور
اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور
اخر اختراعات العرب .. (سندويش شوافل) -صور