جفرا نيوز : أخبار الأردن | البطريرك ثيوفيليوس يرفض الانتهاكات الإسرائيلية لأملاك الكنائس بالديار المقدسة
شريط الأخبار
سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير دينار تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة ليلا الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل 4000 مواطن سجلوا لأداء فريضة الحج لغاية الأحد القبض على قاتل المناصرة في مصر
 

البطريرك ثيوفيليوس يرفض الانتهاكات الإسرائيلية لأملاك الكنائس بالديار المقدسة


جفرا نيوز- عبّر بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن، البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، عن قلقه إزاء الانتهاكات الاسرائيلية للوضع الراهن 'الستاتيكو' لأراضي وأملاك الكنائس في القدس والديار المقدسة.

وقال البطريرك، خلال لقائه بالرئيس الاسرائيلي ريوفين ريفلين، اليوم الأربعاء، إن هذه الانتهاكات والضغوطات على البطريركية الارثوذكسية وكافة الكنائس في القدس باتت غير مقبولة على الإطلاق، ولن تبقى البطريركية وإخوتها من الكنائس الأخرى صامتة، خاصة فيما يتعلق بنص قانون اسرائيلي بات قريبا لوضع اليد واستملاك أراضي الكنائس والمسيحيين التي كانت قد وضعتها اسرائيل تحت الحكر لسنوات طويلة'.

كما استنكر البطريرك، في لقائه، الخطوات التي قامت وتقوم بها الجماعات الاستيطانية وقرار المحكمة الإسرائيلية في قضية باب الخليل، مؤكدا أن البطريركية ستبذل قصارى جهدها لحماية أملاكها وإرجاع حقوقها المنزوعة.

وجاء اللقاء بناء على طلب الجانب الاسرائيلي من البطريرك، وبعد مناشدة عالمية قام بها غبطته لرؤساء الدول في العالم إلى جانب الرئيس الإسرائيلي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مؤخرا في عمان لوقف السياسية العنصرية التي يقومون بها تجاه مسيحيي القدس وخاصة البطريركية الارثوذكسية.