جفرا نيوز : أخبار الأردن | ‘‘الأوقاف‘‘ تبحث زيادة المساحة المخصصة للحجاج بـ‘‘منى‘‘
شريط الأخبار
تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب التقدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة مفكرة الخميس وفاة رئيس بلدية طبقة فحل " عبدالله الغزاوي "
 

‘‘الأوقاف‘‘ تبحث زيادة المساحة المخصصة للحجاج بـ‘‘منى‘‘

جفرا نيوز- - كشف مصدر مطلع في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عن "إجراء محادثات مع السلطات المعنية في السعودية لزيادة المساحة المخصصة للحجاج الاردنيين في مشعر منى خلال موسم الحج المقبل، لتفادي الازدحامات والتسهيل على كبار السن".
وبين المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لـ"الغد"، ان الوزارة "نجحت خلال موسم الحج الماضي في نقل مخيم الحجاج الاردنيين بمشعر منى من منطقة جبلية كان يصعب على الحاج الاردني خاصة كبار السن منهم الصعود اليها، الى منطقة سهلة".
وأشار إلى أن الوزارة "تعمل حاليا على معالجة الملاحظات التي وردت اليها، خاصة تلك التي تتعلق بمشعر منى، إضافة الى التحقيق بجميع الشكاوى ضد شركات الحج والعمرة واتخاذ الاجراءات اللازمة ومن بينها إعادة الاموال للحجاج".
واكد المصدر ان الوزارة تمكنت من "إحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للحجاج الاردنيين بالرغم من زيادة عددهم هذا العام بواقع 20 %".
وكانت "الأوقاف" تعهدت بأنها ستقوم بمتابعة كافة العقود التي وقعت بين شركات الحج والعمرة مع الحجاج، وفي حال وجدت مخالفة لاحد شروط العقد الموقع، فستقوم "بمعاقبة الشركات المخالفة، وحرمانها من تنظيم رحلات الحج في العام المقبل، كما ستقوم باعادة الاموال التي دفعها الحاج".
وتعتمد الوزارة، العقد الموثق بين مكاتب الحج والعمرة من جهة، والحاج من جهة أخرى، كأساس للحكم بين الطرفين، ومقاضاة الطرف الأول في حال تقصيره، لكنها تشدد على ضرورة أن يقرأ الحاج العقد جيدا قبل التوقيع.