جفرا نيوز : أخبار الأردن | البطريرك ثيوفيليوس يرفض الانتهاكات الإسرائيلية لأملاك الكنائس بالديار المقدسة
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز !
عاجل
 

البطريرك ثيوفيليوس يرفض الانتهاكات الإسرائيلية لأملاك الكنائس بالديار المقدسة


جفرا نيوز- عبّر بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن، البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، عن قلقه إزاء الانتهاكات الاسرائيلية للوضع الراهن 'الستاتيكو' لأراضي وأملاك الكنائس في القدس والديار المقدسة.

وقال البطريرك، خلال لقائه بالرئيس الاسرائيلي ريوفين ريفلين، اليوم الأربعاء، إن هذه الانتهاكات والضغوطات على البطريركية الارثوذكسية وكافة الكنائس في القدس باتت غير مقبولة على الإطلاق، ولن تبقى البطريركية وإخوتها من الكنائس الأخرى صامتة، خاصة فيما يتعلق بنص قانون اسرائيلي بات قريبا لوضع اليد واستملاك أراضي الكنائس والمسيحيين التي كانت قد وضعتها اسرائيل تحت الحكر لسنوات طويلة'.

كما استنكر البطريرك، في لقائه، الخطوات التي قامت وتقوم بها الجماعات الاستيطانية وقرار المحكمة الإسرائيلية في قضية باب الخليل، مؤكدا أن البطريركية ستبذل قصارى جهدها لحماية أملاكها وإرجاع حقوقها المنزوعة.

وجاء اللقاء بناء على طلب الجانب الاسرائيلي من البطريرك، وبعد مناشدة عالمية قام بها غبطته لرؤساء الدول في العالم إلى جانب الرئيس الإسرائيلي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مؤخرا في عمان لوقف السياسية العنصرية التي يقومون بها تجاه مسيحيي القدس وخاصة البطريركية الارثوذكسية.