جفرا نيوز : أخبار الأردن | ‘‘الأوقاف‘‘ تبحث زيادة المساحة المخصصة للحجاج بـ‘‘منى‘‘
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

‘‘الأوقاف‘‘ تبحث زيادة المساحة المخصصة للحجاج بـ‘‘منى‘‘

جفرا نيوز- - كشف مصدر مطلع في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عن "إجراء محادثات مع السلطات المعنية في السعودية لزيادة المساحة المخصصة للحجاج الاردنيين في مشعر منى خلال موسم الحج المقبل، لتفادي الازدحامات والتسهيل على كبار السن".
وبين المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لـ"الغد"، ان الوزارة "نجحت خلال موسم الحج الماضي في نقل مخيم الحجاج الاردنيين بمشعر منى من منطقة جبلية كان يصعب على الحاج الاردني خاصة كبار السن منهم الصعود اليها، الى منطقة سهلة".
وأشار إلى أن الوزارة "تعمل حاليا على معالجة الملاحظات التي وردت اليها، خاصة تلك التي تتعلق بمشعر منى، إضافة الى التحقيق بجميع الشكاوى ضد شركات الحج والعمرة واتخاذ الاجراءات اللازمة ومن بينها إعادة الاموال للحجاج".
واكد المصدر ان الوزارة تمكنت من "إحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للحجاج الاردنيين بالرغم من زيادة عددهم هذا العام بواقع 20 %".
وكانت "الأوقاف" تعهدت بأنها ستقوم بمتابعة كافة العقود التي وقعت بين شركات الحج والعمرة مع الحجاج، وفي حال وجدت مخالفة لاحد شروط العقد الموقع، فستقوم "بمعاقبة الشركات المخالفة، وحرمانها من تنظيم رحلات الحج في العام المقبل، كما ستقوم باعادة الاموال التي دفعها الحاج".
وتعتمد الوزارة، العقد الموثق بين مكاتب الحج والعمرة من جهة، والحاج من جهة أخرى، كأساس للحكم بين الطرفين، ومقاضاة الطرف الأول في حال تقصيره، لكنها تشدد على ضرورة أن يقرأ الحاج العقد جيدا قبل التوقيع.