شريط الأخبار
المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 تكريم سائق تكسي أعاد مصاغ ذهبية لأصحابها اخلاء سكن وظيفي "مهدد بالانهيار" للاطباء في البتراء الرزاز : هيبة الامن في غاية الاهمية غنيمات : الحكومة تصر على معرفة المتورطين بـ "الدخان المزور" ومحاسبتهم ولا نتائج للان الرزاز "انتحاري" ضد الفساد "تزوير الدخان" لُغمٌ ضخم ينفَجِر في حُضن الحكومة والرزاز مُصِر على "التحقيق"
عاجل
 

‘‘الأوقاف‘‘ تبحث زيادة المساحة المخصصة للحجاج بـ‘‘منى‘‘

جفرا نيوز- - كشف مصدر مطلع في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عن "إجراء محادثات مع السلطات المعنية في السعودية لزيادة المساحة المخصصة للحجاج الاردنيين في مشعر منى خلال موسم الحج المقبل، لتفادي الازدحامات والتسهيل على كبار السن".
وبين المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لـ"الغد"، ان الوزارة "نجحت خلال موسم الحج الماضي في نقل مخيم الحجاج الاردنيين بمشعر منى من منطقة جبلية كان يصعب على الحاج الاردني خاصة كبار السن منهم الصعود اليها، الى منطقة سهلة".
وأشار إلى أن الوزارة "تعمل حاليا على معالجة الملاحظات التي وردت اليها، خاصة تلك التي تتعلق بمشعر منى، إضافة الى التحقيق بجميع الشكاوى ضد شركات الحج والعمرة واتخاذ الاجراءات اللازمة ومن بينها إعادة الاموال للحجاج".
واكد المصدر ان الوزارة تمكنت من "إحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للحجاج الاردنيين بالرغم من زيادة عددهم هذا العام بواقع 20 %".
وكانت "الأوقاف" تعهدت بأنها ستقوم بمتابعة كافة العقود التي وقعت بين شركات الحج والعمرة مع الحجاج، وفي حال وجدت مخالفة لاحد شروط العقد الموقع، فستقوم "بمعاقبة الشركات المخالفة، وحرمانها من تنظيم رحلات الحج في العام المقبل، كما ستقوم باعادة الاموال التي دفعها الحاج".
وتعتمد الوزارة، العقد الموثق بين مكاتب الحج والعمرة من جهة، والحاج من جهة أخرى، كأساس للحكم بين الطرفين، ومقاضاة الطرف الأول في حال تقصيره، لكنها تشدد على ضرورة أن يقرأ الحاج العقد جيدا قبل التوقيع.